تخطى إلى المحتوى

افضل 10 شركة محاماة بجدة من افضل شركات الاستشارات

  • lawyer hiba 
اطلب استشارات قانونية فورية !

شركة محاماة بجدة تختص بتقديم الخدمات القانونية، والاستشارية على يد مختصين في المجالات القانونية، والمالية، والتجارية، مؤهلين، ومرخصين لتقديم مختلف أعمال المحاماة.

يعد التعاقد مع شركات المحاماة أمر في غاية الأهمية، بالنسبة إلى الشركات؛ حيث توفر شركة المحاماة كوادر مهنية تعمل على تقديم الخدمات القانونية المتكاملة للشركات؛ لتلبية حاجتها.

فإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن شركات المحاماة في جدة، وما تقدمه من خدمات قانونية، واستشارية، فإليك هذه المقالة، سوف نتحدث خلالها بشيء من التفصيل عن شركات المحاماة.

افضل 10 شركة محاماة بجدة

شركة محاماة بجدة

تعرف شركة محاماة بجدة بأنها كيان تجاري قانوني مستقل، يتم تأسيسها من قبل محامي، أو عدد من المحامين؛ بهدف ممارسة أعمال المحاماة في عدد من المجالات القانونية.

تعمل شركات المحاماة على تلبية مختلف احتياجات العملاء القانونية، سواء للعملاء العاديين، أو الاعتباريين، حيث تقدم شركات المحاماة سائر الخدمات القانونية، والقضائية، والاستشارية.

تتألف أغلب شركات المحاماة من طاقم عمل مكون من الشركاء، والموظفين، وقد يتم انضمام الموظفين إلى الشركاء، ويتولى الشركاء إدارة العمليات، والخدمات القانونية المقدمة إلى العملاء.

وهنا قد يتساءل البعض عن أوجه الاختلاف بين شركات المحاماة، ومكاتب المحاماة، وبالفعل، تتواجد العديد من أوجه الاختلاف بينهما، فلكل منهما مزايا، وخصائص مختلفة.

لعل من أبرز الاختلافات أن شركات المحاماة تضم عدد من الشركاء، بينما مكاتب المحاماة تخص في الغالب فرد واحد، قد تكون شركات المحاماة مناسبة لأصحاب الشئون القانونية المتعددة.

تمتاز شركات المحاماة بزيادة احتمالية استمرار العلاقات التعاقدية بين الشركة، والعملاء، على خلاف مكاتب المحاماة، التي قد ينتهي التعاقد فيها بموت المحامي، أو حتى الخلاف معه.

حيث أن شركات المحاماة تضم أعداد من المحامين، فالأمر غير متوقف على محامي واحد، وغيرها من الخصائص المتعلقة بآلية عمل شركات المحاماة، وشمولية اختصاصاتها.

إذا كنت تبحث عن استشارة قانونية، أو خدمة مرافعات، أو تمثيل قانوني، يمكنك التواصل معنا الآن، وسوف يوفر لك محامينا ما يلزم من خدمات قانونية، واستشارية حسب رغباتكم.

مقالات ذات صلة بمقالنا “شركة محاماة بجدة”: كيف ارفع قضية نصب واحتيال في السعودية؟

من اشهر المحامين في السعوديه؟

لقب “المحامي الأشهر، والأفضل” لقب عظيم يتطلع إليه الكثير من المعنيين في مجال المحاماة، وهناك منافسة قوية بين المحامين؛ من أجل الوصول إلى تلك المكانة، والريادة في المجال.

وللتعرف على من هو المحامي الأفضل بحق، عليك الاطلاع على آراء العملاء المبنية على تجاربهم السابقة مع المحامين، فهي آراء واقعية لا دعاية فيه، وغالبًا تكون صادقة.

وفي إطار البحث عن المحامي الأفضل، أو أفضل شركة محاماة بجدة، فإليك بعض المعايير الواجب أخذها في الاعتبار، ومنها اختيار التخصص القانوني المناسب، وذلك على حسب نوعية قضيتك.

حيث أن المحامي المختص لديه خبرة طويلة في قانون اختصاصه، ولديه خبرة في التعامل مع التحديات، التي قد تواجه العملاء، وكيفية حالها، بالاستناد إلى تجاربه السابقة في المجال.

