تخطى إلى المحتوى

استشارات قانونية مجانية وزارة العدل (2023)

  • lawyer hiba 
اطلب استشارات قانونية فورية !

استشارات قانونية مجانية وزارة العدل من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل السعودية إلى الأفراد غير المقتدرين ماديًا على تحمل التكاليف المالية للاستشارات القانونية.

وقد وضعت الوزارة بعض الشروط والقيود على تلك الخدمة؛ من أجل ضمان وصولها إلى الطبقة المستحقة من المواطنين السعوديين أو من يقيم داخل أراضي المملكة.

للمزيد حول كيفية طلب استشارة قانونية مجانية من موقع وزارة العدل السعودية، والتعرف على ما هي شروط الاستفادة من تلك الخدمة التي حددتها الوزارة، واصل قراءة هذه المقالة.

استشارات قانونية مجانية

استشارات قانونية مجانية وزارة العدل

يمكننا تعريف الاستشارة القانونية بأنها خدمة قانونية تثدم من رجال القانون بهدف تعريف العميل بالحكم القانوني في مسألة بناءً على ما يتوصل إليه المختص من دراسة تفاصيل الواقعة.

وقد يكون الهدف من وراء طلب الاستشارة القانونية هو إيجاد حل قانوني ملائم لمشكلة قانونية ما، حيث يكون دور المحامي اقتراح حلول قانونية بعيدة عن المخالفات والعثرات القانونية.

وقد تسمى الاستشارة القانونية بالمشورة القانونية أو الرأي القانوني، وعلى أي حال فهي توضيح الموقف القانوني أو إيجاد حل قانوني للمشكلات القانونية، وذلك من واقع النصوص القانونية.

وإيمانًا من وزارة العدل السعودية بأهمية الاستشارات القانونية في القضايا والمعاملات، فقد أطلقت خدمة استشارات قانونية مجانية وزارة العدل مقدمة خصيصًا للأفراد غير المقتدرين ماديًا.

كما يقدم موقع استشارات قانونية خدمات استشارية في مختلف التخصصات القانونية بأسعار مناسبة، وتقدم الخدمة على يد مجموعة مختصة من المحامين المتمرسين.

استشارات قانونية مجانية وزارة العدل

لقد أطلقت وزارة العدل السعودية خدمة استشارات قانونية إلكترونية عبر منصة ناجز، وذلك بالتعاون مع منصة ناجز الإلكترونية، وتحت إشراف الهيئة السعودية للمحامين.

وتعد هذه الخدمة من الخدمات الإلكترونية مدفوعة الأجر، حيث تحتسب تكاليف الاستشارة بناءً على المدة الزمنية المستغرقة في تقديم المشورة القانونية.

ومراعاةً للظروف المالية للطبقة الفقيرة وغير المقتدرة، فقد أتاحت الوزارة أيضًا خدمة استشارات قانونية مجانية وزارة العدل بشكل إلكتروني أيضًا عبر منصة ناجز للخدمات العدلية.

وقد وضعت الوزارة بعض القيود على تلك الخدمة، وتمثلت في الآتي:

  • يشترط ألا يقل عمر طالب المشورة القانونية عن خمسة عشر عامًا.
  • تقدم الخدمة فقط للمواطنين السعوديين أو المقيمين داخل أراضي المملكة ممن يحملون الجنسية السعودية.
  • لا بد من أن يكون طالب المشورة القانونية عاطل عن العمل أو تابع لنظام الشئون الاجتماعية السعودي.
  • لا تغطي تلك الخدمة القضايا المالية والتجارية، وأي قضية متعلقة بأرباح ومستحقات مالية.

مكتب استشارات قانونية

في حال الرغبة في الحصول على استشارة قانونية موثوقة، يجب اختيار جهة قانونية أو مكتب استشارات قانونية موثوق ومعروف؛ من أجل ضمان التعامل مع محامين ثقة ومتمرسين.

ويمكنك الاستعانة بنا في منصة استشارات قانونية مجانية، حيث نقدم خدمة استشارات قانونية تحت إشراف كادر من المحامين المتخصصين والخبراء في تقديم الاستشارات الفعالة.

