تخطى إلى المحتوى

استشارات قانونية جنائية من محامي جنائي سعودي (2023)

اطلب استشارات قانونية فورية !

استشارات قانونية جنائية يتم اللجوء إليها في حال التورط في قضية جنائية أو في حال الرغبة في رفع دعوى جنائية، حيث تعد مرشد قانوني بخصوص إجراءات النيابة العامة والتحقيقات.

حيث تستهدف الاستشارة في القضايا الجنائية مصلحة المستشير، فإذا كان متهم توضح له السبل المتاحة لإسقاط العقوبة أو تخفيفها، وإن كان مدعي تساعده في الحصول على حكم يرضيه.

سوف نتحدث خلال مقالتنا اليوم عن نبذة عن القضايا الجنائية داخل المملكة العربية السعودية، ودور الاستشارات القانونية في القضايا الجنائية، واصل قراءة المقالة للتعرف على المزيد.

استشارات قانونية جنائية السعودية

استشارات قانونية جنائية

تقدم خدمة استشارات قانونية جنائية على يد محامين خبراء في النظام الجزائي، ولديهم باع في التعامل مع القضايا الجنائية في المحاكم السعودية؛ بهدف إرشاد العملاء وإيضاح الرأي القانوني.

ويقصد بالاستشارة القانونية الجنائية هي تقديم الرأي القانوني والنصيحة اللازمة إلى الضحية أو المتهم، وقد تشمل إيضاح احتمالات نتيجة القضية والتعرف على الأدلة والأسانيد المناسبة.

كما تساعد الاستشارة القانونية الجنائية في التعرف على ما يجب التلفظ به من أقوال أمام التحقيقات في الجهات المعنية، وتقديم كل ما يساعد في تعزيز موقف العميل في القضية.

تبقي الاستشارة القانونية أمر مطلوب قبل القيام بتقديم الشكوى الجنائية إلى مكتب المدعي العام، وأثناء مراحل سير الدعوى المختلفة، وحتى صدور الحكم وكذلك مراحل الطعن في الحكم.

تتواجد العديد من مكاتب المحاماة والمنصات القانونية الإلكترونية الخدمات القانونية والاستشارية في القضايا الجنائية في السعودية، وذلك من خلال محامين متمرسين في القانون الجنائي.

فإذا كنت تبحث عن استشارة قانونية جنائية من جهة موثوقة، يمكنك الاستعانة بنا في موقع استشارات قانونية، حيث نقدم مختلف الخدمات الاستشارية على يد محامين من أهل الخبرة.

ما المقصود بالقضايا الجنائية؟ 

القضايا الجنائية هي الجرائم التي تؤثر على سلامة وأمن الأفراد والمجتمعات، وقد سنت القوانين والتشريعات، التي تحدد كيفية التعامل مع تلك القضية وفرض العقوبة القانونية على المتهم.

وتعد القضايا الجنائية من القضايا الهامة؛ حيث تعد الأحكام الصادرة في تلك القضايا أحكام متعلقة بمستقبل المتهم، وتمنح المحاكم والجهات المعنية الكثير من الاهتمام لتلك القضايا.

وتتواجد في المملكة العربية السعودية العديد من القضايا الجنائية المختلفة، ومن بين أبرز تلك القضايا وأكثرها شيوعُا، ما يلي:

  • دعاوى الاعتداء على النفس.
  • قضايا القتل.
  • الحوادث الناتج عنها إصابات خطيرة أو وفاة.
  • قضايا النصب والاختلاس والنهب والنصب.
  • جرائم السرقة والاحتيال.
  • قضية غسيل الأموال.
  • التستر التجاري.
  • قضايا الاعتداء على الممتلكات.
  • جرائم التزوير بمختلف أنواعها.
  • قضايا المخدرات المختلفة، ومنها قضايا التعاطي والإتجار والحيازة.
  • الجرائم الإلكترونية بمختلف صورها.