فإذا كنت تود رفع دعوى تقسيم تركة، فعليك توجيه بحثك نحو محامين الميراث، حيث أن المحامي المتمرس في التعامل مع قضايا الميراث هو الأجدر في حل تعقيدات تلك القضايا.

ومن المهم أيضًا أن تضع في عين الاعتبار مسألة الأخلاق المهنية، والنزاهة؛ لأن المحامي الناجح لا بد أن يتحلى بصفات أخلاقية مهنية، مثل: الشفافية، والمصداقية، والأمانة.

هل يوجد محاميات في السعودية؟

نعم، بالفعل تتواجد محاميات في السعودية، فقد أتاح نظام المحاماة في السعودية للمرأة السعودية الدخول في مجال المحاماة، على شرط أن تتوافر بها شروط الالتحاق بمهنة المحاماة.

ولم يختلف وضع المرأة من الرجل كثيرًا، بالنسبة إلى شروط الالتحاق بمهنة المحاماة، فقد جاءت شروط الالتحاق بمهنة المحاماة للنساء في السعودية، على النحو التالي:

  • يشترط الحصول على الجنسية السعودية، كما يشترط الإقامة في أراضي المملكة.
  • ينبغي أن تكون المتقدمة حاصلة على مؤهل علمي في الشريعة والقانون، أو دراسات النظم.
  • يجب ألا تكون المتقدمة محكوم عليها في جريمة مخلة الشرف، والأمانة.
  • يشترط اجتياز الامتحان الوطني، ومدة تدريب عام، واجتياز برنامج دراسات عليا لمدة 3 أعوام في إحدى كليات القانون.

أفضل مكتب محاماة في جدة

في حال الرغبة في الحصول على خدمة قانونية ما، يبدأ العميل رحلته بحثه عن أقرب، وأفضل مكاتب المحاماة في مكان تواجده، باعتبار أن مكاتب المحاماة أماكن موثوقة لتقديم الخدمات.

وتختلف أنواع مكاتب المحاماة، على حسب اختصاص المكتب، فهناك مكاتب مختصة في قضايا محددة، على النقيض، فهناك مكاتب تقدم الدعم في مختلف التخصصات.

ومن بين أبرز تخصصات مكاتب المحاماة في جدة بالسعودية، ما يلي:

  • مكاتب محاماة مختصة في قضايا الأحوال الشخصية، من قضايا طلاق وزواج، وقضايا مواريث، وقضايا عضل، وقضايا الوصاية، وخلافه.
  • المكاتب المختصة في القضايا التجارية، والمالية، مثل: قضايا الشركات، وقضايا المطالبات المالية، وقضايا التستر التجاري، وخلافه.
  • مكاتب المحاماة المختصة في قضايا العمل، والعمال، مثل: قضايا الفصل التعسفي، وشكاوي مكاتب العمل المختلفة.
  • المكاتب المختصة في القضايا الجنائية، مثل: قضايا السرقة، وقضايا الضرب، وقضايا السب، والتشهير.
  • مكاتب المحاماة العقارية، التي تختص في قضايا العقارات، ومعاملاتها، مثل: قضايا إثبات الملكية العقارية، وصفقات بيع، وشراء العقارات.

كما يمكنك أيضًا البحث عن شركة محاماة بجدة، حيث تقدم أيضًا شركات المحاماة الدعم في مختلف التخصصات القانونية، ويمكنك اختيار شركة محاماة بجدة مختصة في قضيتك,

للحصول على خدمات استشارات قانونية سعودية، وخدمات ترافع، وتقاضي من محامين موثوقين، استعن بنا، فلدينا محامين معتمدين من الوزارة يرحبون بأن يقدموا لكم الدعم اللازم.

مقالات ذات صلة بمقالنا “شركة محاماة بجدة”: كيف اقدر ارفع قضية تخبيب مع الاجراءات والشروط المطلوبة؟

محامي شركات في جدة

قد يبحث البعض عن شركة محاماة بجدة؛ من أجل اختيار محامي مختص في قضايا الشركات، باعتبار أن شركات المحاماة تشمل في الأغلب مختلف المجالات، والتخصصات القانونية.

ويقصد بمحامي الشركات المحامي الخبير في أنظمة الشركات السعودي، وصاحب الخبرة القوية في القانون التجاري، والقوانين ذات الصلة، ويقدم خدماته القانونية؛ لتلبية احتياجات الشركات.