يتكون فريق العمل من محامين عماليين وماليين ومحامين أسرة ومحامين متخصصين في القضايا العقارية ومحامين مواريث ومحامين متخصصين في قضايا الشركات.

سوف نقدم لك مشورة مدروسة بدقة وإحكام من قبل محامي مختص، ومقتبسة من واقع النصوص القانونية، مع الحرص على تقديم أهم النصائح والإرشادات لخدمة مصالح العميل.

استشارات قانونية اسرية

تختص خدمات استشارات قانونية أسرية في تزويد العملاء بمعلومات قانونية مقتبسة من نظام الأحوال الشخصية السعودي، وتقديم حلول فعالة للمشكلات الأسرية المختلفة.

حيث تعد الاستشارة القانونية الأسرية هي ملجأ كل من يعاني من مشكلات أسرية عصيبة، حيث يقدم له المحامي المختص النصيحة القانونية بعد مطابقة الحالة للتصوص الشرعية والقانونية.

فإذا كنت ترغب في الحصول استشارة قانونية أسرية مجانية، يمكنك اللجوء إلى استخدام خدمة استشارات قانونية مجانية وزارة العدل، شريطة توافر شروط الخدمة المطلوبة.

كما يقدم موقعنا استشارة قانونية في مختلف الدعاوى الأسرية من زواج وطلاق وخلع وحضانة ونفقة ومواريث، وذلك على يد محامين مؤهلين علميًا وعمليًا لتقديم الاستشارات القانونية.

مقال ذو صلة بمقالنا “استشارات قانونية مجانية” : استشارات قانونية اسرية مجانية من محامي أحوال شخصية مرخص (2023)

استشارات شرعية وقانونية

يقوم المحامي الشرعي بتقديم استشارات شرعية وقانونية قائمة على أصول شرعية معتمدة على الأسانيد القانونية المقتبسة من الأنظمة واللوائح القانونية المعمول بها في السعودية.

وتقدم الاستشارات الشرعية القانونية في تلك القضايا والمسائل المعتمدة على أحكام الشريعة الإسلامية، مثل: قضايا النكاح والطلاق واستحقاق النفقة والحضانة والمواريث.

وتقدم تلك الخدمة على يد محامي شرعي ذو خبرة قانونية قوية بالأنظمة والقوانين المتبعة ولديه خلفية قوية عن المسائل الشرغية وتفاصيل الأحكام الشرعية في القضايا والمعاملات.

ويمكنك استشارة محامي تابع لموقعنا للحصول على استشارة شرعية قانونية، حيث لدينا فريق من المحامين الذين يعملون بكل جهد؛ من أجل خدمة العملاء من خلال الاستشارات النافعة.

استشارات قانونية نظام العمل السعودي

في حالة وقوع منازعات عمالية، يتم اللجوء إلى قانون العمل المتبع؛ من أجل إيجاد الحل القانوني الملائم للوضه، حيث يقدم قانون العمل الحلول المناسبة لمختلف المنازعات العمالية.

ولكن قانون العمل السعودي يشهد تعديلات قانونية بصورة مستمرة؛ لكي يتوافق مع الظروف المعاصرة في بيئات العمل لتوفير أجواء مناسبة لمزيد من الإنتاجية والازدهار.

ونظرًا لأن الكثير يجهل المواد القانونية وتعديلاتها في قانون العمل السعودي، ينصح باللجوء إلى استشارة محامي متخصص وخبير في القضايا العمالية ونظام العمل السعودي.

حيث يقدم المحامي العمالي المشورة القانونية، التي تساعد العميل في التعرف على الحكم القانوني في النزاع، وطرح اقتراحات بحلول قانونية متناسبة مع الوضع القانوني.

وذلك باعتبار أن المحامي العمالي هو المحامي الأجدر والأكفء في تسوية المنازعات العمالية من خلال الحلول الودية أو الحلول القضائية، ولديه خبرة متعمقة في قانون العمل السعودي.