ولكل قضية جنائية شروط وأركان ومتطلبات خاصة بها، يمكنك اللجوء إلى طلب استشارات قانونية جنائية؛ من أجل التعرف على كيفية التعامل مع القضية الجنائية والحفاظ على حقوقك.

إذا كنت تريد استشارة قانونية جنائية من جهة مختصة، يمكنك الاستعانة بموقعنا، حيث يوفر موقعنا الاستشارات القانونية المتعلقة بالقانون الجزائي السعودي، على يد متخصصين.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارات قانونية جنائية”: مكتب محاماة واستشارات قانونية سعودي (2023)

الفرق بين الدعاوى الجنائية والمدنية

يتمثل الفارق بين الدعاوى الجنائية والدعاوى المدنية في العديد من النقاط، قد يطول شرحها، ولكن يمكننا القول بأن أوضح وأبرز فارق هو طريقة تقديم الدعوى في الجهة المختصة.

حيث أن الدعاوى المدنية تقدم بشكل مباشر إلى لجنة المحكمة المختصة، وذلك من خلال إعداد نموذج صحيفة دعوى متضمن تفاصيل الحادث وأسباب التقاضي والمتطلبات من الدعوى.

أما عن الدعاوى الجنائية، فهي تقدم إلى مكتب المدعي العام من خلال تقديم شكوى متضمنة أهم التفاصيل الخاصة بالقضية الجنائية، وتختلف بقية مسار الدعوى عن الدعاوى المدنية.

محامي قضايا جنائية

يطلق مسمى المحامي الجنائي على المحامي المتخصص والخبير في التعامل مع القضايا الجنائية بمختلف أنواعها، قد يقدم خدمة الدفاع عن المتهم أو تحقيق مطالب الضحية.

يشترط في المحامي الجنائي مثل غيره من المحامين الحصول على ترخيص مزاولة المهنة من وزارة العدل السعودية؛ من أجل التمكن من ممارسة أدواره الوظيفية في التفاضي والدفاع.

ويتمتع المحامي الجنائي بعلم كافي ومتعمق في النظام الجزائي السعودي، بالإضافة إلى خبرته المكتسبة من التعامل مع القضايا الجنائية في المحاكم وتحقيقات النيابة العامة والجهات المعنية.

يقدم المحامي الجنائي للعملاء مختلف الخدمات القانونية والاستشارية، التي تخدم مصالحهم وأهدافهم، حيث يقدم خدمة استشارات قانونية جنائية؛ لتزويد العملاء بالمعلومات القانونية.

علاوة على ذلك، يقدم المحامي الجنائي خدمة رفع الدعاوى الجنائية، والتمثيل القانوني نيابة عن الموكلين أمام النيابة العامة ومراكز الشرطة ودوائر المحكمة المختصة ومختلف الجهات المعنية.

ويجب على المتقاضين اللجوء إلى محامي جنائي ثقة وشاطر؛ حيث أن القضايا الجنائية من أصعب القضايا القانونية، وتتطلب مهارات وخبرات خاصة للتعامل باحترافية وإتقان.

إذا كنت تبحث عن محامي استشارات قانونية في القضايا الجنائية، تواصل مع موقعنا، وسوف يقدم لك محامينا استشارات قانونية مدروسة ومستندة على أصول قانونية من النظام الجزائي.

محامي جنائي في جدة 

تكمن أهمية الاستشارات القانونية في أي قضية في إيضاح الموقف القانوني، مع الإرشاد إلى التصرف القانوني السليم؛ بغرض تحقيق أفضل النتائج الممكنة وتقليل المخاطر المحتملة.

وكذلك الأمر في القضايا الجنائية، سوف تساعدك الاستشارة القانونية في التعرف على كيفية التعامل مع القضية؛ من أجل ترجيح كفة القضية لصالحك، وتقديم أهم النصائح حول ذلك.

