تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا ابتزاز في جدة سعودي – موقع الاستشارات القانونية

  • lawyer hiba 
اطلب استشارات قانونية فورية !

محامي قضايا ابتزاز في جدة له دور كبير في قضايا الجرائم الإلكترونية المعلوماتية والتي أصبحت واحدة من أكثر القضايا انتشارا نتيجة لانتشار الوسائل التكنولوجية الحديثة وتطوير البرامج الإلكترونية التي يمكنها اختراق حساب الغير.

ونظراً لخطورة الجرائم الإلكترونية ومدي خطورتها على المجتمع بصفة عامة والأشخاص بصفة خاصة، حرصنا أن نوضح لكم كافة المعلومات القانونية التي تتمحور حول محامي قضايا ابتزاز في جدة، وكيفية التبليغ عن الابتزاز الالكتروني في السعودية.

محامي قضايا ابتزاز في جدة سعودي

محامي قضايا ابتزاز في جدة

حكومة المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الدول العربية التي تسعي، إلى نشر الأمان بين المواطنين، وذلك عن طريق طرح العديد من القوانين الصارمة التي تقع سد حائل أمام كل شخص تسول له نفسه حول ارتكاب الجرائم أو مخالفة القانون بأي شكل من الأشكال.

لذا حرصت حكومة السعودية في عام ١٤٢٨هـ على صدور نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وتتضمن النظام العديد من العقوبات التي يتعرض لها كل من يختلف مواد هذا النظام.

وعلى الرغم من تنفيذ العقوبات الصارمة والتصدير الجرائم الإلكترونية المعلوماتية بشدة حازمة  إلا أن هناك بعض الجرائم التي يتم تنفيذها عبر وسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة ومن أهم تلك الجرائم هي الجرائم الابتزاز.

تعد جريمة الابتزاز واحدة من الجرائم التي يعاقب عليها القانوني السعودي بشدة ويعمل في محاولة جدية للتصدي لها وذلك لما تمثله من خطورة، ويحتاج هذا النوع من الجرائم الإلكترونية أو قضايا الابتزاز التعامل مع محامي قضايا متخصص.

إذا كنت ترغب في الحصول على استشارات قانونية مجانية تتعلق بقضايا الابتزاز فعليك التعامل مع محامي قضايا ابتزاز في جدة.

كل ما عليك فعله هو عمل توكيل قضايا، وسوف نقدم لك كافة الإجراءات القانونية اللازمة لرفع دعوى ابتزاز أمام المحاكم السعودية.

محامي ابتزاز الكتروني في السعودية

الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة هي سلاح ذو حدين، فعلى الجانب الايجابي تساعد تلك الوسائل على متابعة التطورات من حولنا والتعرف على مجريات الحياة المتطورة بما يتناسب مع الرؤية المستقبلية.

أما على الجانب السلبي فقد تم استخدام الوسائل التكنولوجية بجانب سيء كونها واحدة من الوسائل التي ساعدت على انتشار الابتزاز الالكتروني.

وسواء كنت من متضرري الابتزاز أو كنت أنت من قام بالابتزاز فأنت بالضرورة يتوجب عليك التعامل مع محامي قضايا ابتزاز في جدة، وذلك لأن هذا النوع من القضايا قد يترك أثر نفسي شيء على المدعي أو المدعى عليه.

ومن هنا يأتي دور محامي استشارات قانونية للدفاع عن موكله، والقيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة لمساعدته، وتدعيم موقفة القانوني سواء كان مدعي أو مدعي عليه.

يسعى المحامي إلى تقديم كافة أدلة البراءة لموكله في الوقت التي تسعي فيه هيئة القضاء إلى إثبات الجريمة واقترانها بأدلة الإثبات.

ولا يقتصر دور المحامي على ذلك بل إنه يقوم بالاعتراض على الحكم الصادر ضد الموكل في حالة ما إذا تأكدت الجريمة وتم الحكم عليه من قبل المحكمة الجزائية المختصة.

يسعى محامي الابتزاز إلى تقديم كافة القرائن التي تدعم موقف موكله ويسانده وفقاً لـ نظام الجرائم الإلكترونية وما يتضمن من لوائح وقوانين يتم تطبيقها بشدة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية.

هناك كثيراً من مكاتب المحاماة التي تعمل في قضايا الابتزاز والجرائم المعلوماتية إلا أن محامي قضايا ابتزاز في جدة هي السفينة التي تعبر بك إلى بر الأمان.

فالمحامي هو نقطة تحول أساسية في قضايا الابتزاز لذا فإننا نقدم لك كافة الخدمات القانونية والقضايا المختلفة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

نحن على أتم الاستعداد للقيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية الموكلين وحفظ حقوقهم والدفاع عنهم أمام القضاء، كما نقدم لك استشارة قانونية

من قبل مستشار قانوني متخصص لديه الخبرة للتعرف على كافة المعلومات القانونية المطلوبة في قضايا الابتزاز.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا ابتزاز في جدة”: استشارة محامي سعودي واتس اب جوال

ماذا أفعل عند التعرض لعملية ابتزاز الالكتروني؟

الابتزاز الالكتروني يعرف بأنه وسيلة سلبية بتهديد بعض الأشخاص الذين تم اختراق حساباتهم الشخصية والحصول على معلومات خاصة جدا، ومنها يتم التهديد والابتزاز للضحية لعدة أهداف منها الحصول على المال أو الابتزاز لممارسة الجنس أو لأشياء تم حظرها دينيا وأخلاقيا وجرمتها مواد القانون والدستور السعودي.

لذا في حالة ما إذا تعرضت للابتزاز عليك سرعة التواصل مع محامي قضايا ابتزاز في جدة، وذلك من أجل الحصول على استشارة محامي توضح لك من خلالها كافة النصائح التي يجب الالتزام بها.

نحن نقدم لك أفضل الحلول القانونية التي تتناسب مع المشكلة القانونية المطروحة بشكل مباشر، ولكن قبل ذلك عليك سارع تنفيذ الخطوات الأساسية التالية :_

  • عدم الخضوع للشخص المبتز وقطع الاتصال على الفور لأن ذلك سوف يثير لديه القلق والتوتر.
  • إنهاء عملية التفاوض وعدم الاستسلام للتهديد والوعيد الذي يمارسها المبتز وذلك بهدف تجنب الخطر.
  • عليك التخلص من مساعد الخوف التي تسيطر على الضحية، والتحدث إلى خدمة السلامة في سرية تامة.
  • عليك إبلاغ الجهات الحكومية المختصة والشرطة مما يساعد ذلك على إيقاف المبتز عن تهديده
  • في حالة الابتزاز الفعلي للضحية على الطرف الاخير إثبات ذلك من خلال مستندات إثبات أو شهود تؤكد ذلك.
  • إذا تم دفع مبلغ مالي محدد للشخص المبتز، على الضحية إثبات ذلك بشكل قانوني وذلك من هلال تحديد أرقام العملات الورقية أو تصوير ذلك.
  • في حالة ما إذا كنت موظف وتم تعوضك للابتزاز، عليك فوراً إبلاغ المدير المباشر لك.

جرائم الابتزاز المعلوماتية أصبحت أكثر انتشارا نتيجة تطور الوسائل التكنولوجية التي تساعد على اختراق حساب المواطنين والحصول على معلومات شخصية، إذا كنت ترغب في التعرف على طرق الابتزاز عليك الدخول على منصة استشارات قانونية.

التبليغ عن الابتزاز الالكتروني في السعودية

نظراً لوجود العديد من الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة التي جعلت من العالم أجمع قارة صغيرة يسهل التجوال بداخلها خلال ثواني معدودة وبضغطة زر واحدة، استطاع بعض الأشخاص من ذوي النفوس السيئة التعامل مع تلك الوسائل الحديثة بطريقة سلبية.

حيث قام بعض المجرمين بابتزاز بعض الضحايا من خلال اختراق حساباتهم الشخصية والحصول على معلومات دقيقة وهامة، وذلك بغرض ابتزازهم والحصول على أموال طائلة أو ابتزازهم لممارسة الفحشاء، ونتيجة لذلك حرصت حكومة المملكة العربية السعودية على التصدي لتلك الظاهرة السلبية.

فقامت المنصة الوطنية بطرح العديد نت الوسائل التي يتم من خلالها التبليغ عن جريمة الابتزاز الالكتروني في السعودية، وذلك من خلال ما يلي:

  • تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص التابع للمنصة الوطنية، ومنها يتم الدخول على الرابط الإلكتروني الخاص بخدمة التبليغ الإلكتروني.
  • أو من خلال الاتصال على رقم الخط الساخن ١٩٠٩
  • أو بالاتصال على رقم ٠٠٩٦٦١١٤٩٠٨٨٨٨
  • التواصل مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتوضيح الأمر.
  • من خلال تطبيق كلنا أمن أو من خلال تسجيل الدخول إلى موقع أبشر.

للتعرف أكثر عن محامي قضايا ابتزاز في جدة والحصول على استشارات قانونية عليك التواصل معنا وسوف نقدم لك العديد من النصائح الهامة التي يتم من خلالها التصدي لمثل هذه الجريمة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا ابتزاز في جدة”: محامي استشارات قانونية واتس اب في السعودية

برنامج كلنا امن للابتزاز

تقدم حكومة المملكة العربية السعودية تطبيق إلكتروني يتم استخدامه من قبل المواطنين السعوديين والمقيمين على أراضيها بهدف المساهمة في حمايتهم والحفاظ على كامل حقوقهم.

ومن مميزات تطبيق كلنا آمن أنه يتيح فرصة لتقديم بلاغ أو شكوى من خلال تسجيل الدخول على التطبيق وذلك من خلال تحميل فيديو أو صورة تؤكد الجريمة.

