تخطى إلى المحتوى

نماذج استشارات قانونية من محامي سعودي

  • lawyer hiba 
اطلب استشارات قانونية فورية !

نماذج استشارات قانونية تعد عقد اتفاق مبرم بين المحامي وطالب المشورة القانونية؛ حيث يتم الاتفاق خلالها على كيفية عمل الخدمة وصلاحيات العقد، وسعر الخدمة، ومدة العقد وغيرهم.

فإذا كنت تاجر أو صاحب مؤسسة، فأنت بحاجة دائمة إلى طلب مشورة من قبل مختص، هنا يكون عقد اتفاقية استشارات قانونية مع محامي مختص هي الخيار الأفضل لك.

سوف نوضح لك خلال هذه المقالة كل ما يهمك معرفته حول نماذج الاستشارات القانونية، وأهمية الاستشارة القانونية في معالجة المشكلات واقتراح الحلول وأنواع الاستشارات القانونية.

نموذج عقد استشارات قانونية

نماذج استشارات قانونية

تقدم بعض مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية خدمة اتفاقيات الاستشارات القانونية؛ من أجل عقد اتفاق مع العملاء لتوفير الاستشارة القانونية للعملاء بشكل دائم لتلبية احتياجاته القانونية.

سوف نوضح لكم إحدى نماذج استشارات قانونية سعودية، تبين لك تفاصيل العلاقة التعاقدية بين مكاتب المحاماة والعملاء بخصوص خدمات الاستشارات القانونية المختلفة.

بسم الله الرحمن الرحيم

إنه في يوم.. الموافق… تم الاتفاق بين كلًا من:

الطرف الأول: الاسم…. المهنة…. محل الإقامة…. رقم الهوية الوطنية…

الطرف الثاني: مكتب… للمحاماة والاستشارات القانية مقره… مرخص برقم…

حيث تم الاتفاق بين الطرفين بالتراضي، على الآتي:

تمهيد: هذا التمهيد جزء لا يتجزأ من العقد.

البند الأول: “توضيح الخدمة المتفق عليها”.

البند الثاني: “توضيح الهدمات القانونية الأخرى المتفق عليها”.

البند الثالث: “مدة صلاحية العقد”.

البند الرابع: “الأتعاب المستحقة”.

البند الخامس: “تعهد المحامي بتنفيذ مسئولياته”.

البند السادس: “يتم سرد بقية الاتفاقيات المراد التعاقد عليها”.

البند السابع: “حرر هذا العقد من نسختين، على أن يسلم كل طرف نسخة منه”.

توقيع الطرف الأول:…

توقيع الطرف الثاني:…

تعد منصة استشارات قانونية مجانية من المنصات القانونية السعودية، التي توفر خدمات استشارية على يد فريق من المحامين القادرين على تقديم استشارات دقيقة وشاملة.

ما معنى استشارة قانونية؟

يقصد بمصطلح الاستشارة القانونية طلب معرفة الرأي القانوني حول مسألة قانونية أو قضية محل نزاع، وذلك من خلال الاستعانة بخبير قانوني لديه خبرة بالقوانين واللوائح التنفيذية.

ففي حالة التعرض إلى مشكلة قانونية أو في حالة الرغبة في رفع دعوى قضائية تكون الاستشارة القانونية هي مرشدك القانوني في التعرف على ما هو التصرف القانوني السليم الواجب اتباعه.

وينصح باللجوء إلى طلب الاستشارة القانونية من قبل مستشار قانوني أو محامي متخصص في تقديم الاستشارات القانونية، على أن يكون متمرس وماهر في طرح الاستشارات الفعالة.

حيث يعرف المستشار الماهر بهدة صفاتها، أبرزها الإلمام بالتفاصيل والمبادئ القانونية والقدرة على الإنصات بشكل جيد والتحليل بدقة وتمعن والتحدث بطلاقة وبلاغة مع ثقة بالنفس.

وتقدم مكاتب المحاماة والمنصات القانونية الإلكترونية خدمة الاستشارات القانونية للأشخاص العاديين والمعنويين، وخدمة نماذج استشارات قانونية للعملاء المتعاقدين باتفاقية أتعاب.

