تخطى إلى المحتوى

استشارة محامي طلاق مجاني

  • lawyer hiba 
اطلب استشارات قانونية فورية !

استشارة محامي طلاق أول ما يخطر في بال الزوجة الراغبة في الحصول على حكم قضائي بالطلاق أو الزوجين الراغبين في التطليق بالتراضي من خلال المحكمة المختصة.

حيث يقدم محامي الطلاق خدمة الرد على استشارات العملاء حول مسائل ودعاوى الطلاق، وتوضيح الرأي القانوني، والتعرف على الحقوق المادية والعينية للزوجين بعد الطلاق.

سوف نتعرف خلال هذه المقالة على خدمات محامي الطلاق، ونلقي الضوء على دور الاستشارات القانونية وأهميتها في معالجة مشكلات قضايا الطلاق المختلفة.

أهمية الحصول على استشارات قانونية في الطلاق

استشارة محامي طلاق

في العموم أن الفائدة من طلب الاستشارة القانونية من قبل مختص هي معرفة الوضع القانوني الحالي، والتزود بأهم النصائح والتوصيات القانونية المرشدة إلى المسار القانوني الصائب.

أما بالنسبة إلى مسائل الطلاق، فإن أمر الاستشارة القانونية لا يقل أهمية عن بقية الدعاوى القضائية، بل يكون الأمر ذو أهمية بالغة؛ لتعلق المسألة بالكيان الأسري أساس المجتمع.

حيق تعود استشارة محامي طلاق بالنفع إليك من خلال التعرف على الموقف من المنظور الشرغي والقانوني، والتعرف على الحقوق المادية والعينية للزوجين بعد التطليق.

ليس ذلك فحسب، بل تساعدك الاستشارة القانونية في التعرف على الإجراءات التي يتعين عليك القيام بها؛ من أجل الحفاظ على كافة حقوقك ومستحقاتك بأساليب قانونية مشروعة.

وفي حالة التقاضي، تكون الاستشارة القانونية أيضًا أمر مطلوب؛ من أجل التعرف على كيفية تقديم صجيفة دعوى مقبول، وكيفية تعزيز موقف العميل أمام القضاء من خلال الأسانيد القوية.

هل تبحث عن استشارة مختص في قضية طلاق؟ مرحبًا بك معنا في موقع استشارات قانونية المختص في تقديم الاستشارات القانونية في مختلف القضايا عن طريق محامين متمرسين.

سوف يساعدك محامينا المتخصص في قضايا الطلاق في الحصول على استشارة قانونية سديدة مدروسة مدعمة بالنصوص الشرعية والقانونية، مع تقديم أهم النصائح والإرشادات الفعالة.

استشارات قانونية في الطلاق من محامي شاطر

بعد أن تعرفنا على أهمية الحصول على استشارة قانونية من محامي متخصص عند التعامل مع دعاوى الطلاق، سواء كنت طرف مدعي أو مدعى عليه؛ من أجل ضمان كامل حقوقك.

ونظرًا لأن قضايا الطلاق من القضايا الحساسة، التي تتطلب تعامل حكيم؛ حيث أن قضايا الطلاق قد تنشب عنها خلافات عائلية أخرى تهدد مستقبل الأطفال وحالتهم النفسية.

كما تختلف إجراءات دعاوى الطلاق على حسب دوافع طلب الطلاق والطرف مقدم الطلب، هل الزوجة أم الزوج؟ لذلك تكون استشارة محامي طلاق ضرورية للتعرف على إجراءات قضيتك.

فإذا كنت ترغب في الحصول على مشورة محامي طلاق، ينصح باختيار محامي متمرس وحكيم ومحايد وخبير في التعامل مع مختلف قضايا الطلاق؛ لكي تحصل على مشورة مسددة.

ويمكنك استشارة محامي تابع لموقعنا، حيث لدينا نخبة ممتزة من محامين الاستشارات القانونية في مختلف الفروع القانونية، ولدينا محامي متخصص في التعامل مع دعاوى الطلاق المختلفة.

سوف يقوم محامينا بالاستماع إلى تفاصيل الحالة، وتحليل الوضع؛ لاستنباط الحكم الشرعي والقانوني في المسألة، ومن ثم التعرف على التصرف القانوني الموصي به في تلك الحالة.

وسوف نمدك أيضًا بأهم المعلومات والتفاصيل القانونية، التي يتوجب عليك فهمه حيال القضية، مع تقديم أهم التوجيهات القانونية بشأن المسألة؛ من أجل مساعدتك في حفظ حقوقك.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي طلاق”: استشارات قانونية اسرية مجانية من محامي أحوال شخصية مرخص (2023)

أسباب تدفع المرأة لطلب الطلاق

نظرًا لأن القانون السعودي في الطلاق والزواج يستمد أحكامه من أحكام الشرعية الإسلامية، فقد حددت أسباب إباحة طلب الزوجة للطلاق وفق ما جاءت به الشريعة والإسلامية، وهي:

  • عدم إنفاق الزوج على أهل بيته أو إذا كان الزوج بخيل جدًا.
  • عدم قدرة الزوج على تنفيذ الحقوق الشرعية المفروضة عليه.
  • قيام الزوج بالتعدي على الزوجة وإهانتها دون وجود مبرر شرعي لذلك، فلها حق طلب الطلاق.
  • من الأسباب المشروعة لطلب الطلاق، في حالة هجرة الزوجة للزوج أو سفره بعيدًا عنها لمدة تتحاوز ستة أشهر.
  • اكتشاف عيب في الزوج لا تقدر الزوجة على التعايش معه، فلها حق المطالبة بالتطليق، مثل: اكتشاف أن الزوج غير قادر على الإنجاب.
  • للزوجة الحق في المطالبة بالطلاق، في حالة فجور الزوج وفساد أخلاقه وتركه للعبادات المفروضة، فإذا قامت بنصحه ولم يستجب فلها حق الطلاق.
  • نفور الزوجة الشديد من الزوج، وعدم قدرته على استكمال الحياة الزوجية معه.
  • إذا قام الزوج بمنع الزوجة من زيارة أهلها نهائيًا، فلها حق طلب الطلاق.

عند رفبة الزوجة في رفع دعوى طلاق، يجب عليها اللجوء إلى استشارة محامي طلاق؛ للتأكد من مشروعية طلبها، وهل سوف تقبل الدعوى في المحكمة أم لا؟ وما يجب عليها القيام به.

ترحب منصة استشارات قانونية مجانية باستقبال كافة الاستفسارات والاستشارات القانونية المتعلقة بدعاوى الطلاق، سواء طلاق للضرر أو طلاق بالاتفاق، على يد محامين طلاق ذوي خبرة.

كم تستغرق قضية الطلاق؟

قد يتساءل المقبلين على الطلاق من خلال قرار المحكمة عن المدة الزمنية المتوقعة للتقاضي وصدور حكم المحكمة بشأن الدعوى؛ خشيةً من طوال مدة التقاضي وصدور الحكم.

ويمكننا القول بأن المدة المستغرقة في قضايا الطلاق في النظام القضائي السعودي تقدر بنحو أربعة أشهر، وقد تزداد عن ذلك، في حالة وجود عائق لسير الدعوى، مثل: غياب الجلسات.

ويجب اللجوء إلى استشارة محامي طلاق قبل المضي في إجراءات؛ حيث يوضح لك المحامي المسار القانوني المتبع ومتطلبات الدعوى؛ مما يوفر عليك وقت البحث وتجهيز المتطلبات.

يقدم موقعنا استشارة قانونية في مختلف قضايا الطلاق، سواء الطلاق للضرر أو الطلاق بالتراضي، وذلك على يد فريق من المحامين أصحاب باع في التعامل مع قضايا الطلاق.

