تخطى إلى المحتوى

مكتب استشارات قانونية في الرياض جدة مجاني ومدفوع (2023)

  • lawyer hiba 
اطلب استشارات قانونية فورية !

مكتب استشارات قانونية يختص في تقديم الخدمات الاستشارية القانونية في عدد من التخصصات المختلفة، وذلك من قبل مستشارين قانونيين أو محامين متمرسين في الاستشارات.

حيث يلجأ المواطنون وكذلك الشركات والمؤسسات إلى مكاتب الاستشارات القانونية من أجل طلب المشورة القانونية، وتقدم المكاتب كافة أشكال الاستشارات المكتوبة والشفوية.

سوف نتعرف معًا خلال هذه المقالة على الخدمات التي تقدمها مكاتب الاستشارات القانونية ومنصات الاستشارات القانونية، واصل قراءة المقالة للتعرف على المزيد من المعلومات.

مكتب استشارات قانونية في السعودية

مكتب استشارات قانونية

تتواجد في المملكة العربية السعودية العديد من مكاتب الاستشارات القانونية المتخصصة في توفير الخدمات الاستشارية للأشخاص العاديين والمعنويين في مختلف الجوانب القانونية.

وانطلاقًا من الإيمان بالدور الفعال للاستشارات القانونية في تقديم المشورة والنصيحة القانونية، التي ترشد العملاء إلى سلك الطرق القانونية المشروعة لتحقيق أهدافهم والحفاظ على حقوقهم.

وفي ظل التطور التكنولوجي المعاصر، فقد قدمت مكاتب الاستشارات القانونية الخدمات الاستشارات القانونية التقليدية والإلكترونية بغرض تسهيل الأمور على العملاء.

حيث يمكنك القيام بطلب المشورة القانونية بشكل إلكتروني من قبل مكتب استشارات قانونية مرخص من وزارة العدل، من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو من خلال رسائل الواتس آب.

وتختلف خدمات الاستشارات القانونية الإلكترونية عن الاستشارات التقليدية من حيث السرعة، حيث يتمكن العميل من الوصول إلى المشورة القانونية في الحال، دون تقيد بوقت محدد.

يقدم موقع استشارات قانونية خدمة استشارات قانونية إلكترونية على يد فريق متكامل من المحامين المتخصصين في العديد من المجالات القانونية المختلفة في السعودية.

مكتب استشارات قانونية أسرية

تعد القضايا الأسرية من أكثر القضايا المطروحة في ساحات المحاكم اليوم، وتعد تلك القضايا ذات طبيعة مختلفة، وتتطلب التصرف بحكمة ودقة من أجل حل تلك القضايا.

ونظرًا لحساسية تلك القضايا وصعوبتها، لا يجب القدوم على إجراءات تلك القضايا دون طلب مشورة قانونية من قبل أحد المحامين المتمرسين والخبراء بنظام الأحوال الشخصية السعودية.

فإذا كنت ترغب في رفع دعوى أسرية، فقم بطلب استشارة من قبل مكتب استشارات قانونية أسرية؛ للتعرف على كيفية السير في الدعوى على نهج سليم يكفل لك حقوقك كاملة.

فإذا كنت تبحث عن محامي استشارات قانونية أسرية، فلا تتردد في التواصل معنا، حيث لدينا مجموعة من المحامين المتخصصين في التعامل مع قضايا الأسرة المختلفة.

حيث يجيد محامين تقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بمسائل الطلاق والخلع مختلفة الأسباب، وكذلك حالات توثيق الزواج، وقضايا استحقاق النفقات الزوجية ونفقات الأقارب والأطفال.

ويقدم محامينا أيضًا الاستشارات القانونية في دعاوى الحضانة والاعتراض على أحكام النفقة والحضانة، ويوفر محامينا أيضًا الخدمات الاستشارية في مسائل وقضايا المواريث.

مقالات ذات صلة بمقالنا “مكتب استشارات قانونية”: استشارات قانونية اسرية مجانية من محامي أحوال شخصية مرخص (2023)

مكتب استشارات قانونية جنائية

الجدير بالذكر أن القضايا الجنائية تعد من أصعب أنواع القضايا القانونية، وتعد الأحكام الجزائية من أشد الأحكام والعقوبات القانونية، التي يفرضها القانون في حق المتهمين.

لذلك يجب على المتهمين ظلمًا وزورًا في إحدى القضايا الجنائية الاستعانة بأحد المحامين المتخصصين والخبراء في القانون الجزائي السعودي؛ للحصول على الدعم اللازم.

حيث يقوم المحامي الجنائي بدعم الموكلين بالاستشارات والتوصيات القانونية اللازمة في كافة مراحل القضية، بدايةً من خطوة تحرير المحضر الرسمي في مركز الشرطة.

ويستمر المحامي في دعم موكله خلال تحقيقات النيابة العامة، من خلال تقديم مشورة قانونية ترشد المتهم إلى معرفة ما يجب عليه قوله خلال التحقيقات؛ من أجل تعزيز موقف الموكل.

ويستمر المحامي الجنائي في تنفيذ مهامه الوظيفية من خلال دعم الموكل بالاستشارة القانونية اللازمة خلال جلسات المحاكم بالاستشارات القانونية التي تعزز موقفه القانوني.

ويداوم المحامي الجنائي على بذل جهوده؛ من أجل تخفيف العقوبة المستحقة ضد الموكل أو في محاولة إسقاط العقوبة عنه والحصول على حكم البراءة.

متصل: رقم محامي للاستشاره بالرياض جدة

مكتب استشارات قانونية عقارية

تقدم مكاتب الاستشارات القانونية خدمات استشارات قانونية في الشئون العقارية والاستثمار العقاري وإجراءات وشروط التسجيل العقاري ومعاملات البيع والشراء المتعلقة بالعقارات.

علاوة على ذلك، تقدم أيضًا مكاتب الاستشارات القانونية العقارية الاستشارات المتعلقة بمسائل إثبات ملكية العقارات، وتقديم الحلول القانونية الفعالة في إنهاء المنازعات العقارية المختلفة.

وليس ذلك فحسب، بل تقدم العديد من مكاتب الاستشارات القانونية العقارية الاستشارات القانونية في التعرف على كيفية التعامل مع الدعاوى العقارية المختلفة، وتقديم النصح القانوني اللازم.

ويلجأ الكثير إلى طلب استشارة من مكتب استشارات قانونية عقارية بغرض حل النزاعات الواقعة بين أصحاب العقارات والمستأجرين من خلال حلول قانونية فعالة ومجربة.

يقدم موقعنا استشارة قانونية في مختلف المسائل والقضايا العقارية، وذلك على يد محامي متخصص في التعامل مع القضايا المتعلقة بالعقارات وخبير في السوق العقاري السعودي.

سوف يقدم لك المحامي استشارة قانونية مبنية على أسس قانونية صحيحة، مع اقتراح أفضل وأنسب الحلول القانونية، التي تساعدك في الحفاظ على حقوقك ومصالحك بشكل قانوني مشروع.

مكتب استشارات قانونية عمالية

إذا كنت تبحث عن مكتب استشارات قانونية عمالية في السعودية، سوف تجد العديد من المكاتب والمنصات الإلكترونية، التي تقدم خدمة استشارات قانونية عمالية على يد محامين عماليين.

تستهدف مكاتب الاستشارات القانونية العمالية العمال وأصحاب العمل على حد سواء، وتعمل على توفير النصيحة والدعم القانوني اللازم؛ من أجل الحفاظ على الحقوق ونصرة المظلوم.

حيث تقدم الاستشارات القانونية للعمال التفاصيل القانونية المتعلقة بحقوقهم وواجباتهم، ومساعدة العمالة المضطهدة ومسلوبة الحقوق في استرجاع حقوقهم المسلوبة ومقاضاة المدعي عليه.

أما بالنسبة إلى أصحاب العمل، تساعد الاستشارة القانونية أصحاب العمل من خلال المساعدة في إعداد اللوائح التنظيمية داخل المؤسسة وفق الأطر التشريعية والقانونية في المملكة.

