تخطى إلى المحتوى

أفضل محامي جنائي في جدة

اطلب استشارات قانونية فورية !

محامي جنائي في جدة يقدم لك العديد من الخدمات القانونية التي تدعم موقف الموكل القانوني سواء كان مدعي أو مدعي عليه

كما يعمل على تقديم كافة المساعدات القانونية التي تساعد الموكلين في الحصول على المزيد من المعلومات والاستشارات القانونية اللازمة حيال قضية جنائية.

مهنة المحاماة من أجلِّ المهن وأعلاها مكانة، لذا يسعى أفضل محامي جنائي في جدة بتقديم الإجراءات القانونية اللازمة للموكلين

ولأننا حرصنا أن نقدم لكم المعلومات بالتفصيل، سوف نقدم لكم اليوم في هذا المقال كافة المعلومات التي تتمحور حول أفضل محامي جنائي في جدة.

أفضل محامي جنائي في جدة

محامي جنائي في جدة

يقدم لكم مكتب محامي استشارات قانونية من أفضل محامي جنائي في جدة، لديه الخبرة بين ساحات القضاء، والكفاءة العلمية التي تمكن من اجادتها، يترافع في كافة القضايا الجنائية الكبرى والمعدة لدى المحاكم القضائية والنيابة العامة.

المحامي الجنائي هو الجهة القانونية الرائدة والمختصة في الدفاع عن المتهم بارتكاب أكبر الجرائم وأخطرها على المواطنين والمجتمع بأكمله، ويسعي المحامي إلى اتخاذ كافة السبل القانونية لإثبات براءة موكله.

تختلف المرافعات القانونية التي تتعلق بالقضايا المدنية عن المرافعات القانونية الخاصة بالقضايا الجنائية، فلكل من هذا النوع خصوصيته التي يحب مراعاتها

فالنوع الأخير من القضايا إنما يحتاج إلى محامي خبير ومتمرس يمكنه تقديم كافة المستندات والوثائق القانونية التي تؤكد على براءة المتهم، بالإضافة إلى مرافعات قانونية متقنة.

يعلن أفضل محامي جنائي في جدة بتقديم استشارة قانونية من محامين مرخصين ومعتمدين من قبل نخبة متميزة وفريدة من المستشارين القانونيين المتخصصين في القضايا الجنائية.

حيث يضم المكتب نخبة من أفضل المحامين السعوديين الذين يتمتعون بالحنكة والذكاء التي تمكنهم في الدفاع عن المتهمين في كبرى القضايا الجنائية والتي بالضرورة تنتهي بأشد العقوبات مثل قضايا القتل والتزوير والمخدرات وغيرهم.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي جنائي في جدة”: استشارة قانونية مكتوبة من محامين مرخصين – موقع الاستشارات القانونية

محامي جنائي جدة

مع تزايد معدل الجريمة بشكل ملحوظ أصبح من الطبيعي اللجوء إلى أفضل محامي جنائي في جدة بالمملكة العربية السعودية وذلك من الحصول على استشارة محامي جنائي لتوضيح كافة المعلومات القانونية المطلوبة وتزويد الموكلين بالمعرفة القانونية حول قضية ما.

الدور الأساسي للمحامي هو تمثيل موكله والإنابة عنه بالمحكمة، فالقضايا الجنائية تحتاج إلى خبير متمرس في خل المشكلات القانونية، وخاصة القضايا الجنائية وهو الأكثر خطورة وتعقيدا مقارنة بالقضايا الأخرى.

يقدم المحامي الجنائي العديد من الإجراءات القانونية اللازمة حيال قضية جنائية معقدة، والتي يكون الهدف منها هو إثبات براءة المتهم أو تخفيف الحكم وخاصة أن القضايا الجنائية تحصل على أشد العقوبات.

يحرص أفضل محامي جنائي في جدة بمتابعة المستجدات القانونية التي تتعلق بالقضايا خطوة بخطوة، ويسعي إلى سماع شهادة الشهود

وجمع الأدلة الجنائية والبراهين التي تشير إلى براءة موكله، وفي خالك ما إذا تم إثبات تورط المتهم في القضية يسعى المكتب إلى تخفيف الحكم الصادر ضده.

حيث نختص بالترافع في مختلف القضايا الجنائية الكبرى بالمملكة العربية السعودية بأكملها من سرقة ومخدرات ونصب واحتيال وقتل وتزوير أمام المحاكم الجزائية، ووصولا إلى الحكم النهائي الذي يحقق النتائج الإيجابية المرجوة من قبل الموكلين.

