تخطى إلى المحتوى

شروط فتح مكتب استشارات قانونية في السعودية

  • lawyer hiba 
اطلب استشارات قانونية فورية !

شروط فتح مكتب استشارات قانونية لا بد من توافرها؛ لكي تتمكن من مزاولة المهنة وفق الأطر القانونية دون الوقوع في مخالفة قانونية، قد تتسبب لك في خسائر مادية.

وفي ظل تواجد المئات من مكتب المحاماة والاستشارات القانونية داخل السعودية، إذا كنت ترغب في التميز والريادة، فعليك انتقاء كادر عمل ممتاز ومحترف ولديه خبرات طويلة.

سوف نتعرف أكثر خلال مقالتنا اليوم على كل ما يهمك معرفته حول فتح مكاتب الاستشارات القانونية في السعودية، والتعرف على كيفية تحقيق النجاح وأهم صفات المكتب الناجح.

شروط فتح مكتب استشارات قانونية

شروط فتح مكتب استشارات قانونية

يقصد بمكتب الاستشارات القانونية هو جهة قانونية مختصة في الرد على استشارات العملاء القانونية من أفراد أو شركات أو مؤسسات، وذلك من خلال محامين ومستشارين قانونيين.

وفي ظل تنظيم السلطات في السعودية مهنة المحاماة وكل ما يتعلق بها، فقد فرضت السلطات شروط فتح مكتب استشارات قانونية، وحددت مراحل الحصول على التراخيص وبدء العمل.

وتمثلت الشروط اللازمة لفتح مكتب استشارات قانونية في السعودية، في التالي:

  • يشترط تقديم رخصة مزاولة مهنة سارية المفعول.
  • الحصول على التراخيص اللازمة للمنشأت القانونية في السعودية؛ لكي يمنح المكتب صفة اعتبارية.
  • يشترط أيضًا توفير سجل تجاري للمكتب.

لكي تتمكن من الحصول على رقم سجل تجاري للمكتب، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى منصة عضويتي التابعة للهيئة السعودية للمحامين  من هنا.
  • اختار “الخدمات الإلكترونية”.
  • حدد خيار “طلب إصدار سجل تجاري”.
  • سوف يتطلب منك إدخال بعض البيانات.
  • سوف يتم دراسة الطلب، ومن ثم إبلاغكم برقم السجل التجاري الخاص بكم.

للمزيد حول إجراءات فتح مكاتب الاستشارات القانونية في السعودية، يمكنك الاستعانة بنا في موقع استشارات قانونية، وسوف نقدم لك الدعم من خلال تقديم أهم المعلومات والنصائح.

ما الخبرات المطلوبة وفقاً لوزارة العدل في المملكة 

لقد حددت وزارة العدل السعودية بعض الخبرات العلمية والمهنية الواجب توافرها في المقدمين على فتح مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية، وتمثلت تلك الخبرات في التالي:

  • يجب أن يكون المحامي حاصل على درجة جامعية في القانون من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة والمعترفة بها.
  • يشترط أن يكون صاحب الطلب لديه خبرات عملية في مجال القانون والقضاء السعودي.
  • تقديم خدمات الترافع عن المدعي أو المدعى عليه.
  • الحصول على شهادة خبرة، وتقديمها إلى الجهات المعنية.

وبذلك يمكننا القول بأن الخبرات العلمية والعملية  في المجال القانوني والقضلئي من شروط فتح مكتب استشارات قانونية في السعودية، حيث يكون مقدم الطلب قد زاول المهنة بالفعل.

يقدم موقعنا استشارة قانونية تفصيلية في مختلف المسائل والمواضيع القانونية، وذلك عن طريق مجموعة من المحامين المعتمدين وأصحاب الخبرات في تقديم الاستشارات القانونية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “شروط فتح مكتب استشارات قانونية”: مكتب استشارات قانونية في الرياض جدة مجاني ومدفوع (2023)

ما الأوراق المطلوبة من طالب الترخيص أو المحامي

بعد أن تعرفنا على شروط فتح مكتب استشارات قانونية في السعودية، سوف نتطرق إلى معرفة الخطوات المتبعة في إجراءات تأسيس المكتب، ومنها تقديم بعض المستندات والوثائق.