سوف نساعدك في التعرف على موقفك من الناحية الشرعية والقانونية، ونسرد لك خطوات المقاضاة في قضايا الطلاق، وفقًا لحالتك، ونقدم لك أهم التوصيات لضمان حقوقك.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي طلاق”: استشارة مجانية محامي سعودي (2023)

رفع دعوى طلاق في السعودية

استشارة محامي طلاق

لقد منح المنظم القانوني السعودي الحق للزوج والزوجة في رفع دعوى طلاق؛ من أجل الحصول على حكم طلاق ينهي الحياة الزوجية مع تحديد الحقوق الشرغية والقانونية للزوجين بعد ذلك.

ففي حالة الرغبة في رفع دعوى طلاق، ينصح بطلب استشارة محامي طلاق في البداية، سوف يساعدك ذلك في التعرف على الملامح القانونية للأمر والخطوات الواجب اتباعها.

وتتمثل خطوات رفع دعوى الطلاق في السعودية في القيام بإعداد وصياغة صحيفة دعوى، على أن تتضمن بيانات الطرفين وأسباب الطلاق ومتطلبات الطرف المدعي وتاريخ تقديم الدعوى.

ثم إرفاق صحيفة الدعوى بالمستندات والأوراق اللازمة، ثم القيام بتقديمها إلى المحكمة المختصة، وهي محكمة الأحوال الشخصية، وسوف يتم دراسة الطلب وتزويدكم بموعد الجلسة الأولى.

على الطرفين الالتزام بموعد الجلسة المحدد للمثول أمام القضاء وبدء التقاضي للبت في الأمر، ويمكن القيام بتوكيل محامي للنيابة عن الموكل أمام المحكمة حلال جلسات الترافع.

إذا كنت ترغب في التحدق مع محامي متخصص في قضايا الطلاق قبل رفع الدعوى، يمكنك الاستعانة بأحد محامين منصة استشارات قانونية مجانية المختصة في تقديم الاستشارات.

كيف ارفع قضية طلاق من ناجز؟

لقد أتاحت وزارة العدل السعودية في الآونة الأخيرة العديد من خدماتها ومعاملاتها إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي؛ من أجل مواكبة التطور الرقمي وتسهيل الأمور القانونية على المواطنين.

ومن ضمن الخدمات الإلكترونية، التي أطلقتها إلكترونيًا، خدمة رفع دعوى قضائية، وتشمل الخدمة العديد من أنواع الدعاوى القضائية المختلفة، ومنها دعاوى الطلاق بمختلف أسبابها.

فإذا كنت ترغب في رفع دعوى طلاق إلكترونيًا، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • القيام يتسجيل الدخول على منصة ناجز الإلكترونية من هنا.
  • ثم الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد.
  • بعد ذلك يتم اختيار خيار”صحيفة دعوى”.
  • تحديد تصنيف الدعوى، ويتم تحديد دعوى طلاق، والضغط على “التالي”.
  • إدخال بيانات صاحب الطلب.
  • الاطلاع على التعهد المقدم، وفي حالة الموافقة عليه، يتم الضغط على “موافقة”.
  • إدخال البيانات المطلوبة لطرفي الدعوى، ثم الضغط على “حفظ واستمرار”.
  • إكمال إدخال بقية بيانات الدعوى، ثم الضغط على “التالي”.
  • تحميل المرفقات من مستندات وأوراق، ثم الضغط على “إرسال الطلب إلى المحكمة”.

يمكنك استشارة محامي تابع لموقعنا، إذا كان لديك أي استفسار حول طريقة رفع دعوى الطلاق عبر ناجز، سوف يساعدك محامينا في تجاوز أي عقبة لإتمام العملية بشكل صحيح.