ويمكنك الاستعانة بخدمة استشارات قانونية مجانية وزارة العدل؛ من أجل الحصول على مشورة عمالية من قبل محامي مختص في القضايا العمالية، ومتمرس في تقديم الاستشارات القانونية.

يقدم موقعنا محامي استشارات قانونية خدمة استشارة قانونية عمالية تقدم الخدمة للعمال وأرباب العملاء، وتقدم بعد مطابقة الحالة للنصوص القانونية الواردة في نظام العمل السعودي.

وبذلك يضمن العميل الحصول على مشورة قانونية موثوقة مبنية على أسس قانونية، ترشد العميل إلى الطريق القانوني الصحيح لاسترداد حقوقه والدفاع عن نفسه أمام الجهات القضائية.

استشارة قانونية عقارية

تساعد الاستشارات القانونية العقارية الأفراد المقبلين على أي إجراء قانوني ذو علاقة بالشئون العقارية في المملكة العربية السعودية، وتقدم على يد محامي خبير في النظام العقاري.

ففي حالة القدوم على عملية بيع أو شراء عقار سواء أرض أو مبني أو وحدة سكنية، ينبغي الاستماع أولًا إلى مشورة محامي عقاري؛ للاطلاع على كافة الأمور من المنظور القانوني.

وفي حالات رفع الدعاوى العقارية أو دعاوى المنازعات العقارية، يجب أن تقوم بـ استشارة محامي مختص؛ للتعرف على الإجراءات القضائية المطلوبة والنتائج المحتملة للدعوى.

تشمل خدمة استشارات قانونية مجانية وزارة العدل خدمة الاستشارات القانونية المتعلقة بالمسائل العقارية والمنازعات حول امتلاك العقارات والنزاعات بين الملاك والمستأجرين وما شابه.

استشارة محامي أون لاين

يبحث الكثير من العملاء عن خدمة استشارة محامي أون لاين بغرض الحصول على استشارة قانونية سريعة على الفور دون الحاجة إلى التوجه إلى مكتب محاماة وحجز موعد استشارة.

وتقدم الاستشارة القانونية أون لاين بصورة مكتوبة من خلال المراسلة عبر رسائل البريد الإلكتروني أو عبر رسائل الواتس آب، وتقدم شفهيًا عبر المكالمات الهاتفية.

إذا كنت تبحث استشارة محامي أون لاين بشكل مجاني، يمكنك اللجوء إلى خدمة استشارات قانونية مجانية وزارة العدل المقدمة على منصة ناجز للخدمات العدلية.

ويمكنك استشارة محامي تابع لموقعنا أون لاين؛ حيث نقدم خدمات استشارات أون لاين في العديد من المجالات القانونية، من قبل محامين من ذوي الخبرات العلمية والعملية.

موضوع متصل بمقالنا “استشارات قانونية مجانية”: محامي استشارات قانونية واتس اب في السعودية

استشارات قانونية 24 ساعة

استشارات قانونية مجانية وزارة العدل

من أبرز مميزات الخدمات الاستشارية القانونية أون لاين أنها متاحة على مدار ال 24 ساعة؛ مما يساعد العملاء في الحصول على الاستشارة بشكل عاجل دون التقيد بمواعيد عمل.

فإذا كنت ترغب في الحصول على استشارة قانونية في أي وقت طوال اليوم، يمكنك طلب استشارتك من موقع استشارات قانونية المختص في تقديم الخدمات الاستشارية المختلفة.

وتقدم خدمة الرد على الاستشارات القانونية في القضايا المدنية والتجارية والمالية والعمالية ودعاوى الأحوال الشخصية وتأسيس الشركات ومختلف الشئون العقارية.

ونعمل على تقديم المشورة والمساعدة القانونية اللازمة والحلول القانونية التقليدية وغير التقليدية من خلال فريق العمل المكون من مؤهلات وخبرات قانونية كبيرة.

أهمية الاستشارة القانونية

لماذا من الضروي الحصول على استشارة قانونية قبل الإجراءات القانونية والقضائية؟ سوف نتعرف على الجواب المناسب لهذا السؤال، من خلال توضيح أهمية الاستشارات القانونية.