إذا كنت في موقف الاتهام وترغب في إثبات براءتك عليك التواصل مع أفضل محامي جنائي في جدة، وذلك من خلال الاتصال على ارقامنا الهاتفية المطروحة أمامكم بشكل مباشر، وفي حالة الرقم مشغول عاود الاتصال مرة أخرى.

نحن على اتصال دائم بالعملاء في أي وقت، لذا سارع في التواصل معنا للحصول على المزيد من المعلومات والاستشارات القانونية اللازمة.

أنواع القضايا الجنائية في السعودية

يعتمد القانون السعودي على تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية والسير على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، لذا تحرص حكومة المملكة العربية السعودية على تطبيق مواد القانون السعودي بشدة بهدف احقاق الحق ورفع الظلم عن المظلومين وتطبيق العدالة الإنسانية والاجتماعية دون النظر إلى مكنة المتهم أو سلطته.

تنقسم الدعاوى القضائية الجنائية بالمملكة العربية السعودية إلى نوعين وهما فيما يلي:

  • الدعاوى الجنائية العامة: وهي التي تمس الحق العام مثل جرائم الزنا وجرائم التعزيز على المعاصي.

وهذا النوع من الدعاوى إنما يخضع إلى قانون العقوبات السعودي، حيث حرصت حكومة المملكة على طرح العديد من مواد القانون لتحديد الجرائم الجنائية الكبرى وتحديد عقوبة مرتكبيها.

ولأن حكومة المملكة تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية ففي بداية الأمر يتم الاستماع إلى القضية المطروحة من قبل المحكمة الابتدائية والتي تتكون من هيئة القضاة.

وفي حالة ما إذا تم إثبات

وفي حالة ما إذا تم إثبات التهمة على المتهم يتم اللجوء إلى محكمة الاستئناف.

  • الدعاوى الجنائية الخاصة:

وهذا النوع من القضايا يتم رفعه من قبل المجني عليه أو الضحية أو أحد أفراد الأسرة ضد المتهم مرتكب الجريمة، وليست الدولة.

فالقضايا الجنائية الخاصة هي القضية التي يرفعها شخص عادي

فالقضايا الجنائية الخاصة هي القضية التي يرفعها شخص عادي، أو من قبل الادعاء نيابة عن الموكل سواء كان فرد تو مؤسسة أو شركة عن جريمة تم ارتكبها ضده، وذلك استنادا لما ورد في المادة ١٧ من نظام الإجراءات الجزائية بالمملكة العربية السعودية

إذا كنت ضحية لأحد الجرائم الجنائية، وترغب في رفع دعوى قضائية أمام المحاكم السعودية، عليك التعامل مع أفضل محامي جنائي في جدة.

كما يمكنك الحصول على استشارات قانونية مجانية تتعلق بكافة الإجراءات القانونية اللازمة لرفع دعوى قضائية جنائية عليك تسجيل الدخول إلى منصة استشارات قانونية.

نقدم لك المعلومات القانونية المطلوبة بكل سهولة ويسر دون الحاجة الضرورية للتوجه إلى مكتب المحاماة، كما نقدم لك مجموعة كبيرة من المرافعات القانونية النادرة التي يتم الاعتماد عليها كمرجع قانوني من قبل كافة المحامين.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي جنائي في جدة”: استشارة محامي قضايا جنائية جدة

التنازل عن الدعوى الجنائية

التنازل عن الدعوى الجنائية قد يكون من حق الضحية أو الشخص المدعي، ويقصد به عدم التوجه إلى المحكمة المختصة بالنظر في القضية للتعامل مع جريمة جنائية، وبذلك يكون الضحية قد اختار أن يتم الفصل بها بشكل خاص.

ويتم ذلك بطريقتين، وهما: إما بالتنازل من قبل المدعي عن كامل حقه والعفو عن المتهم، أو التوقيف بين طرفي القضية قبل الانتهاء منها.

ولكن في تلك الحالتين هل يسقط الحق العام؟

كما سبق وأن أشرنا أن القضايا الجنائية لا تقتصر على المدعي أو المتضرر فقط، وإنما هذا النوع من القضايا له تأثير سلبي واضح على المجتمع السعودي بأكمله

لذا في حالة وقوع أي جريمة قد تكس الصالح العام أو تضر بالمجتمع لا يتم إسقاط الحق العام بالدعوي، وبالتالي لا تسقط الدعوى القضائية، وفقاً لما ورد في المادة ١٥٢ من نظام الإجراءات الجزائية بالسعودية.