حيث يتطلب منك القيام بتجهيز بعض المستندات والأوراق اللازمة، ومن ثم تقديمها إلى الجهة المعنية، وتتمثل الأوراق والمستندات المطلوبة، في التالي:

  • تقديم صورة من الهوية الوطنية لصاحب الطلب.
  • يتطلب أيضًا تقديم صور شخصية بمقياس 4*6 مع خلفية بيضاء اللون.
  • يجب تقديم صورة من المؤهل العلمي في القانون أو ما يعادله من شهادات علمية من خارج المملكة العربية السعودية.
  • تقديم شهادة خبرة مهنية لصاحب الطلب.
  • إحضار برنت من مؤسسة التأمينات الاحتماعية لصاحب الطلب.
  • في حالة كان صاحب الطلب سبق له العمل في شركة أو مكتب محاماة، يتطلب منه تقديم إعفاؤ من الوظيفة السابقة.

يمكنك استشارة محامي تابع لموقعنا في أي مجال قانوني تريد، حيث يقدم موقعنا العديد من خدمات الاستشارات القانونية، منها استشارات قانونية أسرية وعقارية ومالية وتجارية وعمالية.

موقع محامي للخدمات والاستشارات القانونية

تمتاز خدمة الاستشارات القانونية عن بقية الخدمات القانونية بإمكانية تقديمها بصورة إلكترونية دون الحاجة إلى لقاء واقعي بين المستشار والمستشير، بفضل التكنولوجيا الحديثة والمتطورة.

فقد قدمت العديد من المواقع  القانونية الإلكترونية خدمة الاستشارات القانونية أون لاين عبر منصتها الإلكترونية أو عبر التواصل مع المحامين هاتفيًا أو من خلال رسائل الواتس آب.

وتتنافس المواقع القانونية فيما بينها؛ من أجل خلق علاقات طويلة الأمد مع العملاء حتى يصبحون هم الملجأ القانوني للعميل عند طلب خدمة استشارة قانونية في المستقبل.

ولكي تستطيع إلى عالم الاستشارات القانونية أون لاين وتحقيق النجاح في المجال، لا بد من الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة، والتحقق من كونها تلبي احتياجات العملاء ومطالبهم.

قم باختيار فريق عمل متمرس وماهر في تقديم الاستشارات، مع الالتزام بالرد على طلبات العملاء على الفور؛ تقديرًا لحاجة بعض العملاء العاجلة لمعرفة الرأي القانوني في مسألة ما.

وأخيرًا، اخرص دائمًا على تقديم أفضل ما لديك من خدمات، والعمل على مراقبة أداء فريق العمل والخدمات المقدمة، مع الحرص على تطوير الخدمات المقدمة وتحسينها.

إذا كنت تبحث عن محامي استشارات قانونية أون لاين، يمكنك التواصل مع موقعنا، حيث يعمل محامينا على تقديم الاستشارات القانونية أون لاين في أكثر من فرع قانوني.

يمتاز موقعنا بمواكبة تطور العصر والتقنيات الحديثة، وذلك من خلال تقديم استشارات قانونية فورية دقيقة تواكب متطلبات هذا العصر المتسارع، وتلبيةً لاحتياجات العملاء القانونية العاجلة.

لا ترتبط خدماتنا بنطاق قانوني محدد، حيث تقدم خدماتنا إلى أهالي الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والطائف والدمام وغيرهم من المدن والمناطق السعودية المختلفة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “شروط فتح مكتب استشارات قانونية”: تعرف على أهمية الاستشارة القانونية للأفراد والشركات بالسعودية (2023)

خدمات مكاتب الاستشارات القانونية

يتألف فريق عمل مكاتب الاستشارات القانونية من محامين ومستشارين قانونيين متدربين ومؤهلين بشكل كافي لممارسة مهمة الرد على الاستشارات والاستفسارات القانونية بمختلف أنواعها.

