تخطى إلى المحتوى

استشارة محامي قضايا جنائية جدة

  • lawyer hiba 
اطلب استشارات قانونية فورية !

استشارة محامي قضايا جنائية جدة من الأمور الضرورية التي يجب أن يلجأ إليها كل من تعرض للاتهام بأحد القضايا الجنائية أو كونه مشتبه به

وذلك لأن القضايا الجنائية هي الأخطر والأكثر تعقيدًا مقارنة بغيرها، كما أن أحكامها وعقوبتها مشددة تكاد تصل إلى السجن والغرامة.

ولأن خطورة القضايا الجنائية قد تمس المجتمع السعودي بأكمله وليس شخص بعينه، حرصنا اليوم أن نوضح لكم من خلال هذا المقال كافة التفاصيل التي تتعلق بالقضايا الجنائية، وأهمية استشارة محامي قضايا جنائية جدة.

استشارة محامي قضايا جنائية جدة

استشارة محامي قضايا جنائية جدة

المشورة القانونية هي السبيل للتعرف على كافة المعلومات القانونية التي تتعلق بالقضايا المطروحة، وخاصة إذا كانت من القضايا الجنائية الكبرى التي تمس المجتمع وذات أثر بالغ وواضح.

فالقضايا الجنائية ليست من القضايا السهلة المسلم بها، وإنما هي كبرى القضايا القانونية بل وأخطرها، وذلك لأنها تتضمن القضايا التي ذات الأحكام الكبرى مثل قضايا القتل والتزوير والسلاح والمخدرات وغيرها.

يمكننا أن نقدم استشارات قانونية مجانية في كافة القضايا الجنائية الكبرى من قبل نخبة متميزة من المحامين والمستشارين القانونيين الذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة المشهود لها في ساحات المحاكم القضائية.

كما نقدم مرافعات قانونية تهتز لها المحاكم القضائية بالمملكة العربية السعودية، وذلك لأننا نضم أفضل خبراء متخصصين في القضايا الجنائية الكبرى المعقدة.

تتمثل استشارة محامي قضايا جنائية جدة في العديد من القضايا وأهمها:

  • استشارات قانونية في قضايا الاعتداء على النفس
  • القضايا الإلكترونية
  • نقدم المشورة القانونية في قضايا المخدرات
  • يمكننا تقديم كافة الإجراءات القانونية اللازمة في قضايا القتل والمضاربة وإطلاق النار وحمل سلاح ناري
  • يمكننا تقديم لائحة اعتراضية على حكم صادر من قبل المحكمة الجزائية المختصة.
  • يمكننا تقديم استشارة محامي خبير في قضايا الاعتداء على الممتلكات وخيانة الأمانة وانتهاك حرمة المكان.

لذا عليك التواصل معنا في أسرع وقت اذا كنت ترغب في التعامل مع جهة قانونية لديها الكفاءة العلمية والخبرة العملية المشهود لها.

أنواع القضايا الجنائية في السعودية

تستقبل المحاكم الجنائية العديد من القضايا المتعددة والمختلفة، والتي غالباً ما يصعب حصرها، ولذا سوف نوضح لكم بعض أنواع القضايا الجنائية في السعودية، والتي تحتاج إلى استشارة محامي قضايا جنائية جدة.

قضايا القتل

وهي واحدة من أصعب القضايا الجنائية التي تهتز لها أرجاء المحاكم بل والمجتمع السعودي بأكمله.

تعتبر تلك القضايا الجنائية هي واحدة من القضايا التي يفصل فيها بأشد العقوبات، وذلك لأنها تتضمن أكبر القضايا مثل قضايا القتل وإزهاق الروح، وهي جريمة بشعة نهانا عنها الله سبحانه وتعالى.

تحتاج قضايا القتل الكثير من الإجراءات القانونية اللازمة لإثبات البراءة أو الإدانة مثل جمع أدلة الإثبات أو النفي والتحقيق مع الشهود وتقديم المرافعات وحضور الجلسات وغيرها.