من خلال هذا التطبيق يتم اتباع بعض الخطوات الإلكترونية التي تسهل إمكانية تقديم بلاغ للشرطة، وهي على النحو التالي:

  • عليك إدخال كافة البيانات والمعلومات الظاهرة على الشاشة من خلال القائمة الظاهرة وذلك عند فتح تطبيق كلنا آمن.
  • يتم إرفاق صورة أو فيديو مباشر يؤكد الواقعة في حالة توافر ذلك.
  • التأكد من تنشيط الموقع الجغرافي على الهاتف، ومنها يتم تحديد الموقع تلقائياً من خلال هذا التطبيق
  • بعد تسجيل البلاغ أو الشكوى المرغوب بها يتم الضغط على أيقونة اسأل.

في حالة التواصل مع محامي قضايا ابتزاز في جدة يمكنك الاستفادة بخدمة استشارة محامي، والتي يتم من خلالها التعرف على كافة ملابسات القضية المطروحة، وتوضيح الإجراءات القانونية اللازمة.

كيف تثبت قضية الابتزاز في السعودية؟

محامي قضايا ابتزاز في جدة

يعرف الإثبات بأنه الوسيلة التي يتم من خلالها تقديم الحجج والبراهين والأدلة التي تؤكد على قيام الجريمة، وفيما يتعلق بالجرائم الإلكترونية المعلوماتية يعرف الاثبات بأنه توثيق الأدلة الرقمية التي تؤكد على حدوث الجريمة.

تحدد أدلة الإثبات مثل الاحتفاظ برسائل التهديد التي تم إرسالها من قبل المبتز إلى الضحية، آر من خلال الاحتفاظ بالرابط الإلكتروني المستخدم من قبل المبتز لتهديد الضحية.

وفي حالة التأكد من حدوث الجريمة فعليا من خلال توافر أدلة الإثبات، عليك تقديم بلاغ رسمي إلى الجهات الحكومية المختصة، وذلك عن طريق أحد الوسائل التي يمكن اتباعها للإبلاغ عن جريمة الابتزاز، مثل الاتصال غلي الرقم الموحد ١٩٠٩.

أو يمكنك التواصل مع محامي قضايا ابتزاز في جدة لتقديم كافة الإجراءات القانونية اللازمة لرفع دعوى قضائية أمام المحاكم السعودية من قبل نخبة متميزة من المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في الجرائم الإلكترونية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا ابتزاز في جدة”: عقوبة تصوير شخص دون علمه بالسعودية

ابتزاز من خارج السعودية

الابلاغ عن عملية الابتزاز الالكتروني تعد هي أولى الخطوات الإيجابية التي يتم من خلالها التصدي لمثل هذه الجرائم، حيث أن الإبلاغ المبكر يساهم في إمكانية حل المشكلة بشكل أسرع وبطريقة أفضل.

تعتبر جرائم الابتزاز من أكثر الجرائم التي تستهدف الفتيات بالمملكة العربية السعودية وخارجها، حيث يبتكر المبتز العديد من الطرق لاختراق حساب الفتيات من أجل الإيقاع بهن.

يمكنك الابلاغ عن جرائم الابتزاز من خارج المملكة العربية السعودية يتم عن طريق العديد من الطرق القانونية التي تخضع للمعاهدات والاتفاقات الدولية التي اعتمدها حكومة المملكة.

في حالة ما إذا تعرضت إلى جريمة ابتزاز الكتروني في السعودية أو من خارجها عليك التواصل مع محامي قضايا ابتزاز في جدة يقدم لك استشارة قانونية توضح لك كيفية الإبلاغ عن جرائم الابتزاز.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا ابتزاز في جدة”: اين تذهب المعامله بعد الاستئناف في السعودية

عقوبة جريمة الابتزاز في النظام السعودي

وفقاً للمادة رقم ٣ من نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية فرضت حكومة المملكة العربية السعودية عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام كامل كحد أقصى، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية كبيرة تصل إلى ٥٠٠ ألف ريال سعودي، أو من خلال تطبيق العقوبتين.

وفي حالة الإبلاغ عن جرائم الابتزاز من قبل محامي قضايا ابتزاز في جدة يتم القبض على الجاني في نفس اليوم من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

لمزيد من المعلومات القانونية عليك التواصل معنا من خلال منصة استشارات قانونية، ونقدم لك كافة المعلومات القانونية المطلوبة بكل سهولة ويسر دون الحاجة الماسة والضرورية للتردد على مكاتب المحاماة.

خدمات قانونية أخرى ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا ابتزاز في جدة”:

استشارة قانونية مجانية ومدفوعة السعودية

تم فصلي تعسفي وقمت بالتوقيع السعودية

طريقة التحقيق في النيابة العامة السعودية يوضحها موقع الاستشارات القانونية

رقم محامي للاستشاره مجانا بالرياض جدة وكافة مناطق المملكة (2023)

استشارات قانونية اسرية مجانية من محامي أحوال شخصية مرخص (2023)

استشارة محامي قضايا عقارية جدة

قسمة الاجبار وقسمة التراضي: الشروط والإجراءات المطبقة 2023

رقم محامي للاستشاره مجانا الاحساء لكافة التخصصات

رقم محامي للاستشاره مجانا مكة مرخص له من وزارة العدل

محامي استشارات قانونية أبها خميس مشيط عسير(2023)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
مرحباً 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية او توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على "افتح المحادثة" لبدء الدردشة!!
اتصل الآن