حيث تتمثل خدمات مكاتب الاستشارات القانونية، في التالي:

  • إبداء الرأي والنصيحة القانونية في مسائل قانونية، قد تكون محل نزاع حالي أو قد لا تكون محل نزاع.
  • المساعدة في صياغة العقود القانونية وفق ما جاءت به القوانين واللوائح التنفيذية في المملكة.
  • القيام بمراجعة العقود القانونية المبرمة وتدقيقها، والكشف عن نقاط القوة والضعف، واقتراح تعديلات مناسبة للبنود الضعيفة أو المخالفة.
  • مساعدة الشركات الناشئة في التعرف على إجراءات تأسيس الشركات وتسجيلها.
  • اقتراح حلول مناسبة للمنازعات القانونية، قد تكون حلول ودية أو قانونية، وفقًا لرغبة العميل.

فإذا كنت مقبل على تأسيس مكتب استشارات قانونية، فعليك التحقق من شروط فتح مكتب استشارات قانونية وتنفيذها، ثم اختيار فريق خبير في تقديم الخدمات الاستشارية.

يقدم موقعنا استشارات قانونية مجانية على يد فريق محامين معتمد ومتدرب، تقدم تلك الخدمة في عدد من المسائل القانونية وبعض الدعاوى القضائية، حيث يشرفنا أن نقدم المساعدة للعملاء.

أنواع الاستشارات القانونية

شروط فتح مكتب استشارات قانونية

بعد أن تعرفنا على شروط فتح مكتب استشارات قانونية في السعودية، وما هي الخدمات، التي تقدمها مكاتب الاستشارات القانونية، سوف نتعرف على أنواع الاستشارات القانونية المختلفة.

ففي البداية، يمكننا تعريف الاستشارة القانونية على أنها إيضاح وجهة نظر القانون في مسألة ذات طابع قانوني؛ بغرض الحفاظ على المصالح وتقليل المخاطر المحتملة والتوعية القانونية.

وتنقسم أنواع الاستشارات القانونية إلى ثلاث أقسام رئيسية، وهم:

  • الاستشارات القانونية الشفوية.
  • استشارات قانونية مكتوبة.
  • خدمات الاستشارات القانونية أون لاين.

لكل نوع من أنواع الاستشارات القانونية سمات ومميزات خاصة به تميزه عن غيره، فإذا كنت تنوي فتح مكتب استشارات قانونية مميز، فعليك توفير كافة أنواع الاستشارات ضمن خدماتك.

حيث تستخدم الاستشارة القانونية الشفوية بشكل كبير في المسائل والأمور البسيطة، ويفضل عدم استخدامها في الاستشارات في المسائل المعقدة ومتعددة الجوانب لعدم صلاحيتها للشمول.

أما الاستشارة المكتوبة تعد أفضل أنواع الاستشارات القانونية؛ حيث تمتاز بالشمولية والدقة، علاوة توافر إمكانية الرجوع إليها مرة ثانية وثالثة، في حال السهو عن بعض محتوياتها.

إذا كان لديك أي استفسار حول شروط فتح مكتب استشارات قانونية، يمكنك التواصل معنا في موقع استشارات قانونية، وسوف نساعدك في التزود بمعلومات صحيحة مستمدة من القوانين.

مقالات ذات صلة بمقالنا “شروط فتح مكتب استشارات قانونية”: محامي استشارات قانونية واتس اب في السعودية

أسعار الاستشارات القانونية في السعودية

يتساءل الكثير عن أسعار خدمات الاستشارات القانونية في السعودية، لذا سوف نوضح لكم خلال السطور القادمة كيفية حساب أسعار الاستشارات القانونية والمعدل التقريبي للأسعار.

بدايةً أن أتعاب المحامي عامة لا ترتبط بسعر بعينه، بل تقدر من جهة المحامي على حسب ما استنزاف من وقت وجهد؛ من أجل تقديم الخدمة القانونية وتلبية احتياجات ومطالب العميل.

وكذلك الأمر يشمل الاستشارات القانونية، حيث يقدر المحامي السعر المطلوب في الاستشارة على حسب الوقت المستغرق منه في دراسة الوضع وتحليله وصولًا إلى الرأي القانوني فيه.

