تخطى إلى المحتوى

استشارة محامي قضايا مواريث جدة

اطلب استشارات قانونية فورية !

استشارة محامي قضايا مواريث جدة هو ما يتوجب علينا فعله في حالة الرغبة حول رفع دعوى في المحكمة القضائية المختصة الهدف منها تقسيم التركة والميراث

كما نصت الشريعة الإسلامية، وهو حق مكفول لكل شخص له حق في الميراث وقد استولى عليه شخص آخر دون وجه حق وامتنع عن تقسيم الإرث، ومن هنا تكمن المشكلة.

ولأننا دائماً نسعي إلى تحقيق العدالة الإنسانية ورفع راية الحق، كما نهدف من خلال مقابلتنا إلى افادتكم بالمعلومات القيمة، لذا حرصنا أن يكون موضوع مقالنا اليوم هو استشارة محامي قضايا مواريث جدة.

استشارة محامي قضايا مواريث جدة

استشارة محامي قضايا مواريث جدة

للذكر مثل حظ الانثيين، هذا هو العرف والشرع الذي يسري من خلاله عملية تقسيم التركة، وهو المبدأ الإلهي الذي وضعه الله سبحانه وتعالى في توزيع التركة حتى لا يستولي شخص على ميراث آخر.

الورث حق مكفول للرجال والسيدات على حد سواء، فلا يجوز منع أحدهما من الميراث، وفي حالة ما إذا تم ذلك فعليًا يجب اللجوء إلى ساحات القضاء لرفع دعوى تقسيم التركة جبريًا.

وهذا الأمر يجب أن يتم عن طريق محامي قضايا ورث خبير في قضايا الميراث وتقسيم التركة، حيث يقدم كافة الإجراءات القانونية اللازمة لرفع دعوى قضائية أمام المحاكم السعودية للحصول على الحق المشروع.

يمكنك الحصول على استشارات قانونية مجانية من خلال التواصل معنا والاستعانة بأفضل محامي لتقديم استشارة محامي قضايا مواريث جدة.

يضم المكتب أفضل مستشار قانوني مسجل بالهيئة السعودية للمحامين، ومعتمد من قبل وزارة العدل السعودية، وحاصل على الإجازة في التشريعات الإسلامية، وخاصة قضايا المواريث والتركة والأحوال الشخصية.

هدفنا هو دعمك القانوني أيا كان موقفك، فنحن نحرص على التميز والانفراد، لذا حرصنا أن نضم أفضل خبراء متخصصين في القضايا الشرعية والمواريث، فأنت معنا حقك مضمون.

أفضل محامي مواريث في جدة

عند البحث عن أفضل محامي مواريث في جدة سوف تجد أن استشارة محامي قضايا مواريث جدة هو الجهة القانونية الرائدة في مجال القانون السعودي، وهو الحل الأمثل والأفضل على الإطلاق دون منافس أو منازع.

تحتاج قضايا الميراث العديد من الإجراءات القانونية المختلفة التي تستغرق فترة طويلة نظراً لصعوبتها وتعقيدها، وحرصا من القضاء السعودي على تحرى الأمر من كافة جوانبه بهدف تطبيق العدالة الإنسانية.

لدينا العديد من المقومات التي جعلت من مكتبنا وجهة قانونية مثالية، ويفضل ها كافة العملاء والموكلين الذين سبق وأن تعاملوا معنا وحصلوا على أفضل النتائج الإيجابية المطلوبة.