قضايا التزوير

إحدى القضايا الجنائية المعقدة وذلك لأنها تحتاج إلى إجراءات قانونية لإثبات أو نفس واقعة التزوير، وذلك من خلال جمع المستندات المطلوبة.

كما أن قضايا التزوير تحتاج إلى فترة طويلة في المحاكم القضائية للفصل بها.

قضايا المخدرات

من القضايا الحساسة التي تضر بالمجتمع السعودي، كما أنها قد تودي بحياة الكثير من الشباب، لذا في حالة إثبات التهمة يحرص القانون السعودي على تطبيق أشد العقوبات من حبس وغرامة مستحقة.

لذا فهي من القضايا التي تحتاج إلى استشارة محامي قضايا جنائية جدة.

القضايا الجنائية كثيرة ومتعددة وتختلف عن بعضها لبعض من حيث العقوبة والإجراءات القانونية، لذا عليك تسجيل الدخول إلى منصة استشارات قانونية.

منصتنا عبارة عن مرجع قانوني متخصص في كافة أنواع القضايا القانونية والخدمات الاستشارية بالمملكة العربية السعودية، وخاصة القضايا الجنائية الكبيرة.

معنا سوف تصل إلى بر الأمان، نحن فريق متخصص لدينا الخبرة الكافية حتى نكون السبيل في إثبات البراءة، وتقديم مرافعات قانونية تدرس في المحاكم القضائية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي قضايا جنائية جدة”: استشارات قانونية جنائية من محامي جنائي سعودي (2023)

التنازل عن الدعوى الجنائية

يقصد بالتنازل عن الدعوى الجنائية هو عدم ذهاب الشخص صاحب الدعوى إلى المحكمة الجنائية المختصة بالنظر والفصل في القضية المطروحة للتعامل مع الجريمة.

وفي تلك الحالة يكون على الشخص المتضرر أن يختار في كيفيك الفصل في تلك الجريمة، وهو عادة ما يكون بين خيارين وهما:_ تنازل صاحب الدعوى عن حقه والعفو عن المدعي عليه، أو التوفيق بين المدعي صاحب الدعوى والمدعى عليه.

ولكن هنا نجد سؤال يطرح نفسه، وقد تم طرح هذا السؤال كثيراً عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بنا، هل عند تنازل المدعي يسقط الحق العام في القضية المطروحة؟

كما سبق وأن أشرنا أن القضايا الجنائية لا يقتصر ضررها على شخص بعينه، وإنما هي ذات أثر سلبي وضرر بالغ على المجتمع السعودي بأسره، لذا هناك بعض الدعوى التي تمس الصالح العالم لا يمكن إسقاط الدعوى الجنائية بها.

وهي عادة ما تتمثل في القضايا العامة مثل جريمة تمس المجتمع، أو تضر الصالح العام الذي يمثله النيابة العامة بالسعودية، لذا فهي الجهة القانونية المختصة وصاحبة القرار حول ما تقدير الخطورة والتأثير السلبي على المجتمع.

هناك شروط أساسية يجب توافرها حتى يتم قبول التنازل من قبل المدعي، وهي على النحو التالي :_

  • يجب أن يكون التنازل قبل تقديم المدعي عليه المدفوع التي تتعلق به.
  • يشترط أن تكون الدعوى المقدمة قابلة للتجزئة، أي أنه في حالة تعداد الأشخاص المدعية، يحق لبعضهم أن يتنازلوا ولا تزال القضية سارية والدعاوي قائمة لحين إثبات حق باقي المدعين.

إذا كنت ترغب في التنازل عن الدعوى الجنائية عليك أولًا التعامل مع محامي استشارات قانونية، وسوف يتواصل معك أحد ممثلي القانون والمحاماة الذي يمتلك الخبرة والكفاءة والدقة في العمل.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي قضايا جنائية جدة”: عقوبة تصوير شخص دون علمه بالسعودية

كم تجلس القضية في النيابة العامة؟

النيابة العامة هي الجهة القضائية المختصة بحماية المجتمع لتحقيق الاستقرار والأمان، والتصدي لكل من يسول له نفسه أن يعتدي على حرية الآخرين.

أشرنا قبل ذلك في مقالات مختلفة أن كم تجلس القضية في النيابة العامة بالسعودية يتوقف ذلك على نوع القضية المعروضة وما تمثله من خطر على المجتمع السعودي بأكمله، بالإضافة إلى بعض المعايير الأخرى مثل ثغرات القضية والمشتبه بهم وعددهم وغيرها.

ولكن ما نستطيع الجزم به هو أن في تلك الحالات القانونية يجب التعامل مع جهة قانونية تتمتع بالخبرة لسنوات طويلة يمكنها تقديم استشارة محامي خبير في القضايا الجنائية المعقدة.

يمكنك الحصول على استشارات قانونية مجانية من خلال استشارة محامي قضايا جنائية جدة، وذلك بالتواصل معنا عبر تطبيق الواتس اب الخاص بنا، أو من خلال التواصل الهاتفي عبر ارقامنا المطروحة.

ما يحدد مدة توقيف المتهم في النيابة العامة بالسعودية هو مضمون الدعوى وحيثياتها، ولكن وفقاً لما ورد في نظام الإجراءات الجزائية تم منح النيابة العامة العديد من الصلاحيات والالتزامات الواسعة.

وبذلك يكون من حق النيابة العامة إيقاف المتهم رهن التحقيق لمدة تصل إلى ٦ شهور كحد أقصى، بالإضافة إلى أن مدة التوقيف الأساسية في النيابة العامة بالسعودية ٥ أيام مع صلاحية تجديدها، كما يمكن للمحامي طلب إخلاء سبيل المتهم بكفالة من النيابة العامة.

كيف اعرف أن القضية انتهت

استشارة محامي قضايا جنائية جدة

كيف اعرف أن القضية انتهت هو سؤال تم طرحه إلينا في عدة مرات على المنصة الإلكترونية الخاصة بنا  وسوف نوضح لكم بالتفصيل فيما كيفية التعرف علي انتهاء القضية، على النحو التالي:

وفقاً لما ورد في المادة رقم ٢٣ من نظام الإجراءات الجزائية السعودي، يتم انقضاء الدعوى الجنائية في تلك الحالات التي سوف نوضحها لكم بالتفصيل من خلال السطور التالية.

  • تنتهي القضية المطروحة في حالة ما إذا تم صدور حكم قطعي أي أن الحكم اكتسب القطعية بتصديق الحكم من قبل مجلس القضاء الأعلى بالمملكة العربية السعودية، سواء كان ذلك حكم إدانة أو براءة.
  • انتهاء مدة ٣٠ يوم دون تقديم طعن على الحكم الصادر، وهي المدة القانونية الممنوحة من قبل نظام المرافعات الشرعية.
  • اكتساب الحكم الصادر عن المحكمة درجة القطعية من قبل المحاكم الشرعية وذلك لما ورد في نظام الإجراءات الجزائية الذي أجاز بأن من حق الخصوم تقديم لائحة اعتراضية على حكم صادر أو إعادة النظر في الحكم النهائي.

للحصول على استشارة قانونية تتعلق بالقضايا الجنائية، أو كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات حول استشارة محامي قضايا جنائية جدة، عليك الاطلاع على المقالات التي تم طرحها على المنصة الإلكترونية الخاصة بنا.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي قضايا جنائية جدة”: رقم محامي للاستشاره مجانا بالرياض جدة وكافة مناطق المملكة (2023)

أفضل محامي قضايا جنائية

إذا كنت ترغب في الحصول على استشارة محامي قضايا جنائية جدة، إذن فأنت تبحث عن أفضل محامي قضايا جنائية، ونحن نمثل الفئة القانونية الرائدة في مجال القانون السعودي والقضايا الجنائية المعقدة وخاصة قضايا المخدرات والقتل.