يقدم موقع استشارات قانونية خدمة الاستشارات القانونية على يد محامين متخصصين في أكثر من فرع قانوني، يسعون إلى تلبية الاحتياجات القانونية للعملاء في مختلف المسائل القانونية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “نماذج استشارات قانونية”: استشارة مجانية محامي سعودي (2023)

أنواع الاستشارات القانونية

في ظل التطور التكنولوجي المعاصر، أصبحت الاستشارات القانونية تقدم بأشكال مختلفة تتناسب مع حاجة وظروف العملاء، وتتمثل أنواع الاستشارات القانونية، في التالي:

استشارات قانونية شفوية

حيث يقوم العميل بالتواصل شفويًا مع المستشار من خلال جلسة استشارة واقعية أو من خلال مكالمة هاتف، ويتم الرد عليه شفويًا أيضًا، ولكنها قد تكون غير دقيقة.

استشارات قانونية مكتوبة

تقوم الاستشارات المكتوبة على رصد الاستشارة كتابيًا؛ لكي تشمل كافة الجوانب وتجيب على كافة الأسئلة وتدون أفضل الحلول، وهي من أفضل أشكال الاستشارات القانونية.

استشارة قانونية إلكترونية

هي إحدى أنواع الاستشارات القانونية الحديثة، تختلف عن الاستشارات القانونية في كونها متاحة على مدار اليوم وبشكل أسرع، ومنها الاستشارات عبر الواتس آب أو البريد الإلكتروني.

يقدم موقعنا استشارة قانونية في مختلف الفروع القانونية على يد خبراء، حيث نقدم خدمة استشارات قانونية عمالية ومالية، واستشارات في قانون الأحوال الشخصية وغيرهم من القضايا.

ونقدم خدمة عقد نماذج استشارات قانونية مع فريق محامينا المتمرسين والخبراء في الرد على مختلف الاستفسارات والاستشارات القانونية في العديد من الفروع القانونية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “نماذج استشارات قانونية”: مستشار قانوني اون لاين في السعودية

أهمية الاستشارة القانونية  

مع تغيير الظروف الحياتية المعاصرة، وسن العديد من اللوائح والقوانين التنظيمية، وتشابك المسائل القانونية، أصبحت الاستشارة القانونية ذو أهمية كبيرة قبل أي تصرف قانوني.

فكما أوضحنا أعلاه أن الاستشارة القانونية هي طلب التعرف على الحكم القانوني في مسائل ذات طابع قانوني أو في المنازعات القانونية؛ للتعرف على الإجراءات الواجب القيام بها.

وتتمركز أهمية الاستشارات القانونية في النقاط التالية:

  • التعرف على الموقف القانوني والشرغي في المسألة محل النقاش.
  • التزود بمعلومات ونصائح قانونية دقيقة تكون المرشد للعميل عند القيام بإجراءات وتصرفات يترتب عليها آثار ثانونية.
  • في حالات التعاقد القانوني، تكون الاستشارة القانونية هي الدليل للصيغة القانونية السليمة، التي تكفل الحقوق للطرفين وتمنح العقد فعالية قانونية سليمة.
  • إذا وقع نزاع قانوني بين طرفي، من الممكن اللجوء إلى طلب استشارة قانونية؛ للحصول على حلول قانونية فعالة لإنهاء النزاع بأقل الخسائر الممكنة.
  • تكون الاستشارة القانونية لازمة خلال مراحل التقاضي؛ حيث تبين للعميل كيفية تعزيز موقفه أمام القضاء.

إذا كنت ترغب في طلب مشورة قانونية من قبل محامي مختص، يمكنك الاستعانة بنا في موقع استشارات قانونية، وسوف نقدم لك خدمة استشارية بجودة واحترافية ممتازة على يد مختصين.

استشارات قانونية تجارية

نماذج استشارات قانونية

يقصد بالاستشارات القانونية التجارية تقديم التوصيات القانونية اللازمة للشركات لإدارة شئونها القانونية المختلفة؛ بهدف توفير الحماية القانونية للمؤسسة وتحديد المسئوليات القانونية للشركة.

