تخطى إلى المحتوى

استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية 2023

  • lawyer hiba 
اطلب استشارات قانونية فورية !

استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية يقدم لك المساعدة والمشورة هي الطريقة القانونية التي تهدف إلى حل المنازعات المصرفية بطريقة قانونية

وذلك من خلال رفع دعوى في المحكمة المختصة من قبل الشخص الدائن عند الاخلال حول الاتفاق بسداد الدين المحدد، أو في خالك عدم قدرة المدين بالتسديد في الموعد المحدد.

ولأننا نحرص على حفظ حقوق الموكلين من أصحاب الحق بشكل قانوني، لذا حرصنا أن نقدم لكم في هذا المقال تحت عنوان استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية كافة المعلومات القانونية التي تتعلق بدعوى المنازعات المصرفية.

استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية

استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية

استشارة محامي في كافة أنواع القضايا المصرفية يفيد الكثير من الموكلين والعملاء من أصحاب الحقوق حول كيفية الحصول على المبالغ المالية والدين المستحق بطريقة قانونية صحيحة

سواء كان ذلك من خلال التدخل الودي بين المحامي المختص والشخص المدين، أو عن طريق رفع دعوى مطالبة مالية بالمحكمة المختصة.

يمكنك الحصول على استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية من خلال التواصل معنا عبر ارقامنا الهاتفية المطروحة بشكل مباشر، والاتصال بنا طوال اليوم للرد على استفساراتكم القانونية من قبل خبير قانوني.

حيث نضم قسم خاص للخدمات القانونية المصرفية، يرأس هذا القسم أحد ممثلي القانون والمحاماة السعودي الذي يمتلك المهارة والكفاءة لسنوات طويلة

بالإضافة إلى الخبرة التي اكتسبها لسنوات عديدة من العمل الناجح، ويمكنك الحصول على استشارة قانونية تتعلق بأحد القضايا المصرفية بالمملكة العربية السعودية بأكملها.

نقدم العديد من الخدمات القانونية المصرفية، والتي تحتاج إلى خبرة كبيرة في مجال التعامل البنكي والمصرفي، حيث ما يلي:

  • تقديم مطالبة مالية لديون متأخرة في السعودية
  • نقوم بتحصيل كافة حقوقك ومستحقاتك المتأخرة من خلال محامي تعويضات.
  • يمكننا تقديم كافة الإجراءات القانونية اللازمة لاستخراج ترخيص هيئة الاستثمار.
  • الحصول على المشورة القانونية التي تتعلق بأحد القضايا القانونية المصرفية، والتشاور مع المحامي المختص حول كافة الأمور التجارية والمصرفية ومنها: متى يعتبر السند الإذني باطلًا، وما هو الاختلاف بين السند الإذني وسند اذني.
  • نقدم لك محامي متمرس للدفاع عنك في كافة القضايا، ويستمر معك خطوة بخطوة حتى تكون على علم ودراية بمجريات القضية.

إذا كنت ترغب في التعامل مع جهة قانونية لديها الخبرة الكافية والدراسة الكاملة بجميع أنظمة القانون السعودي والتعويضات والمعاملات التجارية عليك استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية، فهي الجهة القانونية الرائدة في مجال المعاملات البنكية والمنازعات المصرفية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية”: طريقة تقديم شكوى مالية ضد شخص بالسعودية – استشارات قانونية 2023

مفهوم الدعوى المصرفية

هو إجراء قانوني يبدأ من قبل صاحب اليمين الثابت في المستندات التجارية قبل الجهات القضائية المختصة، ويتم اللجوء إلى ذلك في حالة ما إذا أدين شخص ما بمبلغ من المال علي سند قانوني، ولا يستطع رد المبلغ المحدد.

من هنا يتم اللجوء إلى استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية حتى يتم التعرف على الإجراء القانوني الصحيح الذي يجب اتباعه للحصول على حقه، مع تقديم السند القانوني الذي يؤكد مضمون الدعوى.

مع استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية يمكنك التعامل مع أقوى فريق من المستشارين القانونيين المتخصصين والمحامين المتمرسين في كبرى القضايا المصرفية، لذا سارع بعمل توكيل.

رفع دعوى لجنة المنازعات المصرفية

يمكنك تقديم شكوى أو رفع دعوى للجنة المنازعات المصرفية بشكل إلكترونيا، وذلك حيث حرصت حكومة المملكة العربية على طرح تلك الخدمة الحكومية إلكترونياً تيسيرا على المواطنين بكافة أرجاء المملكة، والحرص على توفير كافك الإمكانيات التي تفيد المتعاملين معها.

سوف نوضح لكم فيما يلي أهم الخطوات الإلكترونية المتبعة، وهي كالتالي:

  • تسجيل الدخول على بوابة الأمانة العامة للجان المنازعات المصرفية.
  • يتم النقر على الخدمات الإلكترونية.
  • سوف تظهر على الشاشة قائمة منسدلة يتم اختيار خدمة انشاء دعوى.
  • سوف تظهر على الشاشة صفحة جديدة تتضمن كافة الشروط والأحكام التي وضعتها لجنة المنازعات المصرفية، ومنها يتم الضغط على التالي.
  • سيظهر على الشاشة نموذج يتطلب إدخال كافة البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة بدقة، والتي تتمثل في اسم مقدم الدعوى والهوية الوطنية…….. وغيرهم.
  • عليك المستخدم تحديد نوع المعرف سواء كان هوية وطنية أو إقامة أو جواز سفر……. وغيرهم
  • ذكر الورثة في حالة تواجدهم.
  • إدخال كافة البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بالمدعي.
  • إدخال كافة بيانات الوكيل في حالة التواجد وعادة ما يكون محامي استشارات قانونية.
  • تعبئة كافة البيانات التي تتعلق بالدعوي، مع مراعاة تحديد نوعها سواء كانت مصرفية أو تمويلية أو ائتمانية.
  • إدخال بيانات المدعى عليه.
  • يجب رفع المرفقات المطلوبة حتى يتم إكمال الخطوات بطريقك صحيحة.
  • على اللجنة المصرفية المختصة تحديد موعد للجلسة وإخبار المدعي عليه حيال ذلك.

يمكنك الحصول على استشارة محامي تتعلق بالمعاملات البنكية والمنازعات المصرفية بمجرد التواصل معنا من خلال تطبيق الواتس اب الخاص بصفحة استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية”: رفع دعوى لجنة المنازعات المصرفية (2023)

لائحة دعوى لجنة المنازعات المصرفية

لجنة المنازعات المصرفية هي الجهة القضائية المختصة بالنظر في شكاوى المواطنين التي تتعلق بالمنازعات المصرفية، وذلك وفقاً لما ورد في المرسوم الملكي الصادر بتاريخ ١١/8/1422 ويحمل رقم ٣٧٤٤١، وبذلك يتم رفع دعوى المنازعات المصرفية إلى تلك اللجنة المختصة.

في حالة الرغبة حول رفع دعوى لجنة المنازعات المصرفية بالمملكة العربية السعودية يجب من اتباع العديد من الخطوات، مع مراعاة تواجد بعض النقاط الهامة، ويمكنك الحصول على استشارات قانونية مجانية حول ذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمكتبنا.

طريقة تقديم لائحة دعوى المنازعات المصرفية

وسوف نوضح لكم بالتفصيل فيما يلي أهم تلك الخطوات من خلال استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية، وهي على النحو التالي:

  • يجب أن تكون لائحة الدعوى المقدمة مطبوعة وليست مكتوبة بخط اليد.
  • توجيه اللائحة المقدمة إلى أمين عام لجان المنازعات المصرفية والتمويلية.
  • يجب أن يتم شرح مضمون الدعوى بشكل مباشر ومبسط ويفضل الاختصار واستخدام الجمل الصريحة والواضحة.
  • يتم تحديد الطلبات بشكل أكثر دقة.
  • يتطلب رفع دعوى لجنة المنازعات المصرفية العديد من الأوراق القانونية والمستندات الرسمية، والتي تتمثل في :_ صورة طبق الأصل من الهوية الوطنية للمدعي، وفي حالة ما إذا كان المدعي شركة يجب إحضار صورة طبق الأصل من عقد التأسيس، صورة طبق الأصل من هوية الوكيل في حالة تواجده، وصورة طبق الأصل من نسخة الوكالة، وأخيراً صورك طبق الأصل من كافة المستندات التي تثبت مضمون الدعوى مثل كشوف الحسابات والاتفاقيات.

أما فيما يتعلق بقرار لجنة المنازعات المصرفية والمخالفات التمويلية، فهي قرارات نهائية واجبة النفاذ، َذلك في حالة ما لم يتم تقديم طلب الاستئناف في المحكمة المختصة خلال فترة لا تزيد عن 30 يوم، تحتسب من تاريخ تسليم قرار المحكمة.

كافة هذا الأمور القضائية والقانونية التي تتعلق برفع دعوى لجنة المنازعات المصرفية يتطلب التعامل مع استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية، لذا عليك سرعة التواصل معنا للحصول على المزيد من المعلومات القانونية.

سوف يتواصل معك محامي استشارات قانونية يقدم لك كافة المعلومات القانونية التي توضح ما هي الإجراءات اللازمة لرفع دعوى قضائية أمام المحاكم السعودية للحصول على الحق المشروع.

للتخلص من عناء التعقيدات القانونية والمعاملات البنكية المعقدة، اتصل للحصول على استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية في أي وقت، وسوف يتواصل معك أحد ممثلي القانون والمحاماة الذي يمتلك الخبرة العملية والدراسة العلمية لعدة سنوات طويلة.

كيف أقدم شكوى في لجنة المنازعات المصرفية؟

استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية

كما سبق وأن أشرنا أن لجنة المنازعات المصرفية هي الجهة القضائية المختصة بالنظر في شكاوى المواطنين التي تتعلق بالمنازعات المصرفية

وقد حرصت حكومة المملكة العربية السعودية على تشكيل تلك اللجنة ومنها الكثير من الصلاحيات القضائية بهدف الحد من النزاعات التي تنتج عن المعاملات البنكية والمصرفية والتمويلية.

وفي حالة تقديم شكوى أمام لجنة المنازعات المصرفية فإن ذلك بالضرورة يحتاج إلى العديد من الإجراءات القانونية التي تختلف عن إجراءات كافة القضايا الأخرى، وذلك بهدف تيسير الأمور الخاصة ب المستفيدين من الخدمات المالية والمصرفية.

تمنح اللجنة المختصة للشخص الدائن العديد من الضمانات التي تؤكد له إمكانية حصوله على حقه بشكل كامل، وتضع اللجنة العديد من المبادئ التي تسير علي خطاها وتسعى لتنفيذها بدقة، وهي على النحو التالي:

  • يقع عبء الاثبات على الشخص المدعي.
  • تقدر لجنة المنازعات المصرفية رأي الخبير دون أي تعقيب عليه.
  • براءة الذمة هي الاستراتيجية الأساسية عند لجنة المنازعات المصرفية في حالة تقديم الشكوى، وعلى من يدعي وقوع النزاع محل الخلاف إثبات دعواه.
  • توسيع الوكالة لا يجوز قانونا.
  • يتم تحديد طلبات المدعي في نهاية الأمر هو العبرة الأساسية من تقديم الدعوى القضائية.
  • يجب أن تتوافر كافة أركان المسؤولية لتقديم شكوى مثل وقوع الخطأ وحدوث الضرر، مع توافر علاقة سلبية بينهما.
  • في حالة ضياع دفتر الشيكات الخاص بالعميل كونه لا يحافظ عليه، ودون ان يبلغ البنك حول ذلك، في هذه الحالة تقع عاتق المسؤولية على الطرفين العميل والبنك.
  • في حالة ما إذا تم صرف شيك مزور من قبل البنك، يتم تحمل النتائج التي تترتب على ذلك.

فنحن سنزودك بكافة المعلومات القانونية التي تتمحور حول المعاملات البنكية والنزاعات المصرفية، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى منصة استشارات قانونية

يمكنك الاطلاع على كافة اللوائح القانونية والمرافعات القضائية التي تختص بقضايا المنازعات المصرفية.

حيث أنها من أكثر الأمور تعقيدا، وتحتاج بالضرورة إلى الحصول على استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية”: رفع دعوى مطالبة بدين تجاري مع نموذج محامي تجاري (2023)

كيف يتم تبليغ المدعي عليه من قبل لجنة المنازعات المالية

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول المنازعات المصرفية  وكيفية تبليغ المدعي عليه من قبل لجنة المنازعات من خلال الاطلاع على قانونية مجانية يتم طرحها عبر منصة استشارات قانونية.

يتم تبليغ المدعي عليه من قبل لجنة المنازعات المالية في خلال فترة زمنية محددة لا تتعدى ٣ أسابيع، وذلك لحين الرد من قبل المدعي عليه، ومنها يتم طلب الرد من قبل المدعي،

ومهلة مدة زمنية محددة تعادل ٣ أسابيع، وفي حالة وصول رد المدعي، تمنح اللجنة نفس المهلة السابقة من أجل إمكانية تقديم الدفاع لكلا منهما، ومنها يتم دراسة الدعوى والدفوع، ومنح اللجنة المدة المحددة للنظر في المنازعات المصرفية مضمون الدعوى.

مما هو جدير بالذكر أنه في حالة ما إذا تم تحديد موعد محدد للجلسة القضائية ولم يستطع أحد الطرفين الحضور، يتوجب التواصل مع الأمانة العامة للجان بشكل سريع عن طريق البريد الإلكتروني الخاص أو الفاكس.

كما يمكن للجهة التي لم تستطع الحضور ان تقدم خطاب قبل موعد الجلسة المحدد يفيد بالاعتذار عن عدم القدرة لحضور الجلسة المحددة، مع مراعاة توضيح سبب الاعتذار

مع استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية يمكنك الحصول على استشارة قانونية من قبل مستشار قانوني متخصص لديه الخبرة في الرد على الاستفسارات والتساؤلات القانونية التي تتعلق بالمعاملات البنكية والمنازعات المصرفية.

وفي النهاية نكون قد استوفينا لكم المعلومات القانونية التي تتمحور حول قضايا لجنة المنازعات المصرفية، نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات ذات قيمة يمكنكم الاستفادة منها.

خدمات قانونية ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية”:

محامي استشارات قانونية في قضايا الإيجارات 2023

محامي طلاق بالاحساء الأفضل بالمملكة (2023)

محامي قضايا اسرية بالدمام الأفضل في القضايا والاستشارات

افضل محامي في جدة لعام 2023

استشارات قانونية احوال شخصية (2023)

شكوى ضد محل تجاري بواسطة مكتب استشارات قانونية (2023)

لائحة الدعوى الكيدية ورد اعتبار دعوى كيدية بالسعودية

محامي جنائي الرياض تخصص استشارات قانونية فورية 24

مكتب محاماة واستشارات قانونية سعودي (2023)

دعوى التعويض في المنازعات الادارية يوضحها محامي بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
مرحباً 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية او توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على "افتح المحادثة" لبدء الدردشة!!
اتصل الآن