كما تقدم الاستشارة القانونية العمالية الدعم اللازم في حالات إعداد وصياغة عقود العمل الفردية والجماعة، بشكل متوافق مع ما جاء به قانون العمل السعودي من تحديد الحقوق والواجبات.

يمكنك استشارة محامي تابع لموقعنا للحصول على استشارة قانونية عمالية مدروسة بإحكام من قبل محامي لديه خبرات واسعة وممتدة في التعامل مع مختلف الدعاوى العمالية بنجاح.

مقالات ذات صلة بمقالنا “مكتب استشارات قانونية”: دعوى إقامة حارس قضائي: الحراسة القضائية بالسعودية

مكتب استشارات قانونية إدارية

إذا كنت طرف في دعوى إدارية وترغب في الحصول على استشارة قانونية حول الأمر، هنا ينصح باللجوء إلى مكتب استشارات قانونية متخصصة في القضايا الإدارية.

حيث يقدم مكتب الاستشارات القانونية الإدارية في السعودية، الخدمات التالية:

  • الرد على كافة الاستشارات القانونية، التي تكون الجهة الإدارية طرف فيها.
  • الاستشارات المتعلقة بتقديم التظلمات والاعتراضات على القرارات الإدارية.
  • المساعدة في تقديم الطعون على القرارات الإدارية.
  • تقديم المشورة القانونية في القضايا المتعلقة يمستحقات ومعاشات العاملين في القطاع الحكومي.
  • المساعدة في تقديم طلبات إلغاء القرارات التأديبية وإسقاطها.

ونظرًا لأن النظام القضائي الإداري متشعب وواسع، لا بد من الاستعانة بخبرة محامي متخصص في تلك القضايا قبل القدوم على أي إجراء قانوني أو قضائي؛ للسير على نهج صحيح.

إذا كنت تبحث عن محامي استشارات قانونية إدارية، يمكنك الاستعانة بأحد محامين موقعنا المتخصصين في تقديم الاستشارات في القضايا الإدارية وقضايا ديوان المظالم المختلفة.

الخدمات التي يقدمها مكتب الاستشارات القانونية

مكتب استشارات قانونية

يقدم مكتب استشارات قانونية العديد من الخدمات في مختلف الفروع القانونية في السعودية، على يد فريق من المحامين من أصحاب الثقافات القانونية العالية، ومن تلك الخدمات، ما يلي:

  • تقديم إيضاح للأحكام القانونية مع تزويد العملاء بأهم النصائح والتوصيات القانونية.
  • طرح اقتراحات بالحلول القانونية للمشكلات والمنازعات القانونية المختلفة.
  • مراجعة وتدقيق العقود القانونية المبرمة، مع إيضاح نقاط الضعف والقوة في نص العقد، ومعالجة نقاط الضعف من خلال تقديم اقتراحات بتعديلات مناسبة.
  • المساعدة في صياغة مختلف العقود بصيغ قانونية سليمة متوافقة مع اللوائح والقوانين السائدة في أنظمة وقوانين المملكة العربية السعودية.
  • تقديم الدعم القانوني من خلال مشورة سديدة في حالات الترافع والتقاضي، ومساعدة العملاء في اختيار الطريق القانوني الصحيح الواجب اتخذه حيال القضية.

يقدم موقع استشارات قانونية خدمة الاستشارات القانونية الهاتفية وأون لاين للأفراد أو المؤسسات في كافة القضايا والقوانين والتشريعات واللوائح القانونية في المملكة العربية السعودية.

حيث يقدم فريق العميل لموقعنا في العديد من المجالات القانونية المختلفة، ومنها:

  • نظام الأحوال الشخصية والأسرية.
  • قانون العمل السعودي.
  • النظام العقاري وملكية العقارات وتسجيلها.
  • قضايا ديوان المظالم.
  • القانون التجاري.
  • نظام الشركات السعودي.
  • قوانين الضرائب والزكاة.
  • مسائل الجمارك.
  • نظام التعويضات المالية.
  • قانون الإصابات الشخصية.