كما أن القضايا الجنائية أصبحت أوسع وأشمل، كونها تضم مجموعة من القضايا المتعددة الأخرى مثل قضايا السرقة والتزوير وانتحال الشخصية وحمل سلاح دون ترخيص وقضايا الجرائم العامة التي تؤثر سلبيا على المجتمع.

لذلك فإن تلك القضايا تحتاج بالضرورة إلى التعامل مع أفضل محامي قضايا جنائية، ولكن لماذا يعد محامي استشارات قانونية هو الأفضل مقارنة بغيره من المحامين؟

مما لا شك فيه أن المملكة العربية السعودية تضم أكبر المحامين والمستشارين القانونيين كلا على حسب تخصصه القانوني، ولكن ما الذي يميزنا عن غيرنا؟، هذا ما سوف نقدمه لكم من خلال السطور التالية :_

  • نقدم لك استشارة قانونية من قبل مستشار قانوني متخصص لديه الخبرة في الرد على الاستفسارات والتساؤلات القانونية المطروحة بشكل مباشر ومبسط وخاصة القضايا الجنائية
  • لدينا فريق عمل متخصص من أمهر المحامين والمستشارين المختصين في البحث والتحري حول كبرى القضايا القانونية والتمكن من حلها بسهولة
  • نقدم كافة الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن أحد المتهمين أو رفع دعوى ضد شخص ما.
  • هدفنا هو مساعدة العملاء والموكلين والقضاء على التوتر النفسي الناتج عن القضايا القانونية.
  • نحن على أتم الاستعداد للقيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة لإثبات براءة موكلينا وذلك بالاعتماد على الأدلة الجنائية وشهود النفي.
  • وفي حالة إثبات تورط العميل في الجريمة يمكننا تخفيف الحكم إلى أقصى درجة، وذلك من خلال المرافعات القانونية الني يقدمها أحد خبراء القانون السعودي.
  • نقدم لكم منصة إلكترونية قانونية خاصة بمكتبنا يمكنكم من خلالها الاطلاع على كافة المعلومات القانونية التي تحتاج إليها، وهي منصة استشارات قانونية.

للحصول غلي استشارة محامي قضايا جنائية جدة يتم ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى المنصة الإلكترونية سابقة الذكر، وطرح الأسئلة المطلوبة في الخانة المخصصة لها بطريقة صحيحة

وسوف يتواصل معك أحد فريق العمل الخاص بنا، وسوف يتم الرد على السؤال المطروح في خلال دقائق معدودة بعد الدراسة والتحليل الجيد.

في النهاية يجدر بنا القول أن استشارة محامي قضايا جنائية جدة هي السفينة التي نغير من خلالها إلى بر الأمان، ويمكنك الاعتماد عليه في كافة الخدمات القانونية والمعاملات التجارية بالمملكة العربية السعودية، لذا سارع بعمل توكيل محامي قضايا جنائية جدة.

خدمات قانونية ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي قضايا جنائية جدة”: 

استشارات قانونية اسرية مجانية من محامي أحوال شخصية مرخص (2023)

استشارات قانونية مجانية بالتليفون بالسعودية (2023)

محامي استشارات مجانية جدة واتس اب (2023)

رقم محامي للاستشاره مجانا بالرياض جدة وكافة مناطق المملكة (2023)

أرقام محامين للاستشاره المجانية بالسعودية (2023)

شروط الحضانة بعد الطلاق في السعودية – موقع الاستشارات القانونية

مدة توقيف المتهم في النيابة العامة بالسعودية (2023)

عندي قضية في النيابة العامة: نصائح وإجراءات من محامين

استئناف الحكم الابتدائي ماذا يعني وما هي إجراءاته؟

استشارات قانونية مكتب العمل السعودي (2023)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
مرحباً 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية او توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على "افتح المحادثة" لبدء الدردشة!!
اتصل الآن