وإليك أبرز خدمات محامي الشركات:

  • توفير الاستشارات القانونية المالية، والتجارية بخصوص أعمال الشركة.
  • الإشراف، والمتابعة القانونية لمشاريع، ومعاملات الشركة مع الغير.
  • تولي إجراءات رفع الدعاوى القضائية باسم الشركة، والقيام بدور الدفاع عن الشركة في القضايا المرفوعة ضدها.
  • صياغة عقود الشركة، وفق ما جاءت به القوانين، مع مراعاة أهداف، ومصالح الشركة.

هل تبحث عن استشارة محامي في شئون الشركات، تواصل معنا، حيث يرحب محامينا باستقبال الاستشارات القانونية، والعمل على تقديم الاستشارات، والتوصيات اللازمة لعملائنا الكرام.

مكتب محاماة نسائي بجدة

بعد مشاركة المحامية في ساحات المحاكم السعودية، فقد ظهرت مكاتب المحاماة النسائية، التي تضم طاقم عمل مكون من نساء، وأصبحت مكاتب المحاماة قبلة لبعض النساء.

حيث تفضل بعض النساء اختيار محامية في النيابة عنها في إجراءات التقاضي؛ لأن المحامية تكون أقرب لفهم طبيعة، ومشاعر المرأة مثلها، مما يساعدها في الدفاع بقوة، وشغف.

كما تفضل بعض النساء تلقي الاستشارات القانونية من قبل محاميات؛ حيث تجد راحة أكثر في الحديث مع مرأة مثلها؛ مما يساعدها في الكشف عن تفاصيل أكثر حول قضيتها.

تقدم مكاتب المحاماة النسائية الدعم القانوني في مختلف التخصصات القانونية، وتمتاز على الأخص في معالجة القضايا، التي تمس حقوق المرأة في المجتمع، كقضايا الأسرة.

فإذا كنت تبحثين عن محامية في جدة، يمكنك البحث في شركة محاماة بجدة، أو مكاتب المحاماة النسائية؛ من أجل الوصول إلى محاميات ثقة، وحاصلات على تراخيص المهنة.

ارقام مكاتب محاماة في جدة

تتواجد العديد من مكاتب المحاماة المتمرسة في جدة بالسعودية، وتختلف كفاءات المكاتب، على حسب طاقم العمل لديها، وقد تكون نجاحات المكتب السابقة مؤشر قوي على كفاءة المكتب.

إذا كنت تبحث عن أرقام أفضل مكاتب المحاماة في جدة، فالأمر يتطلب منك بعض الجهد في عملية البحث، والتحري؛ لكي تتمكن من انتقاء المكتب الأفضل من وسط تلك المكاتب.

وإليك أبرز المعايير الأساسية لاختيار مكاتب المحاماة الناجحة:

  • اختار شركة محاماة بجدة المختصة في التعامل مع قضايا تابعة لاختصاص قضيتك، ولها نجاحات سابقة في مجال قضيتك.
  • احرص على الاطلاع على تقييم العملاء حول خدمات شركة المحاماة؛ للتحقق من مدى نجاح الشركة، وسمعتها المهنية.
  • يمكنك القيام بإجراء مقابلة مع محامين المكتب؛ من أجل التعرف على آلية تعاملهم مع القضايا، ومبادئها المهنية.
  • في حال الرغبة في التعاقد مع الشركة، يجب أن تتم كافة الاتفاقيات بشكل مسبق، لا سيما أتعاب المحاماة؛ من أجل تجنب نشوء مشكلات حول الأتعاب فيما بعد.

يقدم مكتبنا مختلف خدمات القانونية من استشارات قانونية، وخدمات تمثيل قانوني، وصياغة قانونية، وحضور المرافعات، على يد فريق من المحامين السعوديين المتمرسين.

فإذا كنت تبحث عن مكتب محاماة متمرس يقدم لك الدعم القانوني اللازم لأمورك القانونية، والقضائية، يمكنك التواصل معنا الآن، وسوف يقدم لك محامينا ما يلزم من خدمات.

موضوعات متصلة بمقالنا “شركة محاماة بجدة”: كيف ارفع قضية مطالبة مالية والشروط المطلوبة؟

ركن الاستشارات القانونية

شركة محاماة بجدة

نحرص في مكتبنا على تقديم خدمة الاستشارات القانونية، وتشمل خدماتنا الاستشارية العديد من المجالات القانونية المتنوعة، حيث يعمل محامينا على توفير المشورة اللازمة لعملائنا.