يقدم موقعنا استشارات قانونية مجانية في بعض الفروع القانونية، حيث يعد موقعنا من المواقع القانونية، التي تختص في تقديم خدمة الاستشارات القانونية أون لاين بواسطة متخصصين.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارات قانونية جنائية”: محامي استشارات قانونية واتس اب في السعودية

محامي جنائي في قضايا التزوير في الرياض

استشارات قانونية جنائية

يقصد بجرائم التزوير هي تلك الأفعال غير المشروعة بغرض إخفاء الحقائق أو تغييرها؛ من أجل الحصول على حق غير مشروع أو بغرض التسبب في أذى أو ضرر لشخص آخر.

تعتبر السلطات في السعودية جرائم التزوير من ضمن الجرائم الجنائية، التي يعاقب عليها القانون الجزائي بعقوبة صارمة؛ من أجل مكافحة تلك القضايا والحد من انتشارها داخل المجتمع.

حيث أن جرائم التزوير قد تضر بالحق الخاص والعام، ففي بعض الحالات، يترتب على الجريمة ضرر بالمصلحة العامة؛ مما يتطلب ضرورة التعامل بحزم وجدية مع تلك الجرائم ومرتكبيها.

فإذا وقعت ضحية جريمة تزوير ما، فلا تتردد في طلب خدمة استشارات قانونية جنائية؛ من أجل التعرف على ما يتعين عليك القيام به من إجراءات قانونية لحل المشكلة بموجب القانون.

يقدم موقعنا استشارة محامي جنائي سعودي، سوف يساعدك محامينا في الحصول على معلومات قانونية كافية حول الوضع القانوني الحالي لقضيتك، وكيفية التعامل مع الوضع لتحقيق مرادك.

محامين جنائيين بالرياض من أجل الاستشارات القانونية

إذا كنت تريد الحصول على استشارات قانونية جنائية، فعليك اختيار محامي تخصص قضايا جنائية؛ حيث يكون ذو خلفية قانونية قوية عن تلك القضايا وكيفية التعامل معها باحترافية.

حيث تتطلب خدمات استشارات قانونية جنائية دراية قانونية عالية بمواد النظام الجزائي وآخر مستجداته، وهذا ما يمتلكه المحامي الجنائي، ولا يمتلكه غيره من المحامين غير المختصين.

يمكنك استشارة محامي تابع لموقعنا من أجل الحصول على مشورة قانونية تفصيلية دقيقة، حيث يقوم محامينا بدراسة القضية بدقة وإمعان؛ لاستنباط الحكم القانوني في المسألة المطروحة.

ثم يقوم محامينا بمساعدة العميل في التعرف على نتائج القضية المحتملة الإيجابية والسلبية، وتقديم النصح اللازم؛ من أجل تحسين وتعزيز الموقف القانوني للعميل في القضية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارات قانونية جنائية”: مستشار قانوني اون لاين في السعودية

افضل محامي للقضايا الجنائية بالرياض والسعودية

يتواجد في المملكة العربية السعودية عدد لا بأس به من المحامين المتخصصين في التعامل مع القضايا الجنائية، ولكن بالطبع ليس الجميع مهرة وأكفاء في تقديم الخدمات القانونية والاستشارية.

فإذا كنت تبحث عن أفضل محامي جنائي، سوف يستغرق منك الأمر وقتًا طويلًا وسط هذه الأعداد من العاملين في المجال، ولكن يمكنك الاعتماد على آراء وتجارب العملاء السابقين.

ويمكنك القيام بطلب خدمة استشارات قانونية جنائية من المحامي، خلال جلسة الاستشارة، سوف يتاح لك التعرف على مدى خبرة وكفاءة المحامي، وطريقة تعامله مع القضية وكيفية حلها.

يقدم موقعنا استشارة قانونية جنائية على يد محامين متخصصين، يقجم محامين الموقع خدمة الرد على استشارات العملاء، ويسعون إلى التطوير والتحسين من الخدمات المقدمة.

حيث يسعى محامينا بكل جهد إلى كسب ثقة العملاء حول الخدمة، ويأملون في تحقيق الريادة في مجال الاستشارات القانونية على مستوى المملكة العربية السعودية.