النيابة العامة هي الجهة القضائية التي تمثل الصالح العام، ولذا فهي الجهة الوحيدة صاحبك القرار حول تقدير خطورة الجريمة ومدي تأثيرها على الصالح العام والمجتمع السعودي بأكمله.

إذا كنت ترغب في التعامل مع جهة قانونية لديها الخبرة الكافية والدراسة الكاملة حول جميع أنظمة القانون السعودي والتعامل مع القضايا الجنائية يتم ذلك من خلال مكتب استشارات قانونية.

نحن على أتم الاستعداد للقيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال القضايا الجنائية، كما نقدم المساعدات القانونية اللازمة لرفع دعوى قضائية أمام المحاكم السعودية على يد فريق عمل متكامل من المحامين السعوديين ذو الخبرة والكفاءة العالية.

كم تجلس القضية في النيابة العامة؟

محامي جنائي في جدة

النيابة العامة هي الجهة القضائية المختصة بحماية حقوق المجتمع السعودي بهدف تحقيق الأمن والأمان والاستقرار داخل المملكة العربية السعودية، والتصدي لكل من تسول له نفسه بالإقدام على فعل جريمة قد تضر بالمجتمع وسكينته.

وردنا عبر منصة استشارات قانونية العديد من الاستفسارات والتساؤلات القانونية المطروحة بشكل مباشر حول القضايا الجنائية  ومن أهم تلك الاستفسارات القانونية كم تجلس القضية في النيابة العامة؟

ذلك الأمر بلا شك قد يكون مرهونًا بعدة أمور مثل ما يلي:

  • نوع القضية المعروضة
  • ما تمثله من خطورة على شخص ما أو على المجتمع السعودي ومواطنيه.
  • ما تتضمنه القضية من شبهات ومتهمين وثغرات وملابسات تتعلق بالإجراءات القانونية.

كل هذه الأمور هي العناصر الأساسية التي تحدد كم تجلس القضية في النيابة العامة، ومدة توقيف المتهم، ولكن في حقيقة الأمر إذا كنت ترغب في استعجال الإجراءات القانونية عليك التعامل مع أفضل محامي جنائي في جدة.

يقدم المكتب خدمة إلكترونية فريدة من نوعها يصعب الحصول عليها إلا من خلال التعامل معنا وهي الحصول على استشارة محامي تتعلق بأحد القضايا الجنائية من خلال تسجيل الدخول المباشر إلى المنصة الإلكترونية الخاصة بنا.

يمكنك التواصل معنا من خلال صفحة الواتس اب الخاصة بنا، وطرح الأسئلة والاستفسارات المطلوبة، وسوف نتواصل معك بعد دراسة القضية.

نمتلك أساليب الدفاع التي تعتمد على الخبرة والكفاءة العملية والعلمية، ونسعى إلى إخلاء سبيل المتهم لحين قرار المحكمة، وعدم إلزام قرار توقيف المتهم في النيابة العامة بالسعودية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي جنائي في جدة”: استشارات قانونية جنائية من محامي جنائي سعودي (2023)

كيف اعرف أن القضية انتهت

لتوضيح متى تنتهي القضية سنوضح لكم من خلال النقاط التالية الأسباب القانونية التي تؤدي إلى انقضاء الدعوى الجنائية والتي تتمثل في الآتي:

  • في حالة صدور حكم قطعي، أي اكتساب الحكم القطعية وهي تعني صدور الحكم وقناعة المدعي عليه وعدم تقديم لائحة اعتراضية على الحكم الصادر ضده، وبذلك يتم تصديق العقوبة عليه.
  • التصديق على الحكم الصادر عن المحكمة من قبل مجلس القضاء الأعلى أو محكمة التمييز، سواء كان الحكم بالبراءة أو بالإدانة.
  • في حالة ما إذا تم انتهاء المدة المحددة من قبل نظام المرافعات الشرعية لتقديم الطعن على الحكم، وذلك في خلال مدة لا تزيد عن ٣٠ يوم كحد أقصى.
  • اتاح نظام الإجراءات الجزائية لأي من طرفي الخصومة تقديم طلب الاعتراض على حكم صادر وإعادة النظر به في حالك ما إذا صدر حكم قضائي على شخص وقد طبق على شخص آخر حكم قضائي لنفس القضية.
  • في حالة ما إذا كان الحكم الصادر استند على وثائق قانونية مزورة.
  • إذا صدر الحكم في قضية قتل واتضح بعد ذلك أن المدعي لم يكن مقتولا..
  • في حالة ظهور أدلة وثغرات لم تكن ظاهرة خلال المحاكمة ولها تأثير في إثبات أو نفي الجريمة عن المتهم.