  • نضم أقسام مختلفة جميعها مختصة بالقضايا القانونية كلا على حسب تخصصه القانوني، فعلى سبيل المثال نضم قسم خاص للقضايا الشرعية والمواريث وغيرها، وقسم آخر للقضايا الجنائية الكبرى المعقدة، وقسم يتمكن من تقديم المعاملات التجارية بالمملكة العربية السعودية، وآخر متخصص في قضايا العمل والعمال السعودي.
  • يمكننا تقديم استشارة محامي خبير في القضايا الشرعية، وذلك من خلال دراسته لعلم الفرائض، وهو العلم الذي يحدد كيفية تقسيم التركة وفقاً الشريعة الإسلامية، وتطبيقا لبنود ومواد القانون السعودي.
  • لا نلجأ إلى المحاكم القضائية ورفع دعوى مباشرةً، ولكننا نسعي دائماً وأبداً في محاولة جدية للوصول إلى حل ودي يرضى جميع أطراف الخصومة، والعمل على الصلح بينهم، ولكن في حالة ما إذا لم يتم الصلح الودي نضطر للقيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة لرفع دعوى قضائية أمام المحاكم السعودية للحصول على الحق المكفول للموكلين
  • يمكنك الحصول على استشارة قانونية تتعلق بأحد القضايا القانونية الخاصة بك، وذلك عند التواصل معنا عبر ارقامنا الهاتفية.
  • لدينا فريق عمل متخصص من أمهر المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في قضايا الميراث وتقسيم التركة.
  • نقدم اك المشورة القانونية قبل الشروع في رفع دعوى لمعرفة كافة الإجراءات القانونية اللازمة والتعرف على النتائج المطلوبة وملابسات القضية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي قضايا مواريث جدة”: كيفية الحصول على الميراث من الممتنعين: أريد حقي من الميراث (2023)

محامي متخصص في قضايا الميراث

هو عبارة عن محامي ورثة خبير في كافة الخدمات القانونية، يمكنه أن ينوب عن موكله في جميع القضايا القانونية مثل قضايا تقسيم التركة، وذلك بموجب توكيل قضايا رسمي، وذلك في حالة رفض أحد الورثة توزيع التركة والامتناع عن القسمة بالتراضي بين الأهل والأولاد.

وهنا يأتي دور استشارة محامي قضايا مواريث جدة هو محامي متخصص في قضايا الميراث، يوضح للعملاء والموكلين بشكل موضوعي كافة الفرص المتاحة لحصوله على الميراث بموجب التشريعات الدينية الإسلامية ونصوص القانون السعودي وبنود علم الفرائض.

لذا فإننا نقدم أفضل المرافعات القانونية أمام المحاكم القضائية المختصة، وذلك في حالة ما إذا لم يتم الاتفاق الودي على تقسيم التركة، وهنا نضطر للجوء إلى رفع دعوى تقسيم تركة بالسعودية.

كما أننا نستطيع تقديم بعض الخدمات القانونية الأخرى التي يجب اتباعها بعد الوفاة مباشرة، مثل إعلام الوراثة وحصر التركة من سندات أو أموال أو مجوهرات أو مباني وشركات وغيرهم.

وخاصة أنه على الرغم من وجود تشريع إلهي يحدد كيفية تقسيم التركة بين الورثة الشرعيين، إلا أن ذلك لا ينفي بالضرورة وجود خلافات بين الورثة، ومن أهم تلك الخلافات التي شاعت إلى حد ما هي امتناع أحد الورثة عن تقسيم التركة، أو المماطلة بموجب الاستفادة من التركة كونها تحت سلطته وحر التصرف بها دون غيره.

كما أن هناك مشكلة يتمسك بها بعض الورثة وفقاً للعادات والتقاليد في بعض المحافظات الأخرى وهي عدم توريث الإناث، ومنع إعطاءهن حقوقهن في التركة، مما يضطرهن للجوء إلى استشارة محامي قضايا مواريث جدة.

لتوضيح معلومات أكثر، أو إذا كنت من محبي الاطلاع على القوانين والتشريعات السعودية وقراءة المرافعات القانونية عليك التواصل معنا من خلال منصة استشارات قانونية.

استشارات قانونية في الميراث

القضايا الشرعية واحدة من القضايا التي يصعب الفصل بها إلا من خلال جهة قضائية ذات خبرة كبيرة ودراسة علمية متميزة، كما أنه يصعب التعامل معها إلا من خلال جهة قانونية ذات خبرة ومتمرسة في الجوانب الشرعية، َذلك لما تتضمنه من تشريعات إسلامية ومواد القانون السعودي الذي يقدمها لنا علم الفرائض بالتفصيل.

ولذا فإن في كافة قضايا المواريث يفضل التعامل من قبل محامي استشارات قانونية، فهو السبيل الأفضل والأكثر فاعلية لحفظ كامل حقوقك الشرعية والنظامية والقانونية بالمملكة العربية السعودية

كن على ثقة أنك سوف تحصل على كامل حقوقك وفقاً لمواد القانون السعودي، فنحن نحرص على تقديم كافة الخدمات القانونية بأسعار مناسبة، وذلك لأن هدفنا هو تقديم العون والمساعدة وليس المكسب المادي وتحقيق الأرباح.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي قضايا مواريث جدة”: استشارات قانونية في الميراث من محامي تركات شاطر (2023)

كم مدة قضايا الميراث لدى المحاكم؟

كما سبق وأن أشرنا أن قضايا المواريث قضايا متشعبة وتحتاج إلى العديد من الإجراءات القانونية المختلفة بعد وفاة صاحب التركة مباشرة، مثل حصر التركة واعلام الوراثة، مما يحتاج إلى فترة طويلة أمام المحاكم السعودية.

كما أن هناك بعض العوائق التي تحول دون تقسيم التركة، وتعد من الأسباب الالزامية لرفع دعوى قضائية أمام المحاكم السعودية وهي رفع دعوى قسمة ميراث جبرية، للحصول على نصيب الوريث من التركة، مثل:_

  • امتناع بعض الورثة عن تقسيم التركة
  • فرض السيطرة على التركة من قبل أحد الورثة مثل الشركات والمعاملات التجارية، وذلك لكونها تحت سيطرته وهو الوحيد الذي يمكنه التصرف بها.
  • الامتناع عن تقسيم الارث والمماطلة
  • الامتناع عن توريث الإناث.
  • استخراج بعض المستندات والوثائق القانونية الرسمية مثل شهادة الوفاة واعلام الوراثة وحصر التركة.
  • يحتاج حصر التركة فترة تتوافق مع حجم التركة، وخاصة إذا كانت التركة تتضمن عقارات وأراضي ومنقولات ذهبية وسندات بنكية وغيرها.

لمزيد من المعلومات القانونية والحصول على استشارات قانونية مجانية عليك التواصل معنا من خلال منصتنا الإلكترونية، وستجد العديد من المقالات القانونية التي توضح الكثير من القضايا، كل ما عليك فعله هو  البحث من خلال استشارة محامي قضايا مواريث.

الإجراءات القانونية اللازمة لرفع دعوى تقسيم التركة

استشارة محامي قضايا مواريث جدة

كما سبق وأن أشرنا أنه لا يوجد وقت محدد لقضية التركة في ساحات القضاء، وذلك لأنها تتطلب العديد من الإجراءات القانونية اللازمة، وهي كالتالي:

  • في البداية يتم عمل توكيل محامي قضايا، وذلك حتى ينوب عن الموكل في رفع الدعوى القضائية والقيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة.
  • الحصول على الوثائق والمستندات الرسمية المطلوبة مثل اعلام الورثة لتحديد اسماء الورثة الشرعيين.
  • استخراج شهادة الوفاة لصاحب التركة.
  • إرفاق صورة طبق الأصل من الهوية الوطنية للمدعي.
  • تقديم محضر رسمي يفيد بامتناع أحد الورثة عن تقسيم التركة والمماطلة حول ذلك.
  • تقديم كشف رسمي من قبل مأمورية الضرائب يفيد بحصر التركة، وفي حالة ما إذا كانت تتضمن التركة أراضي زراعية يتم تقديم كشف رسمي من قبل الجهة الزراعية المختصة.

إذا كنت من متضرري تقسيم التركة وترغب في الحصول على كامل حقوقك بطريقة قانونية صحيحة، عليك أولا الحصول غلي استشارة محامي توضح لك كافة الإجراءات القانونية اللازمة لرفع دعوى قضائية، وذلك من خلال التواصل مع استشارة محامي قضايا مواريث جدة

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي قضايا مواريث جدة”: كم يأخذ المحامي على القضية واسعار المحامين بالسعودية (2023)

كم يأخذ المحامي في قضية الورث؟

سبق وأن أوضحنا ان أتعاب المحاماة في القضايا تقدر وفقاً لما ورد في الأنظمة القانونية واللوائح الشرعية بالمملكة العربية السعودية.

وعادة ما تكون عملية تقديرية تخضع إلى الجذب والشد بين الموكل والمحامي المختص، ولكن في النهاية يمكننا القول أن مهنة المحاماة مهنة تطبيق عدالة وليست مهنة للكسب المادي، ولذلك فهدفنا الأول هو تحقيق العدالة والحصول على حق المدعي.

ولكن إذا أردنا التوصل إلى رد على هذا السؤال المطروح، سوف نوضح لكم ذلك من خلال السطور التالية :_

تنقسم أتعاب المحاماة إلى نوعين وهما

  • الاتعاب الشخصية الخاصة بالمحامي وما تتضمنه من عدد ساعات العمل، عدد الجلسات، الفترة التي تستغرقها القضية في المحكمة، وعلاوة على ذاك تقدير الإجراءات القانونية التي قدمها المحامي خلال سير القضية.
  • المصروفات التي تطلبها القضية مثل استخراج شهادة وفاة، استخراج اعلام الورثة وغيرها

لا يوجد مقدار أو نسبة محددة يتم من خلالها تقدير أتعاب المحامي في قضايا المواريث، وذلك لأنها تختلف من محامي إلى محامي آخر، حيث الخبرة والسمعة الطيبة.

لذا من الأفضل أن يتم تحديد أتعاب المحاماة من البداية بموجب عقد رسمي يحدد حقوق كلا من الموكلين والمحامي، وفي حالة ما إذا كنت ترغب التعامل مع محامي استشارات قانونية

وذلك للحصول على استشارة قانونية تتعلق بأحد القضايا، سارع في التواصل معنا، وسوف نقدم لك كافة المعلومات القانونية المطلوبة.

محامي تقسيم الورث بجدة

محامي تقسيم الورث بجدة، هو محامي يقدم العديد من الخدمات التي يجب القيام بها فور الوفاة لصاحب التركة، وأهمها تقسيم التركة والميراث بين الورثة وفقاً الشريعة الإسلامية والقانون السعودي.

ولكن قبل الشروع في ذلك يجب أولا سداد الديون إن وجد، إخراج مصاريف الجنازة والعزاء قبل التقسيم، حصر التركة، كل هذه الإجراء يجب أن تتم من خلال جهة قانونية متمرسة في قضايا المواريث، وعند البحث سوف نجد أن استشارة محامي قضايا مواريث جدة هي الجهة الأفضل على الإطلاق.

 خدمات قانونية ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي قضايا مواريث جدة”:

استشارة محامي قضايا جنائية جدة

مدة توقيف المتهم في النيابة العامة بالسعودية (2023)

شروط الحضانة بعد الطلاق في السعودية – موقع الاستشارات القانونية

رقم محامي للاستشاره مجانا مكة مرخص له من وزارة العدل

اقامة مستثمر في السعودية: طريقة التقديم الشروط والرسوم

استشارات قانونية في الدمام (2023)

محامي استشارات قانونية نجران الأفضل لعام 2023

محامي استشارات قانونية أبها خميس مشيط عسير(2023)

استشارات قانونية جنائية من محامي جنائي سعودي (2023)

استشارة محامي في المنطقة الشرقية (2023)

مستشار قانوني اون لاين في السعودية اون لاين 24 ساعة

المصادر والمراجع لمقالنا استشارة محامي قضايا ميراث في جدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
مرحباً 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية او توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على "افتح المحادثة" لبدء الدردشة!!
اتصل الآن