رقم محامي جنائي في الرياض

قد يريد البعض عن طلب استشارات قانونية جنائية بالهاتف؛ لذا يبحث البعض عن رقم محامي جنائي مختص في تقديم الاستشارات القانونية أون لاين، وقد يستغرق ذلك جهدً ووقتًا في البحث.

فإذا كنت تريد الحصول على رقم محامي جنائي بسهولة، يمكنك الاستعانة بالخدمة الإلكترونية المقدمة من قبل وزارة العدل السعودية، وتعرف باسم خدمة الاستعلام عن المحامين الممارسين.

حيث تقدم تلك الخدمة قائمة بأرقام المحامين في المدن السعودية، يمكنك الاستعانة بها؛ من أجل الوصول إلى رقم أحد المحامين الممارسين المتخصصين في النظام الجزائي بمدينتك.

وتتمثل خطوات تلك الخدمة، في التالي:

  • قم بالدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية من هنا.
  • ثم الدهول على خدمة دليل المحامين الممارسين.
  • حدد خيار البحث باسم المدينة، وقم بإدخال اسم المدينة والضغط على بحث.
  • سوف تظهر لك قائمة بأرقام المحامين الممارسين في المدينة المراد الاستعلام عنها.

وتتواجد أيضًا أرقام المحامين الجنائين على بعض المنصات القانونية الإلكترونية، التي تختص في تقديم الخدمات القانونية والاستشارية أون لاين، على يد محامين متخصصين.

ويمكنك الاستعانة بموقع استشارات قانونية، وسوف يوفر لك الموقع رقم محامي متخصص في القضايا الجنائية داخل المملكة العربية السعودية؛ ليقدم لك الدعم القانوني اللازم.

ما هي أسعار المحاميين في قضايا الجنايات بالرياض؟

لا يمكننا الجزم بسعر محدد بخصوص أتعاب المحامي في القضايا الجنائية، حيث تتفاوت أتعاب المحامي على حسب بعض العوامل المتعلقة بالقضية وجهد وقت المحامي المبذول.

فعلى سبيل المثال، إذا كانت القضية معقدة وسوف تتطلب العديد من الإجراءات؛ مما يعني طول المدة المستغرقة في القضية، بالطبع سوف تكون أتعاب المحاماة في هذه الحالة أعلى.

أما إذا كانت القضية ليست بالمعقدة، وسوف يتم البت فيها سريعًا، تصبح الأتعاب المطلوبة أقل، وإذا كانت القضية خطيرة مثل: الاعتداء على النفس تكون الأتعاب المستحقة أعلى أيضًا.

ولن يقتصر دور المحامي على تقديم خدمات التقاضي فقط، بل يقدم أيضًا خدمة استشارات قانونية جنائية؛ من أجل تقديم الدعم اللازم للعملاء من خلال المشورة والنصيحة القانونية.

وتتفاوت أيضًا أسعار الخدمات الاستشارية الجنائية بالنظر إلى ظروف القضية وصعوبتها، وكذلك المدة الزمنية المستغرقة من المحامي لدراسة الحالة وإنزال الحكم القانوني عليها.

 وبذلك نكون قد وصلنا إلى الختام، وقد ألقينا الضوء على القضايا الجنائية والنظام الجزائي السائد في المملكة العربية السعودية، والفارق بين الدعاوى الجنائية والمدنية بشكل مبسط.

وأشرنا إلى دور طلب استشارات قانونية جنائية في الدعاوى، وتعرفنا على خدمات ومهام المحامي الجنائي، وكيف تقدر أتعاب المحاماة في القضايا الجنائية في السعودية.

خدمات قانونية أخرى:

استشارات قانونية إدارية سعودية (2023)

استشارات قانونية في الميراث من محامي تركات شاطر (2023)

استشارات قانونية عقارية بالسعودية

استشارات قانونية احوال شخصية (2023)

شكوى ضد محل تجاري بواسطة مكتب استشارات قانونية (2023)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
مرحباً 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية او توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على "افتح المحادثة" لبدء الدردشة!!
اتصل الآن