أفضل محامي جنائي في جدة يقدم لك استشارة قانونية مجانية من قبل مستشار قانوني لديه الخبرة في الرد على الاستفسارات والتساؤلات القانونية المطروحة بشكل مباشر ومبسط عبر منصة استشارات قانونية.

محامي ممتاز متخصص في النظام الجنائي

القضايا الجنائية تحتاج إلى العديد من الإجراءات القانونية التي تمتاز بالدقة والخطورة، لذا فهي تتطلب بذل مجهود كبير لجمع الأدلة اليقينية، وقطع الشك حول إدانة المتهم، وخاصة أن العقوبات الجنائية كبيرة تقتضي بالسجن لسنوات طويلة.

لذا فإننا ننصحك بالتعامل مع أفضل محامي جنائي في جدة، يمكنك الحصول على استشارة قانونية توضح لك ثغرات القضية ويمكنها تدعيم موقفك القانوني، فبادر بالتواصل معنا.

الخلاصة في توكيل محامي قضايا جنائية في جدة

توكيل محامي قضايا جنائية في جدة من الأمور الهامة التي يجب القيام بها إذا كنت متهمًا بارتكاب جريمة. يمكن أن يساعدك المحامي في فهم حقوقك ومسؤولياتك القانونية، وتقديم أفضل دفاع لك في المحكمة.

فيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك في توكيل محامي قضايا جنائية في جدة:

  1. ابحث عن محامي متخصص في مجال القانون الجنائي. يمكنك العثور على محامين متخصصين في مختلف المجالات من خلال البحث عبر الإنترنت أو عن طريق الاتصال بنقابة المحامين المحلية.
  2. اطلب من الأصدقاء والعائلة عن توصياتهم. قد يكون لديك أصدقاء أو أفراد من العائلة لديهم خبرة مع المحامين في جدة. يمكنهم تقديم لك توصيات بأسماء محامين يثقون بهم.
  3. مقابلة العديد من المحامين قبل اتخاذ قرار. من المهم مقابلة العديد من المحامين قبل اتخاذ قرار. سيساعدك هذا على التعرف على المحامي وأسلوبه في العمل.
  4. اسأل المحامي عن خبرته في مجال القانون الجنائي. يجب أن يكون المحامي قادرًا على تقديم لك معلومات عن عدد القضايا التي ترافعت فيها في هذا المجال، ونوع القضايا التي ترافعت فيها، ونتائجها.
  5. اسأل المحامي عن رسومه وطريقة الدفع. يجب أن تكون على دراية برسوم المحامي وطريقة الدفع قبل التعاقد معه.
  6. اسأل المحامي عن التزامه بك. يجب أن يكون المحامي ملتزمًا بقضيتك وتحقيق أفضل نتيجة لك.

من المهم أن تختار محاميًا يتمتع بخبرة في مجال القانون الجنائي، ويفهم احتياجاتك وأهدافك. يمكن أن يساعدك المحامي الخبير على فهم حقوقك ومسؤولياتك القانونية، وتقديم أفضل دفاع لك في المحكمة.

خدمات قانونية أخرى ذات صلة بمقالنا “محامي جنائي جدة“:

محتاجة استشارة قانونية من محامية بالسعودية 2023

مكتب محاماة واستشارات قانونية سعودي (2023)

عقوبة التهديد بالقتل في النظام السعودي – استشارات قانونية

دعوى التعويض في المنازعات الادارية يوضحها محامي بالرياض

شروط دعوى استرداد الحيازة يوضحها محامي بالرياض

تعرف على أهمية الاستشارة القانونية للأفراد والشركات بالسعودية (2023)

دعوى الالغاء في المنازعات الادارية يشرحها محامي سعودي

محامي قضايا ابتزاز في جدة سعودي – موقع الاستشارات القانونية

استشارة قانونية مجانية ومدفوعة السعودية

محامي قضايا ابتزاز في جدة سعودي – موقع الاستشارات القانونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *