تخطى إلى المحتوى

أفضل 10 محامي محكمة إدارية في السعودية لعام 2023

  • lawyer hiba 
اطلب استشارات قانونية فورية !

أفضل 10 محامي محكمة إدارية هم هيئة المحامين والمستشارين القانونيين المختصين في التعامل مع الدعاوى والمنازعات التي تكون الدولة طرفا أساسيًا بها

وهي الدعاوى القضائية التي تختلف عن دعاوى القضاء التقليدي المتعارف عليه، وتسمي القضايا الإدارية.

ولأننا نعلم علم اليقين أن الدعاوى الإدارية واحدة من أكثر الدعاوى القضائية تعقيدا وتحتاج إلى خبير ومستشار قانوني متخصص، لذا حرصنا اليوم أن نستعرض لكم بالتفصيل أفضل 10 محامي محكمة إدارية بالمملكة العربية السعودية.

أفضل 10 محامي محكمة إدارية

أفضل 10 محامي محكمة إدارية

إذا تحدثنا عن القضايا الإدارية وديوان المظالم نجد أن أفضل 10 محامي محكمة إدارية هم النخبة الرائدة في مجال القانون السعودي بأكمله وخاصة القانون الإداري، حيث أننا علامة مميزة في سماء قانون المملكة العربية السعودية.

نحن فريق عمل متكامل ومكون من أقوى المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في كافة الخدمات الإدارية والمعاملات القضائية الإدارية المختصة بديوان المظالم، كل هدفنا هو التكاتف من أجل مساعدة الموكلين.

أفضل 10 محامي محكمة إدارية في السعودية ليس مجموعة من المحامين فقط، ولكن نحن صرح قانوني تهتز له أرجاء المحاكم القضائية السعودية التقليدية والإدارية

حيث أننا فريق عمل من أمهر المحامين والمستشارين المتخصصين في كافة الخدمات القانونية والمعاملات التجارية بالمملكة العربية السعودية.

للحصول على استشارة محامي من خلال صفحة الواتس اب الخاصة بنا، وذلك بطريقة ميسرة وسهلة، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى صفحتنا وطرح الاستفسارات والتساؤلات القانونية، وبعد دراستها بكافة جوانبها يمكننا تقديم الحلول القانونية الأمثل.

القضاء الإداري في السعودية

ديوان المظالم هو الجهة القانونية المختصة بالنظر في كافة أنواع القضايا الإدارية المختلفة، وقد منحت تلك الجهة القضائية العديد من الصلاحيات التي تجعل منها جهة قضائية مستقلة بذاتها

وذلك وفقاً لما ورد في المرسوم الملكي لعام ١٤٢٨ ويحمل رقم ٧٨/م الذي يوضح نظام ديوان المظالم بالسعودية.

كما نصت المادة الأولى من نظام ديوان المظالم السعودي على: “ديوان المظالم السعودي هو جهة قضائية مستقلة بذاتها، وارتبط ارتباط مباشر بالملك

ويتمتع القضاة الإداريين بكافة المزايا والضمانات التي يتمتع بها النظام القضائي السعودي، كما عليهم كافة الواجبات والالتزامات الموضحة.

كما أشار المرسوم الملكي لعام 1435 ويحمل رقم 3/م إلى إجراءات التقاضي والمرافعات القضائية أمام المحاكم الإدارية التي نظمها المشروع السعودي.

وفي حالة تواجد أحد الأمور الذي لم يتم ذكرها في نظام المرافعات المذكور أعلاه، يتم الاستعانة بنظام المرافعات الشرعية الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم 1 لعام 1435، المادة 60 من هذا النظام

والتي تنص على ” اذا لم يرد أحد الأحكام التي تتعلق بالقضايا الإدارية في هذا النظام الذي يطبق على الدعوى المرفوعة للنظر بها أمام محاكم ديوان المظالم السعودي، يتم اللجوء إلى نظام المرافعات الشرعية، مع مراعاة ألا يتعارض ذلك مع طبيعة النزاع الإداري”.