في هذه الفقرة من مقالتنا اليوم، سوف نسلط الضوء على عدد من الاستفسارات المتكررة حول خدمات المحامين في السعودية، ونوضح لكم الأجوبة الصحيحة، والتوجيهات المطلوبة.

كم تكلفة محامي في السعودية؟

يقول السائل: “كم تكلفة المحامي عند التوكيل؟”.

تختلف أسعار توكيل المحامين، فلا تتواجد أسعار ثابتة، فقد أكد نظام المحاماة السعودي على أن مسألة تقدير أتعاب المحاماة متروكة للمحامي، على حسب مجهوده في حل القضية.

ويمكنك الاتفاق المبدئي على قيمة الأتعاب المستحقة، قبل بدء التعامل الفعلي مع المحامي؛ من أجل تجنب وقوع أي خلافات مستقبلية، وتحرير اتفاقية أتعاب تتضمن هذا الاتفاق.

كم سعر الاستشارة القانونية في السعودية؟

يقول السائل: “أريد استشارة المحامي في عدد من المسائل القانونية المتعلقة بقانون الأحوال الشخصية، فكم سعر الاستشارة القانونية؟”.

تختلف أسعار خدمات الاستشارات القانونية من محامي لآخر حسب خبرات المحامي، وتختلف أيضًا أسعار الخدمات على حسب نوع الاستشارة، ومدتها، ومدى تعقيداتها، وصعوبتها.

وعلى وجه العموم، يمكننا القول بأن معدل أسعار الاستشارات القانونية في السعودية يتراوح ما بين 300 إلى 1000 ريال سعودي تقريبًا، ويمكنك طلب معرفة سعر الخدمة، قبل طلبها.

كيف اطلب محامي من الدولة؟

يقول السائل: “لقد تم إلفاء القبض على شخص، وفي حيازته كمية كبيرة من المخدرات، وتم اتهامه بترويج المخدرات، فإذا لم يقم بتوكيل محامي، هل تعين له الدولة محامي دفاع؟”.

وفقًا للنظام السائد في القضايا المتعلقة بالجرائم الجنائية، في حال عدم قدرة المتهم عل تعيين محامي عنه، فقد تقوم المحكمة بتعيين محامي مرخص؛ لكي يقوم بالدفاع عنه.

وهنا يجب على المتهم كتابة طلب بتعيين محامي دفاع عنه، وتقوم المحكمة بدراسة الطلب؛ للتحقق من قدراته المالية على تعيين محامي، ومن ثم اتخاذ قرار التعيين، إذا لزم الأمر.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا اليوم، التي تحدثنا خلالها عن شركة محاماة بجدة، وتحدثنا عن مجال المحاماة، على وجه العموم، في جدة بالمملكة العربية السعودية.

فإذا كنت تود التعاقد مع إحدى شركات المحاماة، فاحرص على اختيار الشركة صاحب السمعة القوية الجيدة، واختار الشركة الممتازة في تقديم خدمات في مجال طلباتك، واحتياجاتك.

موضوعات متصلة بمقالنا “شركة محاماة بجدة”:

نموذج دعوى تجارية وصيغة صحيفة دعوى المحكمة التجارية

كيف ارفع دعوى على مستاجر مماطل بالسعودية؟

كيفية رفع دعوى ضد مؤسسة مقاولات بالسعودية والشروط المطلوبة؟

نموذج رفع دعوى قضائية السعودية من محامي (2023)

كيف ارفع دعوى في مكتب العمل بالسعودية؟

كيف ارفع دعوى في ديوان المظالم بالسعودية

كيف ارفع قضية سكن على طليقي بالسعودية؟

مكتب استشارات قانونية في الرياض جدة مجاني ومدفوع (2023)

هل الحكم القطعي قابل للاستئناف بالسعودية؟

شروط واجراءات البيع بالمزاد العلني عن طريق المحكمة؟

ما هي طريقة تقسيم الورث للبنات والاولاد بالسعودية؟

عندي قضية في النيابة العامة: نصائح وإجراءات من محامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
مرحباً 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية او توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على "افتح المحادثة" لبدء الدردشة!!
اتصل الآن