وفي أغلب الأحيان، تقدر أسعار الاستشارات القانونية بنسبة تتراوح ما بين 300 إلى 1000 ريال سعودي تقريبًا، حيث تتفاوت الأسعار على حسب وقت الاستشارة ونوعها وخبرة المستشار.

فإذا كنت بحاجة دائمة إلى الاستشارة القانونية في أمور عملك أو بخصوص قضيتك المتداولة في المحكمة، يمكنك إبرام عقد استشارات قانونية مع جهة قانونية مختصة ومرخصة.

سوف يساعدك عقد الاستشارة القانونية في الحصول على المشورة والنصيحة القانونية وفق الآلية، التي تتفق بها مع المحامي بشكل يتوافق مع احتياجاتك وظروفك الخاصة.

يقدم موقعنا استشارة قانونية مدروسة بدقة وإحكام من قبل محامين  من ذوي الخبرات المتعمقة، يقوم محامينا بفحص الوضع الحالي والتعرف على الموقف القانوني وإبداء النصائح اللازمة.

يمتاز محامينا بمهارات تقديم الاستشارات القانونية، ويسعون إلى تقديم أفضل الخدمات، التي تنال إعجاب العملاء، ويتعاملون مع استشارات العملاء المختلفة بجدية واحترافية.

ما هي المميزات التي يتمتع بها مكتب الاستشارات الناجح؟

إذا كنت تخطط لفتح مكتب محاماة، ففي البداية عليك تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة مع الالتزام بتنفيذ شروط فتح مكتب استشارات قانونية المطلوبة، ثم وضع خطط عمل للنجاح.

ويجب أن تكون على دراية بما هي المهارات والصفات التي تمتاز بها مكاتب الاستشارات القانونية الناجحة، وهي تتمثل في التالي:

  • التمتع بمستوى عالي من التأهيل العلمي والخبرات القانونية والاطلاع الدائم على آخر التعديلات القانونية.
  • القدرة على البحث والتحري والتحليل القانوني بأداء احترافي مميز وفعال.
  • صياغة المشورة القانونية بأساليب قانونية ولغوية غير معقدة وتنسيق المشورة؛ لمساعدة العملاء في فهم الأوضاع بسهولة.
  • تمتع فريق العمل بالأخلاق المهنية اللازمة من الأمانة والشرف والالتزام بالوعود والمصداقية والشفافية والحفاظ على خصوصية العملاء وسرية معلوماتهم.
  • الاحترام المتبادل مع العملاء، والعمل على تلبية احتياجاتهم القانونية.

هل تبحث عن استشارة محامي سعودي؟ يمكنك استشارة محامي تابع لموقعنا، حيث يضم موقعنا نخبة من المحامين المتخصصين في تقديم الخدمات الاستشارية في المجال القانوني.

تشمل خدماتنا العديد من التخصصات القاونية، منها على سبيل المثال لا الحصر، القضايا والمنازعات العمالية وقانون الأحوال الشخصية والاستشارات العقارية والقانون التجاري ومعاملاته.

وختامًا، تتمثل شروط فتح مكتب استشارات قانونية في السعودية في الحصول على تراخيص المنشأة وفتح سجل تجاري للمنشأة، علاوة على رخصة مزاولة المهنة لصاحب المكتب.

فإذا كنت ترغب في التميز في مجال الاستشارات القانونية، فعليك اختيار فريق عمل من محامين ومستشارين في مختلف التخصصات، لديهم الكفاءة والاحترافية وثقافات قانونية واسعة.

خدمات قانونية أخرى:

شكوى ضد محل تجاري بواسطة مكتب استشارات قانونية (2023)

طريقة تقديم شكوى على شركات الشحن من محامي سعودي

طريقة تقديم شكوى للمحكمة العمالية في السعودية (2023)

لائحة الدعوى الكيدية ورد اعتبار دعوى كيدية بالسعودية

طريقة تقديم شكوى مالية ضد شخص بالسعودية – استشارات قانونية 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
مرحباً 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية او توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على "افتح المحادثة" لبدء الدردشة!!
اتصل الآن