لمزيد من المعلومات القانونية حول النظام الإداري عليك تسجيل الدخول إلى منصة استشارات قانونية، يتم من خلالها الاطلاع على كافة مرافعات القضايا الإدارية

وتوضح القضاء الإداري في السعودية، وبذلك يمكنك الحصول على استشارة قانونية مجانية بطريقة مباشرة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “أفضل 10 محامي محكمة إدارية”: استشارات قانونية إدارية سعودية (2023)

القضايا الإدارية لدى ديوان المظالم السعودي

تنحصر سلطات المملكة إلى ٣ وهم السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية والسلطة القضائية، ويعد النوع الاخير هو الأهم فيما بينهم، حيث أنها الجهة القانونية المسؤولة عن إقامة العدل وتطبيق العدالة الإنسانية والاجتماعية بين المواطنين.

سعت حكومة المملكة العربية السعودية إلى تطوير النظام القضائي بما يتناسب مع مجريات الظروف المجتمعية المتغيرة، وحرصا على استقلالية النظام القضائي للتأكد من رد الظلم وإعلاء راية الحق.

لذا تم إصدار مرسوم ملكي رقم 78/م لعام 1428 يفيد بإنشاء ديوان المظالم السعودي، وتمتع بالعديد من الصلاحيات والالتزامات الواسعة التي تجعل منه جهة قضائية مستقلة بذاتها ومتصلة اتصال مباشر مع الملك للفصل في العديد من القضايا المختلفة.

ووفقا للمادة 13 من المرسوم الملكي نصت على توضيح اختصاصات ديوان المظالم بالسعودية والتي تتمثل في الآتي :_

  • الفصل في كالك الدعاوى التي تتعلق بالحقوق المقررة في نظام الخدمة المدنية والعسكرية، بالإضافة إلى دعاوى التقاعد لموظفي الحكومة.
  • الفصل في دعاوى إلغاء القرارات الإدارية النهائية التي يتم تقديمها من الشخص المتضرر أو ذوي الشأن المتضرر، ويرجع ذلك إلى الطعن بعدم الاختصاص أو توافر عيب في السبب أو خطأ في الشكل أو في حالة مخالفة اللوائح والنظام الإدارية، أو استخدام السلطة بشكل خاطئ.
  • كافة قضايا التعويضات المقدمة من قبل الشخص المتضرر أو ذوي الشأن المتضرر من القرار الإداري الصادر.
  • الفصل في كافة المنازعات الإدارية بالمملكة العربية السعودية.
  • الفصل في الدعاوى التأديبية التي يتم رفعها من قبل الجهة القانونية المختصة.
  • الفصل في الدعاوى والمنازعات التي تتعلق بالعقود وتكون الجهة الإدارية طرفا اساسيا بها.

إذا كنت من متضرري القرارات الإدارية وترغب في رفع دعوى أمام ديوان المظالم السعودي، عليك أولا التواصل مع محامي استشارات قانونية وذلك من خلال التعامل مع أفضل 10 محامي محكمة إدارية.

نقدم لك كافة المعلومات القانونية التي توضح ما هي الإجراءات القانونية اللازمة لرفع دعوى إدارية، وما هي الجهة القضائية المختصة بالنظر في مضمون الدعوى، معنا سوف نتابعك خطوة بخطوة حتى تكون على علم ودراية بمجريات القضية.

أفضل محامي محكمة إدارية في السعودية 2023

محامي محكمة إدارية في السعودية هو المحامي المختص بالترافع في القضايا الإدارية، أما بالبحث عن أفضل 10 محامي محكمة إدارية فأنت تتعامل فعليا مع جهة قانونية تتمتع بالعديد من المقومات والمزايا التي تجعلها هي الخيار الأفضل والأمثل دون منازع.

  • هيئة قانونية معتمدة من قبل وزارة العدل السعودية، أي أنهم من المحامين الممارسين المسجل أسمائهم في الجدول الخاص بالمحامين.
  • الإلمام بكافة الجوانب القانونية الإدارية، والحرص على الاطلاع المستمر حول كافة المستجدات والتطورات التي تدخل على القانون السعودي بأكمله.
  • السمعة الطيبة التي تمنح للعملاء الثقة الكاملة بالمحامي.
  • الدفاع عن الموكل بشكل محترف في جميع أنواع القضايا القانونية، وجعل الشرف والأمانة هما عنوان التعامل بينهما.
  • المتابعة المستمرة والتواصل مع العملاء أول بأول، والاستمرار في الإجراءات القانونية حتى بعد إصدار الحكم القضائي، فعليه بتقديم اللائحة الاعتراضية في الموعد المحدد لها.
  • المحامي المختص هو الجهة القانونية التي تحرص على تقديم استشارة قانونية للموكلين قبل البدء في أي إجراءات قانونية.

نحن على أتم الاستعداد للقيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة لرفع دعوى إدارية أمام ديوان المظالم السعودي، وذلك بهدف الاعتراض على القرار الإداري الصادر لتعديله أو إلغائه، عليك فقط التواصل معنا لنتعرف على الخدمة القانونية التي ترغب في الحصول عليها.

مقالات ذات صلة بمقالنا “أفضل 10 محامي محكمة إدارية”: افضل محامي في جدة لعام 2023

أفضل محامي إداري بالرياض

عند البحث حول أفضل محامي إداري بالرياض قد تجد إعداد هائلة من المحامين الإداريين الذين يمارسون مهنة المحاماة، ولكن قليلاً منهم من يمتلك الخبرة العملية والدراسة العلمية بكفاءة

لذا يجب توخي الحذر عند اختيار التعامل مع محامي إداري، وإذا كان ذلك ضروريا فعليك التعامل مع أفضل 10 محامي محكمة إدارية.

حيث يتمتع المحامي الإداري بالخبرة الواسعة والدراسة العلمية الكاملة حول كافة القوانين السعودية واللوائح الإدارية، كما يجب أن يكون لديه الخبرة بين ساحات القضاء لسنوات طويلة تمكنه من الدفاع عن الموكل بشكل محترف في جميع أنواع القضايا الإدارية.

يقدم محامي استشارات قانونية إدارية العديد من الخدمات القانونية في كافة أنواع القضايا الإدارية المختلفة، والتي تعد من أبرزها الدعوى التأديبية، وجميع الدعاوى القضائية المختصة بالعقود وغيرها.

مع أفضل ١٠ محامي محكمة إدارية سوف تحصل على الدعم القانوني اللازم لجميع الدعاوى الإدارية، كما نقدم الإجراءات القانونية اللازمة حيال مختلف القضايا الإدارية، ومنها:

  • الفصل في النزاع القائم بين الموكل والجهة الإدارية التابعة لجهة العمل
  • نقدم مختلف نماذج اللوائح الاعتراضية، ونقدمها إلى المحكمة الإدارية المختصة، ويمكنك الاطلاع عليها من خلال تسجيل الدخول على المنصة الإلكترونية استشارات قانونية.
  • الرافع في القضايا التي تتعلق بتراخيص العمل وابرزها قضايا رفض منح التراخيص المطلوبة.
  • نقدم مجموعة متنوعة من المعلومات القانونية حول كافة أنواع القضايا القانونية الإدارية التي تتعلق بالمشكلات الإدارية، وذلك بهدف تقديم المساعدة للموكلين والعملاء وتفهم الوضع القانوني لهم، وتقديم حلول إيجابية تتناسب معهم.
  • نقدم كافة الخدمات القانونية التي تتعلق بالدفاع عن الموكل بشكل محترف في جميع أنواع الدعاوى القضائية الإدارية المقدمة ضده من قبل الجهات الحكومية أو جهة العمل.
  • المرافعة في قضايا الحرمان من التعويضات المستحقة أو الضمان الاجتماعي.

مع أفضل 10 محامي محكمة إدارية سوف تحصل على الدعم والمساعدة القانونية اللازمة، حيث نضم مجموعة كبيرة وهائلة من المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في كافة الخدمات الإدارية بالمملكة العربية السعودية.

ولا نبخل على عملائنا بإمكانية الحصول على المزيد من المعلومات والاستشارات القانونية التي يرغبون في الحصول عليها بشكل مباشر، عند الرغبة في التواصل معنا نرجو الاتصال على ارقامنا الهاتفية المطروحة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “أفضل 10 محامي محكمة إدارية”: محامين استشارات قانونية مجانية بالسعودية 2023

استشارات قانونية إدارية بالسعودية

أفضل 10 محامي محكمة إدارية

المشورة القانونية هي الوسيلة القانونية الأفضل والأمثل للوصول إلى تحقيق النجاح في كافة المواضيع الإدارية التي لا تقل أهمية عن الدعاوى القضائية المتعددة.

القضايا الإدارية مقارنة بغيرها من مختلف القضايا الأخرى تعد الأكثر تعقيدا، وتحتاج بالضرورة إلى التعامل مع أفضل 10 محامي محكمة إدارية، ويرجع ذلك إلى الجهة القضائية المختصة بالنظر القضايا الإدارية مثل محكمة القضاء الإدارية، والبلدية، إدارة الضمان الاجتماعي.

إذا واجهت مشكلة إدارية وترغب في الحصول على استشارة محامي إداري يمكنك التواصل مع أفضل 10 محامي محكمة إدارية بالمملكة العربية السعودية

حيث نسعي إلى تقديم أفضل الخدمات القانونية، نقدم استشارة قانونية لجميع القضايا الإدارية المختلفة بهدف توضيح حيثيات القضية وثغراتها، والتعرف على النتائج الإيجابية المتاحة.

نقدم لك المزيد من المعلومات حول القضايا الإدارية المختلفة التي تتعلق بالآتي:

  • نوضح لكم بالتفصيل كافة المعلومات التي تتعلق بالإجراءات القانونية اللازمة حيال دعوى تعويضات الجهات الحكومية.
  • الترافع أمام المحاكم القضائية الإدارية المختصة أو مجلس البلدية، ونساعدك في التعرف على الإجراءات القانونية الخاصة بالتقاضي.
  • نتمكن من حل المشكلات الخاصة بالوظائف الإدارية.
  • يمكننا تقديم المساعدة حول صياغة الوثائق والمستندات القانونية الإدارية وتقديمها لهيئة المحكمة المختصة.
  • يمكنك التعرف على كافة المسؤوليات الإدارية
  • يمكنك الحصول على استشارات قانونية مجانية تتعلق بالنزاعات القائمة خلال فترة التعاقد مع الجهة الحكومية.
  • نوضح المعلومات القانونية التي تتمحور حول الترقية أو التقاعد.
  • نوجه للعملاء النصائح الهامة والإرشادات للمساعدة بالقيام بجميع الإجراءات التأديبية.

عندما تواجه مشكلة إدارية وترغب في الحصول على معلومات قانونية أكثر دقة توضح الإجراءات القانونية اللازمة لرفع دعوى إدارية أمام المحاكم المختصة، عليك التعامل مع أفضل 10 محامي محكمة إدارية.

حيث نقدم بتمثيل الموكل بشكل محترف والترافع عنه أمام المحاكم الإدارية، كما نقدم له المساعدة القانونية حول تعديل القرار الإداري الصادر أو إلغائه دون التعرض لمشكلات قد تقف سد حائل أمام سير القضية.

إلى هنا نكون وصلنا لختام مقال اليوم بعنوان أفضل 10 محامي محكمة إدارية، وحرصنا أن نستوفي لكم كافة المعلومات القانونية التي تتمحور حول ديوان المظالم السعودي.

مقالات ذات صلة بمقالنا “أفضل 10 محامي محكمة إدارية”:

استشارة محامي قضايا اسرية جدة

استشارة محامي لجنة المنازعات المصرفية 2023

محامي استشارات قانونية في قضايا الإيجارات 2023

محامي طلاق بالاحساء الأفضل بالمملكة (2023)

محامي قضايا اسرية بالدمام الأفضل في القضايا والاستشارات

تقديم استشارات قانونية من محامي سعودي

طريقة تقديم شكوى على شركات الشحن من محامي سعودي

شكوى ضد محل تجاري بواسطة مكتب استشارات قانونية (2023)

عقوبة التهديد بالقتل في النظام السعودي – استشارات قانونية

أفضل محامي في الرياض متخصص لعام 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
مرحباً 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية او توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على "افتح المحادثة" لبدء الدردشة!!
اتصل الآن