تخطى إلى المحتوى

أفضل محامي قضايا حضانة بالسعودية

اطلب استشارات قانونية فورية !

محامي قضايا حضانة هو المحامي المختص في كافة أنواع قضايا الأحوال الشخصية المتعلقة بالخلافات الزوجية ومنها دعاوى الطلاق والخلع وإثبات النسب

بالإضافة إلى النفقة الزوجية والرؤية وغيرها، حيث أن كافة تلك الدعاوى تتطلب بالضرورة التعامل مع محامي قضايا مختص يمتلك المعرفة القانونية والأحكام الشرعية التي تتعلق بهذا النوع من القضايا.

أفضل محامي قضايا حضانة بالسعودية

محامي قضايا حضانة

يتضمن هذا النوع من القضايا الجانب الشخصي للحياة الاسرية، لذا فهو يمتاز بحساسية الأمر للقضايا، لذا حرص أفضل محامي قضايا حضانة بالسعودية على اتباع السرية والحرص علي سمعة أطراف القضية.

وفيما يتعلق بالحضانة يمكننا القول أن هناك العديد من الأسباب التي تنتفي معها الحضانة سواء التي يذكرها الموكل أو الخصم.

كما يحرص محامي قضايا حضانة العمل أولاً من خلال الطرق الودية التي تهدف إلى استمرار الحياة الزوجية، أو الوصول إلى حلول ود يسمح بها القانون السعودي.

حيث يتم أولاً اللجوء للحوار للتفاوض، ومنها تطبق آلية التراضي بين الطرفين، وفي حال دون ذلك يبدأ العمل في القضايا، كل تلك الطرق تهدف في النهاية الوصول إلى الحل الأنسب للأبناء.

وفي حال اللجوء إلى المحكمة الشرعية المختصة أو محكمة الأسرة التابعة لمحكمة الأحوال الشخصية بالسعودية، يحرص المحامي المختص على تقديم الخدمات القانونية المتعلقة بالدعوى وتقديم الإجراءات القانونية اللازمة وإرفاق الوثائق القانونية الداعمة لموقف موكله.

كيف تكسب قضية حضانة؟

أهم عنصر لكي تكسب أي قضية هو التعامل مع أفضل محامي وخبير متمرس في نوع القضايا التي تواجهها، حيث يمتلك المعرفة القانونية الكاملة بالأنظمة والقرارات والقوانين الصادرة عن المملكة.

وفيما يتعلق بقضايا حضانة الاطفال فإن أفضل محامي قضايا حضانة يمتلك العديد من المقومات الأساسية التي تساعد في كسب قضية حضانة الاطفال في السعودية.

ومما هو جدير بالذكر أن حضانة الأطفال دون السن القانوني هي من حق الأم مباشرة، وذلك في حال حدث طلاق دون حدوث خلافات بين طرفي الزواج.

كما أن كل ما على الأم فعله هو تقديم مستندات إثبات الحضانة في المحكمة المختصة، على أن يؤخذ عليها إقرار بعدم وجود نزاع حول الحضانة.

أما في حالات النزاع فإن على الطرف المطالب بالحضانة تقديم الادلة والمستندات التي تثبت أنه الأجدر بحضانة الطفل، أو تقديم ما يثبت عدم أهلية الطرف الآخر بالحضانة.

كما ان وجود المحامي الخبير في مثل هذه القضايا يوفر التعامل الأفضل مع القضية على حسب الحالة خاصتها، بالإضافة إلى القدرة على إثبات الجدارة بالحضانة بشكل قانوني سليم.

ولا يقتصر دور المحامي المختص في مثل هذه القضايا إلى نهاية القضية، وإنما يمتد إلى ما بعد الفوز، حيث أن حقوق الرؤية والمدة الزمنية الخاصة بها من الأمور التي يمكن أن تحدث نزاعات أو خلافات بين الطرفين.

كم تاخذ قضية الحضانه؟

فيما يتعلق بالمدة المستغرقة في قضايا الحضانة في السعودية، فهي تختلف على حسب ظروف القضية، ولكن في أغلب الحالات قد تستغرق قضايا الحضانة ثلاث جلسات محاكمة تقريبًا.

  • ففي الجلسة الأولى وهي جلسة الاستماع إلى ادعاءات الجهة المدعية.
  • وفي الجلسة الثانية يتم الاستماع إلى أقوال الجهة المدعية عليها.
  • أما عن الجلسة الثالثة فهي تتم من أجل الاستماع لأقوال الطرفين معًا.

وفي الجلسة الثالثة قد تقوم هيئة المحكمة بإصدار قرارها بعد الاستماع إلى أقوال أطراف القضية، وبعد الاطلاع على ما لديهم من أدلة قانونية.

وبعد صدور الحكم في قضايا الحضانة لصالح أحد الطرفين، قد يرى الطرف الآخر وقع الظلم عليه، إذا يتم اللجوء إلى الاستئناف.

حيث يحق لطرفي الدعوى رفع دعوى استئناف ضد الحكم الصادر، على أن يكون ذلك خلال المهلة الزمنية المحددة للاستئناف في القانون السعودي.

من هم الشهود في صك الحضانة؟

الشهود في صك الحضانة هم الذين يتم طلبهم إلى الدوائر اللانهائية للشهادة على أن الطفل محضون لدى الحاضن، ولا خلاف بين الأبوين على تلك الحضانة.

ويشترط توافر الشروط المطلوبة في نظام الإثبات بالنسبة للشهادة، ما لم يكن هناك مانع من الشهادة.

استشارات قانونية سعودية خدمة يمكنك الحصول عليها من خلال التعامل مع أفضل محامي قضايا حضانة متخصص في كافة قضايا الأحوال الشخصية.

مقالات متعلقة بمقالنا “محامي قضايا حضانة”:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
مرحباً 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية او توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على "افتح المحادثة" لبدء الدردشة!!
اتصل الآن