محامي طلاق في جدة

يتواجد في مدينة جدة السعودية عدد من المحامين المتخصصين في قضايا الطلاق والتعامل معها باحترافية، حيث يقوم محامي الطلاق بتقديم عدد من المهام القانونية، وهي:

  • تقديم المساعدة في تحصيل حكم الطلاق خلال مدة زمنية ليست بالطويلة.
  • النيابة عن الموكل في إجراءات الترافع والتقاضي، وتمثيله أمام لجان المحاكم والجهات المختصة.
  • القيام بصياغة لوائح الدعاوى بشكل قانوني سليم وقوي، وصياغة اللوائح الاعتراضية على أحكام الطلاق والحقوق المترتبة عليه.
  • مساعدة الموكل في فهم حقوقه المادية والعينية المترتبة على الطلاق، وكيفية المطالبة بها بشكل قانوني.
  • يقوم المحامي الحكيم والأمين بمحاولة الصلح بين الزوجين.
  • تقديم المشورة القانونية المستمدة من القوانين واللوائح المتبعة، مع توفير النصح القانوني اللازم لتخطي أي عواقب أو تحديات قانونية.

إذا كنت تبحث عن محامي استشارات قانونية أسرية، يمكنك الاستعانة بنا؛ حيث لدينا محامين زواج وطلاق، ولدينا محامين خبراء في مسائل النفقة وحضانة الأطفال ورؤية المحضون.

يبذل محامينا جهدهم من أجل تزويد العملاء بمعلومات قانونية صائبة ومستندة على أدلة قوية، مع الحرص على تقديم النصائح من أجل تعزيز موقف الموكل القانوني وتقديم الدعم اللازم.

مقالات ذات صلة بمقالنا “استشارة محامي طلاق”: استشارة قانونية مجانية ومدفوعة السعودية

محامي قضايا طلاق عبر موقع استشارات قانونية سعودية

إذا كنت تبحث عن استشارة محامي طلاق، مهما كان موقعك الجغرافي في المملكة العربية السعودية، يمكنك التواصل معنا في موقع استشارات قانونية، وسوف نجيب عليكم بإذن الله.

حيث يضم فريق العمل لدينا محامي من ذوي الخبرة في التعامل مع قضايا الطلاق المختلفة، ولديه القدرة على الرد على استفسارات واستشارات العملاء المتعلقة بأمور الطلاق.

فإذا كنت ترغب في التعرف على الرأي القنوني في حالتك، سوف نساعدك في ذلك، من خلال الاستماع إلى تفاصيل الحالة، ومن ثم مطابقتها على اللوائح والقوانين السائدة في النظام.

أما إذا كنت تريد رفع دعوى طلاق، سوف نقدم لك الدعم اللازم من خلال مشورة قانونية ترشدك إلى معرفة إجراءات وخطوات رفع الدعوى، وكيفية تقوية موقفك في القضية بالأسانيد المناسبة.

كما أننا يمكننا مساعدتك في التعرف على حقوق ما بعد الطلاق للطرفين، والتعرف على كيفية الحفاظ على تلك الحقوق من الضياع، ومتى تلجأ إلى التقاضي للمطالبة بحقوقك المشروعة.

وبذلك نكون قد أنهينا حديثنا اليوم حول استشارة محامي طلاق في السعودية، وتعرفنا على أهمية الاستشارة القانونية عند الرغبة في القدوم على رفع دعوى طلاق بالتراضي أو طلاق لضرر.

وألقينا الضوء خلال حديثنا على ما هي الأسباب المشروعة للطلاق، وإجراءات رفع دعاوى الطلاق في النظام السعودي بالطريقة التقليدية والإلكترونية، والمدة المستغرقة للتقاضي.

خدمات قانونية أخرى:

نماذج استشارات قانونية من محامي سعودي

مكتب استشارات قانونية في الرياض جدة مجاني ومدفوع (2023)

استشارة محامي سعودي واتس اب جوال

استشارات قانونيه فورية ومباشرة في الأنظمة السعودية واتساب (2023)

رقم محامي للاستشاره مجانا بالرياض جدة وكافة مناطق المملكة (2023)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة
مرحباً 👋
اذا كنت بحاجة الى استشارة قانونية او توكيل المحامي فما عليك سوى الضغط على "افتح المحادثة" لبدء الدردشة!!
اتصل الآن