ارقام مكتب محاماة بالرياض

يبحث الكثير عن رقم مكتب استشارات قانونية في الرياض، وبالفعل تضم مدينة الرياض العديد من مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية المختصة في تقديم الخدمات الاستشارية المختلفة.

ولكن بطبيعة الحال، لن تتساوي جميع المكاتب في الخبرات والكفاءات، حيث تتفاوت خبرات ومهارات المحامين في المكاتب المختلفة، وعلى العميل اختيار المحامي الأجدر والأكفء.

ويمكنك اللجوء إلى منصة استشارات قانونية مجانية في طلب استشارتك، حيث توفر المنصة خدمة طلب الاستشارات القانونية من على يد محامين مؤهلين ومتدربين للرد على الاستشارات.

يعمل فريق عمل المنصةعلى تقديم الاستشارات والمعلومات القانونية السديدة المبنية على نصوص مقتبسة من الشريعة الإسلامية أو القانون السعودي المتبع.

يبذل المحامين قصارى جهدهم؛ من أجل تقديم الخدمات الاستشارية بأفضل معايير جودة ممكنة، من أجل كسب ثقة ورضا العملاء عن خدماتنا، وخلق علاقات طويلة الأمد مع العملاء.

مقالات ذات صلة بمقالنا “مكتب استشارات قانونية”: رقم استشارات قانونية مجانية من محامي سعودي (2023)

منصة الاستشارات القانونية

في وقت سابق، كان لا بد من اللجوء إلى مقر مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية عند الرغبة في الحصول على استشارة محامي، مما يهدر الكثير من وقت العميل والمحامي ذاته.

أما في وقتنا الحاضر، فقد أصبح بإمكان العميل الحصول على استشارته القانونية من منزله، دون الحاجة إلى التوجه إلى مكتب محاماة، وذلك عن طريق المنصات القانونية الإلكترونيات.

حيث ظهرت العديد من المنصات الإلكترونية، التي تقدم الخدمات القانونية والاستشارية تحت إشراف محامين ومختصين، وتوفر للعملاء خدمات استشارية قانونية أون لاين.

وتنقسم الخدمات الاستشارية المقدمة من قبل المنصات القانونية الإلكترونية إلى قسمين:

استشارات قانونية شفهية

تقدم تلك الخدمة النصيحة والمشورة القانونية شفهيًا، وذلك من خلال المكالمات الهاتفية، حيث تقدم بعض المنصات القانونية الإلكترونية أرقام المحامين المتخصصين في الاستشارات الهاتفية.

استشارات قانونية مكتوبة

حيث تقدم الاستشارة القانونية والنصائح اللازمة بشكل مكتوب، وذلك من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو رسائل الواتس آب، التي تقدم التحليل القانوني للوضع بدقة ووضوح.

فإذا كنت تبحث عن منصة قانونية إلكترونية، يمكنك الاستعانة بنا في منصة استشارات قانونية مجانية، حيث تقدم المنصة العديد من الاستشارات القانونية في مختلف التخصصات.

حيث تضم المنصة فريق مكون من محامين في مختلف التخصصات، ومنهم محامين أسرة ومحامين تجاريين ومحامين متخصصين في نظام العمل السعودي ومحامين شركات.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقالة، وقد تحدثنا خلالها عن ما يقدمه مكتب استشارات قانونية ومنصات الاستشارات القانونية من خدمات في المملكة العربية السعودية.

وألقينا الضوء على أهمية طلب الاستشارات القانونية في أكثر القضايا والمعاملات القانونية الشائعة في المملكة، ونأمل أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة نحو ذلك.

خدمات قانونية أخرى عبر منصة الاستشارات القانونية:

استشارة محامي سعودي واتس اب جوال

استشارة قانونية مجانية ومدفوعة السعودية

محامي استشارات مجانية جدة واتس اب (2023)

استشارات قانونيه فورية ومباشرة في الأنظمة السعودية واتساب (2023)

تعرف على أهمية الاستشارة القانونية للأفراد والشركات بالسعودية (2023)

ما هو نصيب الام من الميراث وطريقة حسابه بالسعودية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
مرحباً 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية او توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على "افتح المحادثة" لبدء الدردشة!!
اتصل الآن