وتقدم الاستشارات القانونية التجارية الحلول المناسبة في معالجة القضايا والمنازعات التجارية مع الشركاء والتجار الآخرين، مع مراعاة ما جاءت به اللوائح والقوانين التجارية والمالية.

وتساعد استشارة المحامي التجاري في التعرف على ما جاءت به  قوانين العمل والعقود التجارية وقوانين الملكية الفكرية، خاصةً في حالة إعداد اللوائح التنظيمية الداخلية للشركة.

حيث أن المحامي التجاري الممتاز يكون على إلمام بتفاصيل القانون التجاري ونظام الشركات السعودي ونظام الضرائب وقوانين الملكية الفكرية؛ مما يساعدهم في طرح مشورة شاملة.

لذلك يقوم بعض التجاريين وأصحاب الشركات بعقد نماذج استشارات قانونية مع محامي تجاري متمكن في تقديم الاستشارات القانونية؛ للحصول على خدمة الاستشارات بشكل دائم.

يمكنك استشارة محامي تابع لموقعنا متخصص في القضايا التجارية مهما كان موقعك الجغرافي داخل المملكة العربية السعودية؛ حيث نسعى إلى تلبية احتياجات عملائنا في كل مكان.

سوف يساعدك محامينا في التعرف على الأوضاع القانونية من منظور القانون التجاري، ويقدم لك أنسب الحلول للمشكلات القانونية، وفق الأطر التنظيمية والتشريعية في المملكة.

استشارات قانونية اسرية

قد تتطلب العديد من المشكلات الأسرية استشارات قانونية أسرية بغرض اكتشاف وجهة نظر القانون في الحالة المطروحة، مع إيضاح ما يجب عليه فعله لضمان الحقوق والمستحقات.

ويقصد بقضايا الأسرة قضايا الزواج وتوثيق عقود الزواج وقضايا الطلاق للضرر أو الطلاق بالتراضي بين الزوجين وقضايا حقوق ما بعد الطلاق للزوجين وقضايا المواريث المختلفة.

سوف تساعد الاستشارة القانونية الأسرية في معرفة ما لك من حقوق شرعية وقانونية، وما عليك من التزامات، مع إيضاح الإجراءات المتبعة في حالات التقاضي لربح القضية لصالحك.

كما تطرح الاستشارة القانونية النتائج المتوقعة لأحكام التقاضي، مع تقديم التوصيات القانونية اللازمة في حالات النتائج السلبية المتوقعة؛ من أجل تفاديها وتقليل الخسائر المحتملة.

يمكنك عقد نماذج استشارات قانونية مع محامي متخصص؛ لكي تتمكن من الحصول على استشارة قانونية طوال فترة رفع الدعوى ومراحل سيرها في المحاكم حتى الحكم النهائي.

إذا كنت تبحث عن محامي استشارات قانونية أسرية، يمكنك الاستعانة بنا، حيث فريق من المحامين المتخصصين، من بينهم محامي استشارات قانونية أسرية خبير ومتمرس.

يمكن لمحامينا مساعدتك في التعرف على الرأي القانوني في الحالة، مع توضيح المسار القانوني الواجب اتباعه؛ من أجل الحفاظ على حقوقك من الضياع وإثبات الحقيقة بأسرع الطرق.

سوف يساعدك محامينا في تخطي أي تحديات قانونية قد تواجهك أثناء سير الدعوى، من خلال اقتراحات حلول فعالة ومجربة، وذلك من واقع خبرته القانونية المهنية الواسعة والممتدة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “نماذج استشارات قانونية”: استشارات قانونية اسرية مجانية من محامي أحوال شخصية مرخص (2023)

استشارات قانونية عقارية

تعرف القضايا العقارية بالتشعب والاتساع؛ حيث تتطلب المسائل العقارية العديد من الإجراءات القانونية وتتبع العديد من اللوائح القانونية المختلفة الصادرة من جهات حكومية مختلفة.

لذلك يتطلب اللجوء إلى طلب استشارات قانونية عقارية من قبل مختص قانوني، حيث أن التصرف في تلك المسائل دون الاستعانة برأي مختص؛ قد يترتب عليه خسائر مالية.

ففي حالة الرغبة في إتمام صفقة بيع وشراء عقار، لا بد من التحدث مع محامي عقاري خبير؛ مما يساعدك في إتمام الصفقة بنجاح دون التورط في أخطاء قانونية ومخالفات عقارية.

وتستهدف خدمة الاستشارات القانونية العقارية كذلك المستثمرين العقاريين؛ حيث تساعد المستثمر العقاري الجديد في التعرف على طبيعة السوق العقاري وكيفية تحقيق أرباح استثمارية عالية.

وفي حالات النزاعات حول العقارات، يمكن للعميل التعرف على الحل القانوني الأمثل من خلال طلب استشارة محامي خبير في تسوية المنازعات العقارية من خلال طرق ودية أو قضائية.

فإذا كنت مستثمر عقاري، فلا بد لك من التعامل مع محامي عقاري، وذلك من خلال عقد نماذج استشارات قانونية مع محامي أو جهة قانونية متخصصة في المسائل العقارية بمختلف أنواعها.

فإذا كنت تبحث عن محامي استشارات قانونية عقارية، يمكنك الاستعانة بأحد محامين موقعنا، وسوف يقوم محامينا بالرد على كافة استفساراتكم بردود قانونية مدروسة من القوانين واللوائح.

مقالات ذات صلة بمقالنا “نماذج استشارات قانونية”: رقم استشارات قانونية مجانية من محامي سعودي (2023)

استشارات قانونية اون لاين

يقصد بالاستشارة القانونية أون لاين الحصول على الحكم القانوني بخصوص مسألة ذات طابع قانوني على يد مختص، على أن تتم الاستشارة من خلال إحدى وسائل التواصل الحديثة.

حيث يقدم بعض المحامين خدمة الاستشارات أون لاين من خلال الاتصالات الهاتفية أو عبر رسائل البريد الإلكتروني في المنصات الإلكترونية أو عبر رسائل الواتس آب.

ومن أبرز فوائد الاستشارات القانونية أون لاين هي تقديم المساعدة القانونية في الحالات العاجلة، حيث يقوم العميل بطلب الاستشارة دون تقيد بمواعيد، ويستطيع الحصول على الرد على الفور.

فعلى سبيل المثال، إذا كان العميل في جلسة توقيع عقد ما، وكان بحاجة إلى استسفار قانوني بشأن إحدى البنود، يمكنه طلب مشورة محامي في الحال من خلال التواصل أون لاين.

ويستطيع التجار أو المستثمرين أصحاب التعاملات القانونية العديدة الاتفاق مع محامي خبير من خلال خدمة نماذج استشارات قانونية؛ للاتفاق على مشورة أون لاين مجانية.

تقدم منصة استشارات قانونية مجانية خدمة الاستشارات القانونية أون لاين في العديد من التخصصات القانونية المختلفة، وذلك على يد فريق متمرس في الرد على الاستشارات.

حيث يمكنك التواصل معنا الآن وطلب استشارتك، وسوف نقوم بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن، ونقدم لكم استشارة دقيقة مستمدة من القوانين واللوائح التنفيذية السارية.

وفي الختام، إذا كنت ترغب في التعاقد مع جهة قانونية للحصول على نماذج استشارات قانونية، يجب أن يقع اختيارك على جهة موثوقة تقدم خدمات على يد محامين من ذوي الخبرة.

وقد وفرنا عليك عناء البحث، حيث ذكرنا لك في هذه المقالة واحدة من الجهات القانونية السعودية المختصة في تقديم الخدمات الاستشارية على يد مختصين وبأداء احترافي.

خدمات قانونية أخرى:

استشارات قانونية عمالية مجانية الرياض جدة وكافة المدن (2023)

مكتب استشارات قانونية في الرياض جدة مجاني ومدفوع (2023)

استشارات قانونيه فورية ومباشرة في الأنظمة السعودية واتساب (2023)

تعرف على أهمية الاستشارة القانونية للأفراد والشركات بالسعودية (2023)

رقم محامي للاستشاره مجانا بالرياض جدة وكافة مناطق المملكة (2023)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
مرحباً 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية او توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على "افتح المحادثة" لبدء الدردشة!!
اتصل الآن