حيث تتضح أهمية الاستشارات القانونية في النقاط التالية:

  • توضيح الرأي القانوني في مسألة ما؛ مما يساعد العميل في فهم الأمور بشكل أوضح وأدق.
  • تقديم النصائح القانونية، التي يوصي بالسير عليها؛ لتفادي الأخطاء والمخالفات القانونية.
  • العثور على الحلول المناسبة للمشكلات القانونية، على أن تكون تلك الحلول مستمدة من النصوص القانونية المتبعة.
  • مساعدة العميل في التعرف على الإجراءات القضائية المطلوبة في حال الترافع والتقاضي، وكيفية صياغة مذكرات الدعاوى بصيغة صحيحة.

عقد استشارات قانونية

تقدم مكاتب المحاماة والمواقع القانونية خدمة اتفاقية استشارات قانونية، حيث تعمل الخدمة على توفير المشورة القانونية للعملاء من أفراد عاديين أو اعتباريين بصفة دائمة.

ويتم إبرام عقد استشارات قانونية بين الفرد والمؤسسة القانونية، على أن يتضمن بنود الاتفاقيات المبرمة بين الطرفي حول الحصول على المشورة القانونية وقيمة الأتعاب المستحقة.

وإليك نموذج جاهز لعقد استشارات قانونية:

إنه في يوم…. الموافق….

فقد تم الاتفاق بين كلًا من:

الطرف الأول: ….. رقم الهوية الوطنية….. محل الإقامة….

الطرف الثاني: المحامي…. نيابة عن مكتب…. للمحاماة المرخص برقم…..

تمهيد:  يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من العقد.

البند الأول:….

البند الثاني:….

البند الثالث:….

توقيع الطرف الأول:…

توقيع الطرف الثاني:….

ويمكنك عقد اتفاقية تقديم استشارات قانونية مع منصة استشارات قانونية مجانية، التي تختص في تقديم الاستشارات القانونية المميزة على يد محامين من أهل الخبرة والاختصاص.

نماذج استشارة قانونية

وفي الفقرة الأخيرة من مقالتنا “استشارات قانونية مجانية وزارة العدل”، سوف نتطلع إلى نموذج جاهز لاستشارة قانونية مكتوبة مقدمة من محامي مختص.

تقدم مكاتب المحاماة نماذج استشارات قانونية مكتوبة في حالة طلب العميل استشارة مكتوبة، على أن يكون النموذج متضمن تفاصيل الاستشارة والأسانيد القانونية القائمة عليه.

وإليك نموذج جاهز للاستشارات القانونية:

بسم الله الرحمن الرحيم.

طالب الاستشارة…

موضوع الاستشارة….

أولًا: تفاصيل الواقعة:

” هنا يتم ذكر تفاصيل الواقعة المراد الاستفسار عنها”

ثانيًا: المناقشة القانونية:

“إيضاح شرح تفصيلي للواقعة مع النصوص القانونية المتعلقة بالمسألة”.

ثالثًا: الرأي القانوني:

“هنا يتم طرح المشورة والنصيحة القانونية”.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالتنا اليوم، وقد تعرفنا معًا على خدمة استشارات قانونية مجانية وزارة العدل السعودية، وقدمنا لكم كل ما يهمكم معرفته حول تلك الخدمة.

وأشرنا خلال حديثنا أعلاه عن أهمية طلب الاستشارة القانونية، وتعرفنا على خدمة عقود الاستشارات القانونية، التي تقدمها بعض مكاتب المحاماة، ونرجو أن نكون قد أفدناكم.

خدمات قانونية أخرى:

محامي استشارات مجانية جدة واتس اب (2023)

أرقام محامين للاستشاره المجانية بالسعودية (2023)

مستشار قانوني اون لاين في السعودية

استشارات قانونية مجانية واتس اب بالسعودية (2023)

رقم محامي للاستشاره مجانا بالرياض جدة وكافة مناطق المملكة (2023)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *